حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18169

الثوم الطري له تأثيرات صحية أقوى على القلب

الثوم الطري له تأثيرات صحية أقوى على القلب

الثوم الطري له تأثيرات صحية أقوى على القلب

31-08-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - وجدت دراسة أميركية أولى الدلائل العلمية على أن الثوم الطري المفروم يتمتع بمزايا أفضل من الثوم الجاف.

 

وقال باحثون في مركز أبحاث القلب في كلية الطب بجامعة كونيكتيكات، نشروا دراستهم في مجلة «كيمياء الزراعة والغذاء» لشهر أغسطس (آب) الحالي، إن النتائج تتحدى الاعتقادات السائدة بأن أكثر فوائد الثوم تعود إلى المواد المضادة للأكسدة التي يحتوي عليها.

 

وقال الدكتور ديباك داس الباحث في المركز، وفريقه الذي أشرف على الدراسة، إن تأثيرات الثوم الصحية تتأتى، بدلا من ذلك، وبالدرجة الرئيسية، من سلفيد الهيدروجين، وهو مادة كيميائية تتكون بعد تقطيع الثوم أو فرمه. استرخاء الأوعية الدموية عند تناول الثوم. وأضاف أن كلا من الثوم المعالج صناعيا أو المطهو يفقدان قدراتهما على توليد مادة سلفيد الهيدروجين هذه.

 

وتعمل هذه المادة على استرخاء الأوعية الدموية عند تناول الثوم. وأضاف أن كلا من الثوم المعالج صناعيا أو المطهو يفقدان قدراتهما على توليد مادة سلفيد الهيدروجين هذه.

 

وأشار الباحثون إلى أن الثوم المفروم يولد سلفيد الهيدروجين من خلال تفاعل كيميائي، وتعمل هذه المادة، التي لها رائحة تشبه رائحة البيض الفاسد، مثل ناقل كيميائي داخل جسم الإنسان، مساعدة على استرخاء الأوعية الدموية. وفي اختباراتهم قدم الباحثون الثوم الطري المفروم والثوم المعالج إلى مجموعتين من الجرذان، ودرسوا عمليات نقاهة القلب لديها، بعد تعريضها بشكل متعمد إلى نوبات قلبية. وقد ظهر أن الثوم الطري والمعالج قد قللا من الأضرار الناجمة عن نقص تزود الأنسجة بالأكسجين، إلا أن المجموعة التي تناول أفرادها الثوم الطري ظهر لديها تأثير أقوى في إعادة عملية تدفق الدم في الشريان الأورطي، كما تحسن لديها عمل البطين الأيسر للقلب



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18169
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
31-08-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم