حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18329

كلاشنكورة: سلاح آخر لمورينيو .. وغوارديولا ليس رجلاً!

كلاشنكورة: سلاح آخر لمورينيو .. وغوارديولا ليس رجلاً!

كلاشنكورة: سلاح آخر لمورينيو ..  وغوارديولا ليس رجلاً!

11-04-2012 02:33 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- كلاشنكورة فقرة أسبوعية يقدمها موقع أبوظبي الرياضي، فقرة تنتقد بعض التصرفات في عالم كرة القدم وتتوقف مع بعض التصريحات المبالغ فيها.. فقرة هدفها الابتسامة، لكن في الوقت نفسه التحليل.
 
ـ بعد لقاء الإياب بين ميلان وبرشلونة وتأهل الفريق الكتالوني إلى نصف نهائي دوري الأبطال قال إبراهيموفيتش: "الآن فهمت لماذا كان مورينيو ينتقد التحكيم كلما واجه برشلونة فلقد عشت تجربته"! إبراهيموفيتش يكره برشلونة، فقد قضى موسماً سيئاً بالنسبة له معهم، فقال منذ أيام: "غوارديولا لم يكن رجلاً بالنسبة لي، وكان يرفض أن يقول لي ما هي المشكلة، إذا لم أكن أستطيع أن أعرف ما هو الخطأ، فإنني تصرفت مثل رجل وقررت مغادرة النادي". أنا معجب بصراحة زلاتان وجرأته، لكن لدي سؤال له: إن كان غوارديولا حقق كل هذه الإنجازات وهو ليس رجل، ماذا سيفعل لو كان رجلاً؟!
 
ـ مورينيو وجد تكتيكاً جديداً للهجوم على خصومه، والحديث هنا ليس عن المتحدث باسمه باراميس الذي يشتم الجميع! بل عن أسلوب الضرب تحت الحزام، دون أن يستطيع أحد أن يعاقبه! قال مورينيو بعد فوز برشلونة على الميلان: "يبقى أن نعرف من سيلعب مع برشلونة في النهائي"، فسأله صحفي إن كان يقصد التحكيم، فقال: "إنهم ممتازون"! بالطبع من يعرف مورينيو يعرف أنه قصد أن برشلونة سيتواجد في النهائي لأن هناك أياد خفية تريد ذلك، ملمحاً إلى الظلم الذي تعرض له ميلان، وهو ظلم غير متفق عليه عموماً.. وعن تصريح إبراهيموفيتش بخصوص الحكام قال: "إنه ذكي، لكنه فهمها متأخراً".. لا يمكن إيقاف هذا الرجل أبداً، سيهاجم بألف طريقة، وليس فقط بلسانه!
 
ـ من دون مقدمات، إنه بالوتيللي مجدداً! نال بطاقة حمراء بعد تدخلاته العنيفة في مباراة أرسنال، ودخل التاريخ؛ إذ أصبح صاحب أعلى معدل بطاقات حمراء في تاريخ الدوري! والجميع يعلمون أن ماريو مهاجم! لكني ألوم الجميع باستثناء ماريو نفسه، فمدربه مانشيني ومدرب المنتخب برانديللي والجميع يؤكدون أن هذا اللاعب "رائع لكنه قد يحصل على بطاقة حمراء في أي لحظة من دون سبب"! وكأنهم يقولون له إفعلها يا ماريو، نحن جميعاً ننتظرك! سيقول أحد: أنت تركت المتهم الرئيسي ولم تلمه! هذا صحيح، لكنك لا تتابع "كلاشنكورة"، ولا تعلم مدى أهمية هذا الإنسان لنا! كما لا تعلم أن ماريو لن يتغير أبداً، وعلى مانشيني وغيره أن يغيروا أنفسهم وطريقة تعاملهم معه؛ أن يخبروه بأنهم لا يريدونه أن يتغير، وأنهم يريدونه أن يكون طبيعياً، حول قميصك إلى دفتر ملاحظات! اضرب من تشاء! سدد متى تشاء! نم متى تشاء! اذهب إلى أي ناد تعري مع من تشاء، احرق بيتك بالمفرقعات مجدداً إن شئت.. قولوا له ذلك، وصدقوني.. لن يتغير!
 
ـ نسينا أن نقول لبالوتيللي "الحمدلله على السلامة" بعد حادث السيارة الذي تعرض له وبرفقته فتاة، لا نعلم من هي، عموما سيارة الـ"بنتلي جي تي" تحطمت، لكن ماريو خرج سالماً والحمدلله مرة أخرى، فهذه ليست أول سيارة يحطمها! عموماً بطلنا قد يخضع للتحقيق، بعد أن اتهمته فتاة بأنه وصديقه رشاها برغوة طفاية الحريق وتركاها ضاحكان، بعد أن طلبت أن تتصور معهما! النادي نفى الأمر، لكن لا شيء غريب على سوبر ماريو! أما الفتاة، فأقول لها: طفاية حريق أفضل من مفرقعات أو رشاش! ثم بربك، ألا تعرفين بالوتيللي؟! عموماً شدني تصريح لمانشيني قال فيه: "لقد قلت لماريو، لو لعبت معي قبل 10 سنوات لقمت بلكمك كل يوم على رأسك"! لو فعلت ذلك يا مانشيني، لما أصبحت مدرباً، لأن الأموات لا يدربون!
 
هذه الطلقات الكروية الساخرة، لا تهدف إطلاقاً إلى الانتقاص من قدر أي طرف من أطراف اللعبة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18329
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
11-04-2012 02:33 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم