حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11473

هل يعمل اليغري على اعادة كابوس عام 94 للبرشا

هل يعمل اليغري على اعادة كابوس عام 94 للبرشا

هل يعمل اليغري على اعادة كابوس عام 94 للبرشا

27-03-2012 05:16 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا – كتب محمد عواد: يذكر كثيرون نهائي دوري الأبطال موسم 1993-1994، في ذلك الموسم كان برشلونة يوصف بلقب "فريق الأحلام" وهو أول نال هذا الوصف في عالم كرة القدم، فالكرة الشاملة التي يطبقها والأسماء الموجودة والانسيابية الرائعة لم يكن لها ند حقيقي في أوروبا، وكان بطل نسخة 1992 الكتلوني يريد استعادة لقبه عندما جمعته الأقدار بفريق يدربه فابيو كابيلو للموسم الثالث كان هو الميلان.
 
قبل ذلك اللقاء خرج يوهان كرويف وتحدث بتحدي " لا أعتقد بأن هناك مشاكل تنتظرنا فنحن الفريق الأفضل"، الرد من الايطالي الذي سطع نجمه بعد هذه البطولة كان بسيطاً وتكتيكياً "يغيب عنا فان باستن وفرانكو باريزي وكوستا كورتا ولينتيني، هي مشاكل يجب أن نبحث عن حل لها كي نسبب المشاكل لهم".
 
في ذلك اللقاء حصل ما لم يتوقعه أحد أو يستوعبه مشاهد .. انتصار ميلاني ساحق بنتيجة 4-0 أنهى فريق كرويف تماماً، فبعدها انهار البرسا وتم طرد كرويف عام 1996 وانتظر برشلونة 12 عاماً حتى يلعب نهائي دوري الأبطال من جديد.
 
هذا الكابوس عام 1994 لم يعشه الأب الروحي لبرشلونة يوهان كرويف فحسب، بل إن غوارديولا كان أعمدة المدرب الهولندي وكان ضمن الخاسرين، ومن المفارقات أن والد سيرجيو بوسكتش وهو كارلس بوسكتش كان يلعب كحارس مرمى احتياطي يعمل الآن في النادي كمدرب حراس وهو يذكر جيداً وربما حدث ابنه عن تلك الليلة الكابوسية.
 
بالتأكيد لا يمكن لأحد أن يتوقع فوز الميلان بهذه الناتجة الساحقة بل الأمر يبدو مستحيلاً لأن برشلونة الحالي أكثر تحصيناً وقوة من برشلونة كرويف، لكن بعض المفارقات غريبة من أن برشلونة كان لا يقهر وأن الميلان تلقى إصابات وغيابات بسبب الإيقاف ظنها الجميع قاتلة ... كل ذلك يجعل التاريخ يتلاعب بعقولنا وإن كنا نعلم أن لا تأثير له على الواقع.
 
ما سبق قد يجعل اليغري يحاول عرض فيديو يذكر لاعبيه بأن المستحيل ليس ميلاني ،لكن بنفس الوقت فإن بيب غوارديولا سيعرض للاعبيه فيلم رعب يذكرهم بمصير أسود لو سقطوا... فمن سيكون فيلمه أكثر تأثيراً ونتيجة في الملعب؟
 
كما ذكر موقع جول أن مشجعو برشلونة تلقوا أنباء سارة بعد إلتحاق النجم الدولي الهولندي إبراهيم أفلاي بالتشكيلة التي ستسافر إلى ميلانو لملاقاة إيه سي ميلان يوم الأربعاء في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا.
 
وكان أفلاي ذو الأصول المغربية قد غاب عن صفوف برشلونة منذ خمسة أشهر عندما تعرض لتمزق في الرباط الصليبي من ركبته اليسرى، لكنه مشاركته ضد الميلان تبدو مستبعدة جداً بسبب عدم حصوله حتى الآن على التصريح الطبي للعودة إلى الميادين.
 
هذا و يغيب عن تشكيلة بيب جوارديولا في لقاء سان سيرو الهام جداً المدافع الأيسر البرازيلي أدريانو كوريا الذي تعرض لإصابة أبعدته عن اللقاء الماضي ضد ريال مايوركا و الذي إنتهى بفوز البلاوجرانا بهدفين للا شيء على ملعب إبروستار ضمن الجولة الثلاثين من الليجا الإسبانية.
 
إليكم قائمة (21) لاعباً رافقوا برشلونة إلى مدينة ميلانو الإيطالية:
 
في حراسة المرمى : فالديس، بينتو و أويير
 
في الدفاع : ألفيش، بويول، بيكيه، ماسكيرانو، مونتويا و مونييسا
 
في الوسط : بوسكيتس، كيتا، تشافي، إنييستا، تياجو، فابريجاس و أفلاي
 
في الهجوم : ميسي، أليكسيس، بيدرو، كوينكا و تيّو


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11473
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
27-03-2012 05:16 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم