حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • سياسة
  • وزير الصحة المصري يتوقع إصدار قرار بمنع الحج لهذا الموسم خشية انتشار انفلونزا الخنازير
طباعة
  • المشاهدات: 5395

وزير الصحة المصري يتوقع إصدار قرار بمنع الحج لهذا الموسم خشية انتشار انفلونزا الخنازير

وزير الصحة المصري يتوقع إصدار قرار بمنع الحج لهذا الموسم خشية انتشار انفلونزا الخنازير

وزير الصحة المصري يتوقع إصدار قرار بمنع الحج لهذا الموسم خشية انتشار انفلونزا الخنازير

13-09-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

  سرايا – القاهرة -  توقع وزير الصحة المصري حاتم الجبلي أن يصدر "في أي لحظة"، قرار يمنع الحج لهذا الموسم، إذا تضاعفت نسبة الاصابة بفيروس انفلونزا الخنازير.

 

وقال إنه تم تحذير شركات السياحة بعدم التعجيل فى عقد ارتباطات مؤكدة لموسم الحج لهذا العام، وأن "كل شخص حجز للحج هذه السنة على مسؤوليته الشخصية والوزارة غير مسؤولة وقتها عن خسائر شركات السياحة، لأن صحة المصريين أهم وأولى بالرعاية ولن نعرضها للخطر".

 

 

وأشار في تصريحات  أن وزارته تدرس مع وزارة الدفاع، تخصيص معسكرات لعزل العائدين من الحج فى حالة تفشى المرض وعمل اللازم تجاههم حتى لا يدخلوا البلد وهم مصابين، "وبالتالي ستكون هناك خطورة لتحول الفيروس إلى وباء فى مصر، لذا لن نسمح لأي حاج بالعودة لأهله حتى يتم التأكد من سلامته".

 

وخلال اجتماع مع وزير التربية والتعليم الدكتور يسري الجمل أمس الأحد، وفق ما نقلت صحف مصرية الاثنين، توقع الجبلي تزايد الإصابات مع بداية الدراسة، مشيرا إلى إمكانية تأجيلها مرة أخرى فى حالة تفشى فيروس H ١ N ١ المعروف بإنفلونزا الخنازير، قائلاً: "قرار التأجيل وارد بقوة وسنعقد اجتماعا قبل ٣ أكتوبر، وهو بداية العام الجديد، لبحث مسألة تأجيلها مرة أخرى".

 

وأضاف أن قرار التأجيل مرتبط بشروط، أهمها معدل سرعة انتشار المرض"، معربا عن قلقه الشديد من مراكز الدروس الخصوصية، بسبب تكدس عدد كبير من الطلاب فيها، واصفاً إياها بـ"مكمن الخطر"، مشيراً إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات مشددة تجاه تلك المراكز.

 

وقال إنه تم الاتفاق مع وزارة التربية والتعليم لإيجاد حل للقضاء على التكدس داخل الفصول، وأن هناك اقتراحات عديدة منها أن تكون الدراسة ٣ أيام فى الأسبوع أو على فترتين، لافتاً إلى اقتراح ثالث وهو دخول مرحلة دراسية تلو الأخرى وفقا لخطورة انتشار الفيروس، أما بالنسبة للجامعات فسوف يتم إلغاء حضور طلبة الانتساب إلى الجامعات وسيكون اليوم الدراسى من ٨ صباحا إلى ٨ مساء لمدة ٦ أيام فى الأسبوع.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5395
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
13-09-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم