04-04-2012 03:23 AM
سرايا - سرايا – كتب محمد عبد العظيم: يتسم كل لاعب من لاعبي التنس ببعض العادات التي يقوم بها في الملعب والتي تجعل الجمهور ينتظر الوقت الذي يقوم به بهذه الأشياء، وغالبا ما يكون اللاعب قد تعود على فعل هذه التصرفات منذ الصغر حتى أصبحت شيء لا يفارقه أبدا وهذه هي بعض منها أو أشهرها.
1- نادال وزجاجات الماء
يقوم اللاعب الإسباني رافاييل نادال المصنف الثاني على اعلالم في التنس بعادة غيبة جدا أثناء الراحة بين الأشواط وهي ترتيب زجاجات الماء والمحاليل التي يشرب منها، والأغرب من ذلك أنه لو حتى ليس لديه الوقت الكافي لذلك لا يستغنى عن ترتيبها.
2- روديك وحركاته قبل الإرسال
أندي روديك يقوم بالكثير من الحركات المجمعة في وقت واحد وكلها دائما تسبق ضربة الإرسال، في البداية يقوم بتنزيل قبعته للأسفل ثم رفعها مرة أخرى، ثم "هز" ساعته، يليها حركة رفع قميصه من ناحية كتفه وبعدها تنطيط الكرات بطريقة عصبية على الأرض مع تحريك الأقدام على الملعب وكل هذا في أقل من ثلاثة ثوان.
3- نوفاك ديوكوفيتش وتنطيط الكرات
يقوم اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش بشيء أيضا غريب جدا وهو عدد تنطيط الكرات على الأرض قبل كل ضربة إرسال، وهي لا تقل في كل مرة عن 10 أو 12 مرة، وأحيانا كثيرة تصل إلى أكثر من 30 مرة وهو عدد كبير جدا ويضايق المنافس الذي ينتظر كثيرا ضربة الإرسال.
4- ايسنر وبغداتيس والكرة بين القدمين
يشترك اللاعبان الأمريكي جون إيسنر والقبرصي ماركوس بغداتيس في عادة ما قبل الإرسال أيضا، وهي أنهما قبل لعب لإرسال يقوم بضرب الكرة من بين قدميه ليمسكها بيده للعب الإرسال وهي متكررة دائما بالنسبة للاعبان.
5- شارابوفا وخطوط الملعب
لو لاحظت اللاعبة الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الأولى على العالم سابقا والثانية حاليا لها عداوة خاصة مع خطوط الملعب، فهي في كثير من الأوقات وهي تتحرك في الملعب تتعمد عدم الخطو على الخطوط، وستلاحظها أكثر في عودتها من إنتهاء النقطة أو الرد على إرسالات الخصم.
لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا
لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا
لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا
1 - |
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
|
04-04-2012 03:23 AM
سرايا |
لا يوجد تعليقات |