حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • رياضة
  • أماوري يمنح فيورنتينا فوزا مهما على ميلان .. واليوفي لا يفرط بهذه الفرصة ويتصدر الكالتشو
طباعة
  • المشاهدات: 8372

أماوري يمنح فيورنتينا فوزا مهما على ميلان .. واليوفي لا يفرط بهذه الفرصة ويتصدر الكالتشو

أماوري يمنح فيورنتينا فوزا مهما على ميلان .. واليوفي لا يفرط بهذه الفرصة ويتصدر الكالتشو

أماوري يمنح فيورنتينا فوزا مهما على ميلان ..  واليوفي لا يفرط بهذه الفرصة ويتصدر الكالتشو

08-04-2012 03:28 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا – استطاع ابن السيدة العجوز السابق اماوري أن يمنح فريق اليوفنتوس فرصة لا تعوض لكسب صدارة الكالتشو حيث استطاع فيورنتينا أن يعرقل مسيرة مستضيفه ميلان عندما فاز عليه بهدفين مقابل هدف يوم السبت على ملعب سان سيرو في المرحلة الواحدة والثلاثين من الدوري الإيطالي.
 
وكان فيورنتينا الأفضل في الدقائق العشر الأولى وحاول الضغط على مرمى أبياتي لكن دون خطورة تذكر، حتى نظم ميلان صفوفه وسيطر على مجريات الشوط. ولاحت أول فرصة لميلان عن طريق النجم السويدي إبراهيموفيتش بتسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة أنقذها حارس الفيولا بصعوبة.
 
وبعد عدة فرص ميلانية عرقل نازتازيتش مدافع الفيولا ماكسي لوبيز داخل منطقة الجزاء ليتم احتساب ركلة جزاء سددها النجم السويدي إبراهيموفيتش بنجاح في الدقيقة 18 معلنا الهدف الأول لميلان. وانتفض فيورنتينا بعدها وقام بعدة محاولات قادها الرائع يوفيتيتش، ومنها كانت فرصة من ركلة حرة مباشرة سددها لايتش في الدقيقة 33 أنقذها الحارس أبياتي ببراعة، وقبل نهاية الشوط بدقائق سدد لوبيز تسديدة رائعة ارتطمت بالقائم الأيسر لحارس الفيولا، لينتهي الشوط بتقدم ميلان بهدف.

في الشوط الثاني بكر فيورنتيا بتعديل النتيجة عن طريق المتألق يوفيتيتش بعد دقيقة واحدة من بداية الشوط عندما انفرد بأبياتي حارس ميلان أودعها بالشباك بسهولة. وتبادل الفريقين الهجمات بعدها مع أفضلية لأصحاب الأرض، ونشط الميلان أكثر عندما نزل أكويلاني وروبينيو بدلا من أمبروسيني وإيمانويلسون وأصبح أكثر خطورة مع تراجع الفيولا إلى ملعبه، وشهدت المباراة في الدقائق السبع الأخيرة عودة أنطونيو كاسانو إلى الملاعب عندما نزل بديلا لزامبروتا، لكن كل هجمات ميلان لم تهز شباك خصمه العنيد ليقتنص أماوري هدفا في الدقيقة 88 وينهي أحلام ميلان بالفوز.
 
كما سجل يوفنتوس فوزا مهما على مستضيفه باليرمو بهدفين دون رد وضعه في الصدارة في الجولة الواحدة والثلاثين من مسابقة الدوري الإيطالي.
 
وسيطر يوفنتوس بشكل واضح على مجريات الشوط واضعا أصحاب الأرض في ملعبه ونوع من هجماته من الأطراف والعمق وكذلك من خلال التسديدات البعيدة، لكن حارس مرمى باليرمو فيفيانو كان سدا منيعا أمام كل ذلك لينتهي الشوط سلبيا.
 
في الشوط الثاني استمر اليوفي بهوايته في السيطرة والاستحواذ وظل يهاجم ويهدد مرمى فيفيانو حتى جاء الهدف الأول للبيانكونيري برأسية المدافع بونوتشي عندما حول الكرة من ركلة ركنية إلى مرمى الخصم في الدقيقة 56. ولم يتوقف يوفنتوس عند هذا الهدف وظل مهاجما حتى صنع البديل ماتري الهدف الثاني عندما مرر كرة قصيرة لكوالياريلا الذي سددها في المرمى ببراعة عانقت الشباك في الدقيقة 69. ودخل النجم المخضرم ديل بييرو بعدها بديلا لكوالياريلا ليبقى يوفنتوس مهاجما مع بعض الهجمات الخجولة من باليرمو لم تهز شباك بوفون لتنتهي المباراة بفوز مهم للبيانكونيري بهدفين نظيفين.
 
وبهذه النتيجة صعد يوفنتوس إلى مركز الصدارة برصيد 65 نقطة وبفارق نقطة عن ميلان الذي خسر أمام فيورنتينا، فيما أصبح باليرمو بالمركز الحادي عشر برصيد 39 نقطة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8372
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
08-04-2012 03:28 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم