حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11541

هل تعلم؟ .. فرق أنهت الموسم من دون هزيمة ومن دون لقب!

هل تعلم؟ .. فرق أنهت الموسم من دون هزيمة ومن دون لقب!

هل تعلم؟ ..  فرق أنهت الموسم من دون هزيمة ومن دون لقب!

20-03-2012 04:40 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا – كتب خلدون الشيخ: قد تكون كلمتا "هل تعلم؟" تقليديتين لمعرفة أمر ما يكون في النهاية شائعاً وغير مستغرب... لكن في سلسلة حلقات "هل تعلم؟" في موقع ابو ظبي الرياضي، نسعى الى ايجاد معلومة تلهب العقول وتضيف جديداً لم يخطر على البال من قبل... مجرد احتمال... مجرد فكرة... مجرد معلومة!
 
الجميع يراقب نتائج يوفنتوس بدهشة واستغراب، بعدما حقق 14 انتصاراً و14 تعادلاً من دون ان يتعرض لأي هزيمة، ومع ذلك يظل متخلفاً بفارق 4 نقاط عن المتصدر ميلان الذي خسر 4 مباريات حتى الآن في الدوري الايطالي... اذا سارت الامور على ما هي عليه فان يوفنتوس قد يحتل المركز الثاني رغم انه لم يخسر أي مباراة هذا الموسم، وقد يعتبر البعض هذا الامر غريباً، ان ينهي فريق الموسم من دون أي هزيمة، ويفشل في الفوز باللقب، لكن هناك أربع حالات مثل هذه حصلت في الكرة الاوروبية:

يوفنتوس لن يكون الاول في الدوري الايطالي في حال أنهى الموسم من دون هزيمة ومن دون لقب الدوري، ففي موسم 1978-1979 نجح بيروجيا الايطالي بانهاء الموسم من دون ان يتعرض لأي هزيمة، لكنه حل ثانياً خلف البطل ميلان، بعدما تعادل في 19 مباراة من أصل 30 مباراة.
 
في عام 1951، أنهى سبارتاك صوفيا الموسم في المركز الثاني في الدوري البلغاري بفارق نقطة عن سي دي ان في صوفيا، رغم انه فاز بـ14 مباراة من أصل 22 مباراة.
 
وفي موسم 1977 – 1978 فشل بنفيكا في الفوز بالدوري البرتغالي بعدما أنهى الموسم من دون هزيمة وبفارق الاهداف عن البطل بورتو.
 
وبعد اخفاق بيروجيا في موسم 1978-1979، كان الدور على غلاطة سراي التركي في تذوق مرارة الاخفاق، بعدما أنهى موسم 1985-1986 في المركز الثاني بفارق الاهداف عن بشكتاش، حيث لم يخسر في 36 مباراة لعبها في ذلك الموسم.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11541
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
20-03-2012 04:40 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم