حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 25049

25% نمو ارباح "المدن الصناعية" العام الماضي

25% نمو ارباح "المدن الصناعية" العام الماضي

25% نمو ارباح "المدن الصناعية" العام الماضي

16-04-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا  - أقر مجلس إدارة مؤسسة المدن الصناعية الأردنية الميزانية العامة للمؤسسة لعام ,2007 خلال الاجتماع الذي عقده المجلس برئاسة وزير الصناعة والتجارة رئيس مجلس إدارة المؤسسة عامر الحديدي وذلك تمهيدا لرفعها الى مجلس الوزراء للمصادقة عليها.

 

وقال مدير عام المؤسسة المهندس عامر المجالي انه ارتفعت قيمة موجودات المؤسسة لتبلغ قرابة 72 مليون دينار عام 2007 في حين بلغت عام 2006 قرابة 66.5 مليون دينار اي بزيادة مقدارها 5.6 مليون دينار ونسبة نمو قدرها 8.5 بالمئة.

 

وأضاف م. المجالي بأن حقوق الملكية في عام 2007 بلغت 58.6 مليون دينار في, حين كانت عام 2006 (55.6) مليون دينار اي بزيادة مقدارها 3.3 مليون وبنسبة نمو تبلغ 6 بالمئة, مشيرا أن إيجارات الأراضي والمباني في المدن الصناعية قد زادت بنسبة 4.3 بالمئة, في حين شهدت المؤسسة نموا في ربحها الحالي بنسبة 25 بالمئة وارتفعت نسبة الربحية على رأس المال بنسبة 18.5 بالمئة.

 

كما وأشار المجالي ان عام 2007 جسد انطلاقة عمل متميزة من خلال إطلاق هوية مؤسسية جديدة برسالة ورؤية جديدتين تنسجمان معها, جنبا الى جنب مع أسلوب العمل المتناسق و إطلاق الشعار الجديد للمؤسسة الذي يرمز الى السعي المتواصل للعمل والنظرة الشمولية نحو التحديث والتطوير الذي يجسد خلية النحل ودأبها نحو الانتاجية والعطاء.

 

وأضاف انه تم وضع حجر الأساس لمدينة الطفيلة الصناعية في محافظة الطفيلة التي تعتبر أحد مشاريع المؤسسة الطموحة وسعيها نحو توزيع المكاسب التنموية على مختلف محافظات وأقاليم المملكة ونحن الآن بصدد إحالة تنفيذها على إحدى شركات المقاولات المتخصصة, وقد تم أيضا البدء بتنفيذ مدينة الموقر الصناعية التي تمثل محطة جديدة في بناء المدن الصناعية بالمنظور الجديد والمتطور, حيث ستراعي هذه المدينة التوافق مع رؤية الملك عبد الله الثاني في نشر مكتسبات التنمية على مختلف أقاليم المملكة, الى جانب توافقها مع مخرجات الخارطة الصناعية للمملكة ووقوعها ضمن المناطق المخصصة لاحتضان الصناعات, وتبلغ قيمة تنفيذ المرحلة الأولى من مدينة الموقر الصناعية التي يقوم بأعمالها ائتلاف وطني متخصص.

 

كما بين بأن عام 2007 أيضا كان عاما حافلا بالعطاء والإنجاز, حيث حصلت المؤسسة على ذهبية المركز الأول لجائزة الملك عبد الله الثاني للأداء الحكومي والشفافية إضافة الى الجوائز والشهادات التقديرية المحلية والعالمية التي أثنت على أدائنا على المستويين الإداري والتنفيذي.

 

وأضاف م. عامر المجالي بأن عام 2007 قد شهد توقيع أول استثمار خليجي في مجال تطوير وإدارة وتسويق المدن الصناعية في المملكة, حيث تم توقيع اتفاقية إنشاء وإدارة وتسويق مدينة مادبا الصناعية مع شركة صروح للاستثمار الكويتية بمساحة 500 دونم وبكلفة تقديرية تتجاوز 20 مليون دولار.

 

وأشار المجالي أن الإنجازات الكبيرة والمتتابعة للمؤسسة تهدف الى توزيع المكاسب الاقتصادية والاجتماعية, حيث تجسد حركة الاستثمار وتطورها في المدن العاملة في عمان واربد والكرك ومعان والعقبة مدى النجاح لهذه التوجهات وتلك البرامج حيث تظهر مؤشرات الحركة الاستثمارية في مدننا الصناعية العاملة بالنمو والتطور, لتأخذ شكلا متناميا ومتميزا وبالأخص في هذه الفترة التي تشهد اضطرابا عالميا وارتفاعا في المستوى المعيشي كانت مؤثرة على شتى دول العالم.

 

وبلغ حجم الاستثمار في عام 2007   1.4 مليار دينار موزعة على 509 شركات صناعية وبلغ حجم صادراتها 856 مليون دينار, ووفرت هذه الشركات ما يزيد عن 40 ألف فرصة عمل, وإن نسبة النمو في أحجام صادرات المدن الصناعية 23 بالمئة من اجمالي صادرات المملكة الكلية الأمر الذي يعكس مدى النجاح الذي تحققه المؤسسة.

 

وأكد م. المجالي بأن المؤسسة تتطلع دوما نحو المضي في دروب البناء والتنمية معتمدة على ما تحقق وتسعى بشكل دؤوب الى توزيع مكاسب التنمية وخدمة الاستثمار بما يحقق أقصى الفوائد في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية, وأن المؤسسة تنظر الى المستقبل بعين الأمل لتحقيق المزيد من الإنجازات و بلورة واقعية للكثير من التطلعات والطموحات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 25049
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
16-04-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم