حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9966

اعتداءات على شبكة المياه المسالة من محطة تحلية الكفرين

اعتداءات على شبكة المياه المسالة من محطة تحلية الكفرين

اعتداءات على شبكة المياه المسالة من محطة تحلية الكفرين

06-09-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 


   

سرايا – خاص - كشفت فرق الصيانة في مديرية مياه لواء الشونة الجنوبية اليوم الاثنين عن عدد من الاعتداءات على شبكة المياه المسالة من محطة تحلية الكفرين والتي تغذي المناطق الجنوبية وفنادق البحر الميت في اللواء وكانت السبب الرئيس بالنقص الحاد في مياه الشرب في تلك المناطق.

 

وقال مدير مياه اللواء المهندس يوسف الكسواني ان بعض المواطنين في منطقة الكفرين عمدوا باستمرار الى سرقة المياه من الخطوط الرئيسة ومدها عبر خطوط فرعية واخفائها تحت الارض وايصالها الى برك في مزارع خاصة بهم.

 

واوضح الكسواني في تصريح للصحافيين ان تلك السرقات تم اكتشافها بعد تزايد شكاوي العديد من ابناء المناطق الجنوبية من ضعف المياه الواصلة إلى منازلهم او حتى عدم وصولها للبعض لا سيما في المناطق المرتفعه خلال الدور المخصص لهم مما اضطر المديرية لايقاف الضخ من تلك المحطه منذ صباح اليوم الباكر والبدء بحملة تفتيش على الخط الرئيس المغذي لتلك المناطق.

 

وقال انه تمكنت كوادر المديرية ومن خلال الفحص الفني للمياه في الانابيب الفرعية القريبة من خطوط مياه الشرب من ضبط ثلاث فتحات سرية باقطار تتراوح ما بين 2 إلى 3 انشات بطاقه تقدر بحوالي 80 مترا مكعبا في الساعة وهذه تشكل ما نسبته 65 بالمئة من طاقة الخط الرئيس البالغة 130 مترا مكعبا بالساعة.

 

وردا على سؤال حول قدرة المديرية على منع مثل هذه الاعتداءات والسيطرة على الوضع المائي اكد المهندس الكسواني عجزها عن ذلك بسبب تكرار الاعتداءات وتجددها باستمرار لعدم قدرة كوادر المديرية الفنية تحديد المواقع التي تستفيد من تلك المياه المسروقه، مشيرا الى انه تم ابلاغ المتصرف شفويا بما حدث.

 

ومن جهة اخرى اشار الى سرقة احد خطوط المياه في حي الجواسرة من قبل اشخاص مجهولين وتم ابلاغ الاجهزة الامنية بهذا الخصوص.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9966
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
06-09-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم