حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13900

6 أسباب حالت دون إصابة لاعبي يوفنتوس

6 أسباب حالت دون إصابة لاعبي يوفنتوس

6 أسباب حالت دون إصابة لاعبي يوفنتوس

09-04-2012 08:08 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - ‫يتصدر يوفنتوس حاليا جدول ترتيب الدوري الإيطالي بفارق نقطة عن غريمه وملاحقه ميلان مع تبقي 7 جولات في المسابقة، كما أن الفريق بلغ نهائي كأس إيطاليا مقدما موسما ناجحا بكل المقاييس بعد عدة مواسم كارثية.
 
‫ويشير البعض إلى أن سر تفوق يوفنتوس هذا الموسم هو قلة إصابات لاعبيه، حيث أن الفريق تعرض لإصابات أقل بنسبة 60 في المئة عن الموسم الماضي و80 في المئة عن الموسم الذي سبقه.
 
‫إنريكو كاستيلاتشي رئيس الفريق الطبي للمنتخب الإيطالي الأول، فسر سر قلة إصابات لاعبي يوفنتوس في تحليله الخاص لصحيفة "غازيتا" الإيطالية الشهيرة، وقال عن هذا الشأن بأنه لا يوجد سر حقيقي إنما بعض النقاط التي نسردها لكم:
 
‫1- تأثير كونتي
‫إنه تأثير مدرب تكتيكي مثالي يعرف متى يلعب لاعبيه ومتى يتوقفون وكيف يدير كل مباراة على حدة دون أن يؤثر على مستوى لياقتهم، كما أن له تأثيرا نفسيا كبيرا على مجموعته، ويعرف متى يطلب منهم الضغط أو تبادل الكرة بأريحية.
 
‫2- لا توجد مباريات دوري أبطال
‫الفريق لم يتأهل للمسابقة الكبيرة هذا الموسم بسبب حصوله على المركز السابع في الموسم الماضي، حتى بطولة الدوري الأوروبي غاب عنها، مما يعني مباريات أقل عن منافسيه مثل ميلان والإنتر وحتى نابولي وأودينيزي.
 
‫3- الفريق الطبي
‫يملك الفريق فريقا طبيا رائعا لا يجازف بلاعبيه ويحدد إصاباتهم ومتى يعودون، مع تقديم أفضل علاج مدعم بأفضل الإمكانيات في هذا المجال.
 
‫4- تمارين اللياقة
‫العقلانية والوعي الصحيح لأعمار اللاعبين ودراسة نفسياتهم، بالإضافة إلى تمارين لياقة مختلفة قد تكون فردية لكل لاعب حسب إمكانياته، والتحضير البدني الجيد ما بين المباريات.
 
‫5- دكة الاحتياط ودوران اللاعبين
‫دكة احتياط قوية لا تهتز بغياب لاعب ما، ومدرب يعيد دوران اللاعبين في كل مباراة، فيمكن أن ترى لاعبا يلعب مباراة كاملة ويغيب عن التالية دون التأثير على مستواه وجاهزيته.
 
‫6- أرضية الملعب
‫يوفنتوس كان يعاني من أرضية الملعب التي تسببت في إصابة معظم لاعبيه في الموسمين الماضين، فقدم لفريقه هذا الموسم ملعبا جديدا "يوفنتوس أرينا" وملاعب تدريب جديدة رائعة بمستويات ومواصفات عالية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13900
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
09-04-2012 08:08 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم