حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5225

الجيش الاميركي ينفي القبض على عزة الدوري

الجيش الاميركي ينفي القبض على عزة الدوري

 الجيش الاميركي ينفي القبض على عزة الدوري

02-05-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا – خاص- نفى الجيش الاميركي الاربعاء اعتقال عزة الدوري الذراع الايمن للرئيس العراقي الراحل صدام حسين واعلى مسؤول لا يزال هاربا من رجال النظام السابق. وقال الجيش الاميركي "نحن على علم بمعلومات صحافية تتحدث عن اعتقال عزة الدوري. يمكننا القول في هذه المرحلة انه ليس معتقلا لدى قوات التحالف وليست لدينا تقارير حول اعتقاله من قبل قوات الامن العراقية".

 

و كانت القوات الاميركية في العراق قالت الليلة انها تتحقق من التقارير التي اشارت الى اعتقال عزت الدوري. واضافت القوات "ردا على إستفسار البعض منكم حول مانردد عن إعتقال عزت الدوري نود إحاطكم علما اننا على علم بالتقارير الإعلامية حول الموضوع وإننا نتحقق من صحة هذه المعلومات وليس لدينا أية ثقارير عملياتية عن الموضوع وفور حصولنا على أية معلومات سنوافيكم بها ".

 

وكانت قناة (الحرية) العراقية التي يمولها حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة الرئيس جلال طالباني قد ذكرت في وقت سابق اليوم ان عزت الدوري قد القي القبض عليه في منطقة حمرين بمحافظة صلاح الدين وانه نقل الى بغداد وهو حاليا في منطقة مطار بغداد لاجراء فحوصات على الحمض النووي للتأكد منه.

 

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع محمد العسكري "لم نصدر هذا النبأ ولا ننفيه ولا نؤكده." اما عضو لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب حسن السنيد فاشار الى ان القوات العراقية اعتقلت شخصا في منطقة جبال حمرين يشتبه بانه عزت الدوري وهو يحمل ملامح الدوري وبعمره ، وسلمته الى قوات اميركية في المنطقة. واضاف " لم يتم بعد التاكد من ان الشخص الذي اعتقل في جبال حمرين من قبل قوات عراقية اليوم الاربعاء هو نفسه عزت الدوري."

 

واوضح " ان عمرالشخص المعتقل مقارب لعمر عزت الدوري وهو يشبهه ويحمل ملامحه وانه يخضع الان في بغداد التي نقل اليها فور اعتقاله لفحوصات لغرض التاكد من هويته بشكل نهائي " كما نقلت عنه وكالة اصوات العراق الليلة . من جانبه رفض المستشار لدى القوات المتعددة الجنسيات عبد اللطيف ريان تأكيد الخبر مشيرا الى انه" يجري الان التحقق من ذلك" وقال "سنقوم باعلان تفاصيل موسعة حوله."

 

كذلك قال المستشار العراقي للامن القومي موفق الربيعي من جانبه انه لا يستطيع "لا نفي ولا اثبات" هذه المعلومات. واضاف ان "الجيش العراقي كان ينفذ عملية بالقرب من حمرين. اعتقل الجنود مجموعة من الارهابيين والمسلحين وجلبوهم الى بغداد. سنجري فحوصات للحمض النووي".


 

وتقع حمرين بين محافظتي صلاح الدين وكركوك شمال بغداد. ورصد الاميركيون عشرة ملايين دولار في 2003 لمن يساعد في القبض على عزة الدوري. واكد شخص يدعى ابو محمد عرفته قناة العربية الفضائية بانه ممثل عزة الدوري في سوريا في تصريحات للمحطة بان هذه المعلومات خاطئة. وقال ابو محمد في اتصال هاتفي ان عزة الدوري حر وفي امان ويقود "المقاومة والجهاد في العراق".

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5225
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
02-05-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم