حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 17902

برشلونة وبايرن ميونخ اول المتأهلين الى النصف النهائي

برشلونة وبايرن ميونخ اول المتأهلين الى النصف النهائي

برشلونة وبايرن ميونخ اول المتأهلين الى النصف النهائي

03-04-2012 04:33 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - تأهل برشلونة للمرة الخامسة على التوالي إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا عندما تمكن من الفوز على ميلان بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي جرت بينهما على على أرضية ملعب الكامب نو في إطار إياب الربع نهائي .
 
سجل أهداف البرشا ليونيل ميسي من ضربتي جزاء في الدقائق ١١ و ٤١ وإنيستا في الدقيقة ٥٣ وللميلان نوتشيرينو في الدقيقة ٣٧ .
 
المباراة بدأت مثيرة ورائعة  بمحاولة كتلونية للهجوم على مرمى الميلان لكن الخطورة الأولى  جاءت من لاعبي ميلان عبر إبراهيموفيتش تحديداً الذي أبعتدت كرته قبل أن تصل إلى روبينيو تليها كرة خطيرة عرضية من نوتشيرينو يقطعها الدفاع ليأتي الرد من ميسي نفسه الذي قدم مجهوداً كبيراً وسدد كرة خطيرة تصدى لها أبياتي لكن الكرة الأخطر هي التي داني ألفيس ومرت بجانب القائم وكل هذا في ست دقائق لكن الخطأ الكبير جاء من فيليب ميكسيس الذي أخطأ بقسوة أمام ميسي الذي انفرد وعرقل واحتسبت له ضربة جزاء سجلها هو نفسه هدفاً أول أعلن مباراة مشتعلة .
 
حاول الميلان بعدها الانطلاق والتسجيل واخترق بواتينغ جهة برشلونة اليمني لكن كرته خرجت لضربة مرمى لتهدأ المباراة قليلاً مع سيطرة البرشا على الكرة إلا أن هذا الهدوء كسره ميسي بكرة تصدى لها أبياتي بسهولة ليعودا الحارس الكبير ويوقف اندفاعة لداني ألفيس، لكن هدوء الميلان في اللعب لا يعني أنه ليس بخطير وهذا ما أثبته الميلان عندما سجل من أول مواجهة مباشرة مع المرمى هدف التعادل ليتحقق ما قاله  غوارديولا في المؤتمر الصحفي .
 
الرد الكتلوني كان صاعقاً عندما هاجم بغية تحقيق التقدم فتصدى أبياتي لكرة إنيستا، لتأتي بعدها حالة مثيرة جداً للجدل عندما احتسب الحكم ضربة جزاء نتيجة  لخطأ على نيستا أثناء تنفيذ الركلة الركنية بحجة مسك القميص وهو الأمر الذي أثار اعتراضات الميلانيين الكثيرة لكنها لم تنجح في ثني الحكم عن قراره ليترجم ميسي ركلة الجزاء الثانية هدفاً ثانياً جعل برشلونة يقبض  مجدداً على بطاقة التأهل .
 
الميلان حاول أن يعيد المباراة إلى نقطة الصفر لكن الخطورة جاءت كتلونية عبر كرة ملعوبة من ميسي وإنيستا تصدى لها أبياتي ببراعة شديدة لينتهي الشوط الأول بتقدم غير مريح لبرشلونة بهدفين لهدف .
 
الشوط الثاني بدأ بقوة من الميلان الذي حاول الوصول إلى المرمى وكاد أن ينجح الدفاع أبطل هجمته ليرد تشافي بكرة رائعة من ضربة حرّة مرت بجانب القائم الأيمن ، لكن الهدف جاء كتلونياً بعد كرة مرتدة من الدفاع تلقفها إنيستا ووضعها باقتدار هدفاً عزز آمال فريقه بالتأهل .
 
الميلان لم يعد يمتلك سوى الأوراق الهجومية لكن المباراة جرت كما يشتهي البرشا حيث سيطر على الكرة وبدأ باستنزاف قوى الميلان الذي لم يتوقف أبداً عن المحاولات الهجومية التي أجهض إحداها الحكم بحجة لمسة يد على روبينيو لكن برشلونة كان دائماً قريباً من التسجيل وكاد أن يحقق ذلك عبر ألكنتارا لكن كرته مرت بجانب المرمى .
 
أليغري أدخل باتو كمحاولة يائسة لتعديل النتيجة لكن الأمور لم تتغير سيطرة كتلونية ومحاولات للتسجيل عندما تسنح الفرصة لكن مع تقدم الوقت عاد برشلونة لمحاول تسجيل وهدد بشكل كبير عبر ميسي وأدريانو لكن كراتهم مرّت بسلام لتنتهي المباراة بتأهل مستحق للبرشا على حساب الميلان الذي دفع ثمن تراجعه إلى الخلف في الذهاب.
وفي المباراة الاخرى فاز بايرن ميونخ 2-0 على مرسيليا الفرنسي في لقاء العودة من دور الثمانية في دوري الأبطال ليتأهل بنتيجة تراكمية 4-0.
 
وجاءت أهداف البايرن عبر ايفيكا اوليتش في الدقائق 13 و37، حيث لعب الفريق البافاري بنصف طاقته محاولاً حسم الأمور بسرعة وتوفير الجهود للاستحقاقات المقبلة.
 
وبهذه النتيجة بات بايرن ميونخ أقرب لمواجهة ريال مدريد الذي أصبح شبه ضامن للتأهل ويواجه أبويل يوم الغد، وتعد لقاءات البايرن والريال مواجهة كلاسيكية في أوروبا لها عراقتها الخاصة.
 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17902
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
03-04-2012 04:33 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم