حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9952

أشياء يجب أن يعرفها المدريدي عن أبويل

أشياء يجب أن يعرفها المدريدي عن أبويل

أشياء يجب أن يعرفها المدريدي عن أبويل

27-03-2012 05:01 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا – كتب محمد عواد: يخوض ريال مدريد لقاء يعتقده كثيرون سهلاً ضد صاحب الأرض أبويل لحسابات الذهاب من دور الثمانية في دوري الأبطال، وكعادتنا كلما التقى فريق كبير بفريق مغمور نقدم أشياء يجب معرفتها عنه:
 
- هو نادي يمثل اليونانيين في قبرص، وعمره 86 عاماً تقريباً حيث تأسس عام 1926، وكان اسمه بويل وهي تعني فريق كرة القدم اليوناني في نيقوسيا حسب اللغة اليونانية، ثم تمت إضافة حرف "A" بعد عامين للإشارة إلى أنه ليس نادي كرة قدم بل نادي رياضي عام وتعني Athletic...وكان لاعبوه عام 1927 زاروا الاسكندرية المصرية ليتدربوا وهناك تم تقييمهم بأنهم صالحون للعب كرة القدم والرياضات الأخرى.
 
- لدى الفريق علاقة غريبة مع البرتغاليين والبرازيليين، فهناك 3 برتغاليين و4 برازيليين عادة في التشكيل الأساسي.
 
- ينافس الآن بما يعرف بمجموعة البطولة في الدوري القبرصي، هي مربع ذهبي على طريقة الدوري بين 4 فرق يضاف إليها نقاط الدوري العادي، وبالتالي هو يحتل المركز الثالث بفارق 3 نقاط عن ايل المتصدر علماً أن هذا المربع الذهبي يبدأ الأسبوع المقبل.
 
- هدافه الرئيسي في الدوري هو استبيان سولاري، كان هدافاً للدوري المكسيكي في الماضي وله تجربة في اسبانيا مع فريق الميريا.
 
- خطة أبويل تشبه كثيراً خطة ريال مدريد هي 4-2-3-1 أيضاً لكن مع بعض الوظائف المختلفة للاعبي الجناح حيث أنهما يميلان فيتحولا لمهاجمين أكثر من أنهما لاعبي خط وسط.
 
- يغيب عن الفريق نجمه في خط الوسط غوستافو ماندوكا بسبب الإيقاف، هو برازيلي يبلغ من العمر 31 سنة وخبرته كبيرة حيث لعب من قبل مع بنفيكا وايك اثينا وأندية برازيلية أخرى وهو واحد من أفضل لاعبي أبويل في دوري الأبطال.
 
- لم يخسر في الدوري على ملعبه إلا مرة واحدة تماما مثلما خسر مواجهة واحدة على ملعبه ضد شاختار في دوري الأبطال.
 
- حارسه لفت الانتباه ضد ليون بشكل واضح، تصدى لكرات خطيرة جدا وواصل تألقه بركلات الترجيح وهو دينوسيس تشويتيس وهو يوناني يبلغ من العمر 34 عاماً ويعد الحارس الأساسي في دوري الأبطال لكن في الدوري يشاركه كثيراً الاسباني يوركو.
 
- شيء ظريف أن ابويل يملك كاكا ويملك مارسيلو ايضاً.. هما لاعبا خط وسط في صفوفه.
 
- مدربه صربي وهو ايفان يوفانوفيتش، وهو الآن يحقق أفضل انجاز دولي في تاريخه إضافة للفوز بالدوري القبرصي 3 مرات ويبلغ من العمر 49 عاماً.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9952
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
27-03-2012 05:01 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم