حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 32722

الوحدات يبهر ضيفه سالغاوكار الهندي بخماسية

الوحدات يبهر ضيفه سالغاوكار الهندي بخماسية

الوحدات يبهر ضيفه سالغاوكار الهندي بخماسية

04-04-2012 06:05 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - حقق الوحدات بانتصار مهم على حساب ضيفه سالغاوكار الهندي بنتيجة (5-صفر) في المجريات التي شهدها ستاد الملك عبدالله ليلة امس في الجولة الثالثة من عمر الدور الاول (دور المجموعات) لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
 
الوحدات انهى الحصة الاولى للمباراة متقدماً بهدف عبدالله ذيب من ركلة جزاء قبل أن يحرز اربعة اهداف في الحصة الثانية بواسطة احمد الياس وعيسى السباح ومحمود شلبايه وعامر الحويطي.
 
 
 
 
 
وبهذه النتيجة حافظ الوحدات على موقعه في المركز الثاني على لائحة الترتيب العام للمجموعة الآسيوية الرابعة بعدما رفع رصيده الى (6) نقاط فيما ظل نيفتشي الاوزبكي في الصدارة بعد فوزه على ضيفه العروبة العماني بنتيجة (3-1) ليستقر الاخير في المركز الثالث برصيد (3) نقاط، اما سالغاوكار فظل حبيس المركز الاخير برصيد نقطة واحدة.
 
ويغادرنا الوحدات صباح يوم غد الجمعة الى الهند لخوض لقاء الاياب امام سالغاوكار والمقرر مساء الاربعاء المقبل.
 
في سطور
 
ـ طرفا المواجهة : الوحدات وضيفه سالغاوكار الهندي.
 
ـ المناسبة : الجولة الثالثة من عمر الدور الاول لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
 
ـ المكان : ستاد الملك عبدالله.
 
ـ الزمان : 4-4-2012
 
ـ النتيجة : فوز الوحدات (5-صفر).
 
ـ الاهداف : سجل للوحدات عبدالله ذيب (جزاء) د.(25)، احمد الياس د.(47)، عيسى السباح د.(74) ومحمود شلبايه د.(90)، عامر الحويطي د.(90+3).
 
ـ الحكام : طاقم عراقي مكون من علي القيسي للساحة والمساعدين لؤي العزاوي وحسين تركي، والحكم الرابع سري فهد.
 
ـ مثل الوحدات : محمود قنديل، احمد ابوحلاوة (طارق خطاب)، بلال عبدالدايم، محمد الدميري، محمد جمال، احمد الياس، رامي الردايدة، عيسى السباح (منذر ابوعمارة)، عبدالله ذيب، علي صلاح (عامر الحويطي) ومحمود شلبايه.
 
ـ مثل سالغاوكار : كارانجيت، فرانشيسكو (جيلبرت)، لوشيانو، ايرونجبام، بيسواجيت، روسيوس لامار، مكسيم بيليوت، نيكولاي، اشفاق (رانديب)، روجي سوييكا (ميلاغريس) وايدي شيدي.
 
مساعٍ جادة وجزاء
 
وجد الوحدات الفرصة سانحة امامه للسيطرة على وسط الميدان دون أن يعاني من تلك الصعوبات بالرغم من اعتماد الفريق الضيف خطة مازج من خلالها مديره الفني ما بين الشقين الدفاعي والهجومي من خلال طرح لاعبين في منطقة الارتكاز ومثلهما في الهجوم، في صورة مشابه لما ظهر عليه الوحدات.
 
اتكأت العاب الوحدات على الحراك النشط لأحمد الياس ومحمد جمال في عمق منطقة الوسط، حيث اسندت عمليات البناء الهجومي في هذه المنطقة من لاعبي الرواقين عبدالله ذيب وعيسى السباح ليتقدم هذه الكوكبة المهاجمين صلاح وشلبايه، في المقابل برز مكسيم بيليوت وروسيوس لامار في خط وسط سالغاوكار، فيما استقر نيكولاي واشفاق في طرفي الميدان لدعم تطلعات روجي سوييكا وايدي شيدي في الهجوم.
 
وقع المجريات الاولى شهدت احتواءً هادئاً من قبل الوحدات للاعبي سالغاوكار الأمر الذي منح الاول فرصة الهجوم من مختلف المحاور دون أن يواجه صعوبات دفاعية صارمة، فيما وقف الخط الدفاعي الذي استقر فيه الرباعي عبدالدايم والدميري والردايدة وابوحلاوة سداً منيعاً امام المحاولات الفردية التي طرحها المحترف النيجيري لدى الفريق الضيف ايدي شيدي.
 
عموماً جاءت فرص الحصة الاولى في معظمها من نصيب الوحدات والتي استهلها الدميري بكرة ثابتة غمزها شلبايه برأسه لتستقر بين يدي الحارس تبعه عبدالله ذيب بتمريرة ذكية وصلت الياس الذي سددها بدوره زاحفة لتنتهي كسابقتها قبل أن يرسل محمود شلبايه تمريرة ذكية وضعت السباح في مواجهة المرمى ليتعرض للاعثار داخل المنطقة فكانت ركلة جزاء انبرى لتنفيذها عبدالله ذيب بنجاح د.(25) هدف الوحدات والمباراة الاول.
 
الهدف دفع سالغاوكار الى تكثيف حراكه في وسط الميدان ليصل بعد فترة وجيزة الى مرحلة من التكافؤ الخططي في وسط الميدان وهنا كان الفريق الضيف يبادر الى مبادلة الوحدات الهجوم لكن دون أن يشكل تهديداً حقيقياً على المرمى باستثناء الفرصة التي لاحت لايدي شيدي عندما تجاوز دفاعات الوحدات بصعوبة مسدداً كرة علت العارضة.
 
اضطر سالغاوكار الى اجراء التبديل الاول في الدقائق الاخيرة من عمر الحصة الاولى وتمثل بدخول ميلاغريس بدلاً من المهاجم روجي سوييكا.
 
انتصار مهم
 
ثلاث دقائق فقط فصلت الوحدات عن احراز هدف التعزيز مطلع الحصة الثانية عندما انبرى احمد الياس لتفيذ ركلة ثابتة من خارج المنطقة استقرت في الزاوية اليسرى لمرمى سالغاوكار وتحديداً في الدقيقة د.(47).
 
الهدف اثار نهم الوحدات الهجومي ليواصل حضوره المثير في نصف ملعب سالغاوكار، لينجح عبدالله ذيب في مواجهة المرمى في ظل غابة من المدافعين مسدداً كرة ابعدها الحارس بصعوبة بالغة، قبل أن يعمد سالغاوكار الى اجراء تبديله الثاني في المباراة وتمثل بدخول رانديب بدلاً من اشفاق في وسط الميدان وذلك بهدف انعاش الالعاب في هذه المنطقة الحيوية، ليرد شلبايه على هذا التبديل بقذيفة هائلة من الجهة اليمنى مضت خارج الخشبات الثلاث.
 
حافظ الوحدات على وقعه الهجومي الضاغط دون أن يفسح المجال امام ضيفه لامتلاك زمام المبادرة لتقتصر محاولات الاخير على المجهود الفردي الذي بذله مهاجمه ايدي شيدي من خلال ازعاج دفاعات الوحدات التي استطاعات تثبيط قدراته واحتوائها على الشكل الامثل، قبل أن يجري الوحدات التبديل الاول وتمثل بدخول عامر الحويطي بدلاً من علي صلاح وذلك بهدف تجديد وانعاش الشق الهجومي في العاب الفريق، الذي تواصل بعد ذلك دون هوادة لينجح السباح في احراز الهدف الثالث عندما تلقى تمريرة عبدالله ذيب فتجاوز على اثرها الحارس وسدد في الزاوية اليسرى د.(74).
 
تقدم الوحدات بثلاثة اهداف زاد من حراجة موقف سالغاوكار الذي وجد صعوبة بالغة في مجاراة هذا الطرح الهجومي المثير لتنحصر العابه في محاولات يائسة للسيطرة على الكرة، فيما كان عبدالدايم يجرب حظه في التسديد من كرة بعيدة المدى كادت أن تصيب الشباك لولا براعة الحارس الهندي، ليجري الوحدات تبديله الاخير وتمثل بدخول الصاعد طارق خطاب بدلاً من ابوحلاوة في الخط الخلفي.
 
الدقائق الاخيرة من عمر المباراة لم تشهد أي جديد يذكر أذ واظب الوحدات على الهجوم فيما استسلم سالغوكار امام هذا الواقع الفني المثير ليمنى مرماه بالهدف الرابع من قبل الهداف محمود شلبايه د.(90) بواسطة هجمة منظمة، قبل أن يضيف عامر الحويطي الهدف الخامس في الوقت المبدد بكرة ساقطة ارتدت من العارضة وعانقت الشباك.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 32722
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
04-04-2012 06:05 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم