حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • فن
  • احمد فؤاد نجم:عبد الحليم حافظ لئيم و لم يكن صوته يعجبني وكان عاديا وأخذ أكبر من حجمه
طباعة
  • المشاهدات: 29305

احمد فؤاد نجم:عبد الحليم حافظ لئيم و لم يكن صوته يعجبني وكان عاديا وأخذ أكبر من حجمه

احمد فؤاد نجم:عبد الحليم حافظ لئيم و لم يكن صوته يعجبني وكان عاديا وأخذ أكبر من حجمه

احمد فؤاد نجم:عبد الحليم حافظ لئيم و لم يكن صوته يعجبني وكان عاديا وأخذ أكبر من حجمه

12-09-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - شن الشاعر الساخر احمد فؤاد نجم هجوما ضاريا كعادته على بعض الرموز السياسية والفنية والثقافية في مصر والعالم العربي وكان أبرز من هاجمهم هو الرئيس الراحل أنور السادات الذي اتهمه بأنه السبب في كل الكوارث التي تحدث لمصر الآن ، وقال : "السادات خائن لأنه تحالف مع الصهاينة ، ولم يأت بالسلام إلى مصر بل على العكس أتى بالدمار والخراب".

 

وأضاف الفاجومي في حواره لبرنامج "لماذا" للإعلامي طوني خليفة على قناة القاهرة والناس: "السادات كان له مقولة شهيرة وهي "أنا مع من يقول نعم ومع من يقول لا "، وكل من يقول لا واضعهم في السجون فكيف يكون معهم ، وكان يقول دائماً في أكثر من حديث "صديقي مناحم" ومناحم هذا مجرم حرب".

 

كما أكد نجم أن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر "لم يمت بالأزمة القلبية ولكنه مات مقتولاً بالسم على يد الدكتور علي العطفي عميد معهد العلاج الطبيعي وهو كان يعمل مدلكاً خاصاً للرئيس ، وقال نجم أنه حصل على هذا الاعتراف من الطبيب العطفي بنفسه".

 

وأضاف نجم أن العطفي يعمل حالياً في اليونسكو ، وأنه سبق وسجن بسبب اتهامه بالتخابر مع إسرائيل وتجنيد جواسيس مصريين لحساب إسرائيل وقام بتجنيد 19طالب وطالبة في المعهد عنده للتخابرمع إسرائيل ،وأنه كان في زنزانة مجاورة له وأنه اعترف له بقتل الرئيس عبد الناصر، الا انه فوجئ بالرغم من الحكم عليه بالاعدام انه يقول له انه خارج من السجن غدا لان الراجل بتاعنا جاي بكرة قاصدا مناحم بيجن وفوجئ نجم ثاني يوم انه غير موجود فى زنزانته ، وقال الفاجومي أنه مستعد للشهادة أمام المحكمة لو فتح ملف مقتل الرئيس عبد الناصر.

 

كما هاجم كوكب الشرق وسيدة الغناء العربي أم كلثوم واصفا إياها "بمرضعة قلاوون" لانها استمرت تقف على المسرح وهى عندها 80 سنة وتبدو وكأنها طفلة، بالاضافة الى المطرب المصري الراحل "عبد الحليم حافظ" الذي وصفه باللئيم ، وقال لم يكن صوته يعجبني وكان عاديا وأخذ أكبر من حجمه ولم يكن فنان الشعب ، وكان معي في الملجأ وعندما اشتهر تنكر لي ورفض أن يغني من أشعاري وهذا فخر لي وأنا سعيد أنه لم يغني لي.

 

ولم يخل نقد الفاجومي من ان ينتقد حتى نفسه فقال نجم أنه حشاش ولكن منذ فترة لم يعد يجد الحشيش المضبوط وأن الحشيش أصبح مغشوش وشاحح، كما اكد ان الحشيش لا دخل له بالعبقرية الا انه اعاد سبب ربط العبقرية بالحشيش بسبب ما قدمه الفنان سيد درويش من عبقرية غير مسبوقة فى الفن قائلا"ابن المجنونة دا عمل اللى عمله وهو ميت عنده ثلاثين سنة".

 

وعندما سأله طوني خليفة : لماذا لا تصلي ولا تصوم ؟ فقال الفاجومي : أنا أحياناً بصلي لكن بنسى وأوقات كثيرة أهمل الصلاة لأني مريض وأعاني من متاعب في ظهري ، ولست قادرا على الصيام لأني أعاني من قرحة في المعدة ولكني كنت بصوم وأنا صغير من عمر 8سنوات، ولكن رغم ذلك ربنا بيحبني ولما أروح له هيقول لي تعالى يا حبيبي أنت واد جدع لأنه غفار رحيم ، معللا ذلك بانه لم يشتم واحد غلبان ولم يشتم فارس مغوار ،وكل من شتمتهم يستحقوا الشتيمة.

 

وتحدث الفاجومي عن اعجابه ومقابلته بحسن نصر الله ، وقال طلبت منه موعداً وحدث أن وافق وتحدثنا معاً وقلت له في محيط أصدقائي من أشد المعجبين بحزب الله هم المسيحيين المصريين ،فقال لي أنا عرف ورد بثقة : وهذه هي مصر.

 

وأضاف الفاجومي : المسيحيين المصريين مفتونين بحسن نصر الله ،ولكني واجهته بأنه أخطأ في حق مصر ،ووصف الفاجومي الأمة العربية بالخيبة العربية .

 

كما أشار إلى أنه سب الشيخ القرضاوي حينما قال إن الشيعة اكثر خطرا على الأمة الاسلامية من اليهود .

 

وفى رده على سؤال مقدم البرنامج لماذا لم يسجن فى عهد هذا النظام الحالي قال لانهم غيروا التكنيك والمنهج وان الحكومة تترك المعارضة تقول ما تقول لكن هي تفعل ما تريده .

 

واعترف على نفسه انه دخل السجن فى ذات مرة لانه كان حرامي مزور بسبب فاتورة استمارات قماش بـ30 جنيها لكنه الان تاب واناب بعد ان سجن 3 سنوات بسبب هذه القضية و18 سنة بسبب انه يقول دائما للفساد لا.

 

كما اعترف انه مزواج حيث تزوج 7 مرات أخرها زواجه من أم زينب ومن بعدها أصبح "عطلان" ، مبررا زواجه من أم زينب رغم جهلها وأميتها وبدانة جسمها من انه يحس معها بالحنان حيث اعترف انه كان "حمارا" بسبب زواجه من الأخريات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 29305
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
12-09-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم