حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5668

السعودية تكثف إجراءاتها لمحاصرة أنفلونزا الخنازير في موسم الحج

السعودية تكثف إجراءاتها لمحاصرة أنفلونزا الخنازير في موسم الحج

السعودية تكثف إجراءاتها لمحاصرة أنفلونزا الخنازير في موسم الحج

28-09-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -


سرايا - كثّفت المملكة العربية السعودية من إجراءاتها الهادفة إلى منع تفشي انفلونزا H1N1 خلال موسم الحج المقبل، فحثت المسلمين من المسنين والمرضى والنساء الحوامل والاطفال على ارجاء أداء الفريضة هذا العام، لمنع انتشار الفيروس على نطاق واسع.

 

فبهدف منع تفش كبير للفيروس في موسم الحج، الذي يحل في نوفمبر/تشرين الثاني، حيث يتوقع أن يتدفق 3 ملايين حاج من اكثر من 160 دولة على مكة،

سيتم تزويد مطار جدة، وهو اول محطة تستقبل الحجاج الوافدين الى السعودية، بـ20 جهاز استشعار لفحص حرارة الحجاج. كما ستتم زيادة العاملين الطبيون في مطار جدة بنسبة 20% عن موسم الحج العام الماضي الى 550 شخصا يعملون بالقطاع الطبي منهم اطباء وممرضات وفنيو معامل وصيادلة.

 

 

كما تنشيء السلطات مراكز صحية قرب مطاري جدة والمدينة، بسعة تؤهلهما لاستقبال ما يصل الى 500 مريض يرسلون الى هناك للعلاج خلال فترة حضانة الفيروس.

 

وطلبت المملكة شراء 10 ملايين جرعة من لقاح انفلونزا H1N1 من المتوقع أن تكون متوافرة في اكتوبر/تشرين الاول، وسيكون التطعيم به اجباريا لكل الحجاج الذين سيفدون الى السعودية.

 

وأعلنت السلطات، في يوليو/تموز ان المملكة زادت مخزونها من التاميفلو بمقدار 20%، وهو ضعف الكمية التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية للدول الاخرى.

 

وكانت السلطات السعودية أعلنت إرجاء بدء العام الدراسي لما يصل الى اسبوعين، لتدريب ما يزيد عن 66 الف مدرس على كيفية المساعدة على منع انتشار الفيروس بالمدارس وستحصل وزارة التعليم على خمسة ملايين جرعة من تطعيم H1N1 للتلاميذ.

 

وذكرت وسائل اعلام محلية أنه حتى الآن حدث اكثر من 3500 حالة اصابة مؤكدة بانفلونزا H1N1 في السعودية، وقد شفي معظمهم وتوفي نحو 26.

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5668
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
28-09-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم