حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 97243

10 أندية أوروبية عملاقة بـ«أموال» عربية

10 أندية أوروبية عملاقة بـ«أموال» عربية

10 أندية أوروبية عملاقة بـ«أموال» عربية

10-04-2012 01:58 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - تلمع في الملاعب الأوروبية وعلى قمصان أندية عملاقة لها باع طويل في عالم كرة القدم أسماء شركات عربية تقوم برعاية الفريق رياضياًَ ومادياًَ.
 
ويظهر اسم شركة "طيران الإمارات" بشكل كبير، حيث ترعى الشركة خمسة أندية، في حين يظهر اسم الشيخ منصور ممثلاً بطيران الإتحاد، وشركة اتصالات السعودية "إس تي سي"، والكويت "فيفا"، إلى جانب رويال الإمارات ممثلة عن دبي، وقطر فاونديشين، وأخيرا الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني.
 
بدورتا نقدم لكم أشهر عشرة أندية أوروبية تحظى برعاية عربية:
 
1- برشلونة

تعتبر صفقة رعاية "قطر فاونديشين" لنادي برشلونة الإسباني وبمبلغ 150 مليون يورو هي الأغلى على مستوى العالم حالياً، وهو النادي الأفضل على مستوى العالم حالياً.
 
2- ريال مدريد

قامت مؤخرا شركة "طيران الإمارات" برعاية نادي ريال مدريد في صفقة بلغت 125 مليون يورو على خمسة سنوات، وهي ثاني أكبر الصفقات، حيث قامت الشركة بضم النادي الملكي إلى أسطولها البالغ خمسة أندية أوروبية.
 
كما سيتم تغيير اسم معقل الفريق ليصبح "الإمارات برنابيو"، بدلاً عن اسمه الحالي "سانتياغو برنابيو".
 
3- ميلان

بدأت رعاية شركة "طيران الإمارات" لنادي ميلان الإيطالي في عام 2007، قبل أن تقوم الشركة بتوقيع عقد جديد في موسم 2009-2010 برعاية "الروسونيري" بعقد بلغ 60 مليون يورو، ولمدة خمسة سنوات.
 
4- مانشستر يونايتد

فازت شركة اتصالات الكويت "فيفا" بشرف رعاية نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي لمدة خمسة أعوام بداية من الموسم القادم، حيث لم تعلن الشركة عن قيمة الصفقة، لتنضم بذلك إلى شركة اتصالات السعودية "STC" في رعاية الشياطين الحمر.
 
5- ارسنال

تعتبر رعاية شركة "طيران الإمارات" وإطلاق اسم "الإمارات" على ملعب الفريق من أكبر عقود الرعاية في الملاعب الإنكليزية، حيث بلغت 100 مليون جنيه استرليني، بالإضافة إلى تكفل "طيران الإمارات" بتكلفة بناء الاستاد الجديد للفريق.
 
6- مانشستر سيتي

ظهر اسم "طيران الاتحاد" على الساحة الكروية بعد شراء الشيخ الإماراتي منصور بن زايد باسم "مجموعة الإمارات" لنادي مانشستر سيتي في عام 2008، لتقوم "طيران الاتحاد" برعاية النادي الإنكليزي لمدة عشر سنوات بداية من موسم 2011، بمبلغ قدرته الصحافة البريطانية بأنه 10 ملايين جنيه استرليني عن كل عام، ما مجموعه 100 مليون جنيه استرليني
 
7- باريس سان جيرمان

قامت مؤخراً "هيئة الاستثمار القطرية"، التابعة للحكومة القطرية، بشراء نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بتملك 70% من أسهم النادي، مع بقاء الـ30% لمالكها الأميركي الحالي، شركة "كولوني كابيتال".
 
8- خيتافي

تملكت مجموعة "رويال الإمارات" التي يملكها الشيخ بطي بن سهيل آل مكتوم، نادي خيتافى الاسباني في صفقة من العيار الثقيل
 
حيث أشارت تقارير إلى أن الصفقة بلغت بين 70 و90 مليون يورو، لتقوم المجموعة بتغيير اسم الفريق ليصبح "خيتافي تيم دبي".
 
9- هامبورغ

بدأت رعاية شركة "طيران الإمارات" لنادي هامبورغ الألماني في عام 2006، في صفقة بلغت ما يقارب من 15 مليون يورو.
 
10- ملقا

ذهبت ملكية نادي ملقا الإسباني إلى الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني، عضو شرف نادي الريان القطري في صيف عام 2010، مقابل صفقة بلغت 36 مليون يورو.
 
حيث يعتبر الشيخ أول أجنبي غير إسباني يتملك نادياً إسبانياً، حيث قام بتخصيص ميزانية للفريق لدخول غمار للمنافسة في المواسم المقبلة.
يوروسبورت


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 97243
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
10-04-2012 01:58 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم