حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 31236

اهالي الدجنية في محافظة المفرق يشكون نقص الخدمات في مركزهم الصحي

اهالي الدجنية في محافظة المفرق يشكون نقص الخدمات في مركزهم الصحي

اهالي الدجنية في محافظة المفرق يشكون نقص الخدمات في مركزهم الصحي

22-04-2012 01:05 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - تقدم عدد من اهالي بلدة الدجنية 25 كم غربي محافظة المفرق بشكوى لموقع سرايا حول القصور الواضح في الخدمات الصحية التي يقدمها المركز الصحي الاولي في بلدتهم .

 

وقال الاهالي ان القضية الاولى تكمن في المختبر الذي غالبا ما يكون مغلقا بسبب تكرار غياب الفني المسؤول وعند استفسار الاهالي عن اسباب هذه الغياب الذي يمتد لعدة ايام في الاسبوع الواحد كانت الاجابة بأن الفنية تدرس في كطالبة في احدى الجامعات وهنا يضطر الاهالي للذهاب للمختبرات الخاصة في مركز المحافظة الامر الذي يكلفهم جهدا  وتكلفة مالية اضافية.

 

وقد اشتكى عدد من كبار السن الذين يعانون من مرض السكري ويحتاجون لقراءات متكررة يوميا من اغلاق المختبر والغياب الدائم للفني المختص .

 

واضاف الاهالي ان طبيب الاسنان يوزع دوامة على ثلاثة ايام اسبوعيا (سبت , اثنين , اربعاء ) بسبب تغطيتة في الايام الباقية لمركز آخر وقد اورد الاهالي هذه الشكوى لوزير الصحة خلال زيارتة الاخيرة للمركز ووعد بحلها الى انها لم تحل لغاية اللحظة .

 

ولفتوا الى ان الطبيب العام والممرضين غير ملتزمين في ساعات الدوام الرسمي ولا يحضى هذا المركز بأي رقابة من قبل المسؤلين حيث ان غالبيتهم يغادر قبل الوقت المحدد بساعات ويأتون للدوام متأخرا ايضا .

 

وقال احد المواطنين وهو معلم مدرسة انه عندما راجع مختبر المركز لفحص قوة الدم كانت النتيجة انها 9 فقط وهي قراءة تنذر بخطورة الحالة  حيث ذهب المواطن على الفور لمختبر خاص للتأكد من نتيجة القراءة حيث تفاجاء عند اجراء الفحص ان قوة الدم الحقيقية 14,5 .

 الاهالي في ختام شكواهم  طالبوا وزير الصحة ومدير صحة المفرق الذي لدية علم تام بهذه المشكلة حلها بالسرعة الممكنة  دون لجوئهم للأعتصام امام المركز كما يفعل الجميع للحصول حقوقهم .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 31236
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
22-04-2012 01:05 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم