حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14603

ارتفاع الطلب على اللحوم

ارتفاع الطلب على اللحوم

ارتفاع الطلب على اللحوم

16-08-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا -  بالتزامن مع بدء تنفيذ حملة مقاطعة شراء اللحوم الحمراء التي دعت إليها جمعية حماية المستهلك أكد تجار وموزعوا لحوم بيضاء (دواجن وأسماك) ارتفاع الإقبال عليها بنسبة تتراوح من (10-15%).

 وبين تجار لحوم بيضاء في عدد من مناطق العاصمة  أن امتناع عدد كبير من المواطنين عن شراء اللحوم الحمراء بسبب حملة المقاطعة الوطنية التي نظمتها جمعية حماية المستهلك أدى إلى ارتفاع الإقبال على الدواجن بشكل ملفت في اليومين الماضيين.

 واستقر سعر كيلو الدجاج الطازج في الأسواق بين(2-2.10) دينار بعد أن كان وصل سعره إلى 1.8قبل أسبوعين تقريبا وهو ما يدل على ارتفاع أسعار اللحوم البيضاء لكن بنسبة مختلفة وإن كانت بنسبة أقل من الحمراء.

وأبدى مواطنون تخوفهم من ارتفاع أسعار اللحوم البيضاء على غرار "الحمراء" وبنسبة أكبر مما هي عليه الآن بعد ارتفاع الطلب عليها بسبب المقاطعة بالإضافة لاقتراب حلول شهر رمضان المبارك والذي عادة ما ترتفع فيه أسعار المواد الغذائية بشكل عام.

 

 ارتفاع الطلب على اللحوم البيضاء بنسبة 15%

 

إلا أن احد مدراء المبيعات في كبرى شركات الدواجن أكد أن أسعار الدواجن لن ترتفع في رمضان بل أنها ستنخفض بشكل ملموس و أن المستهلكين سيشعرون بانخفاض أسعارها خلال الأيام القليلة القادمة وقبل حلول الشهر الفضيل.

واضاف أن الطلب ارتفع على الدواجن اليوم بشكل ملحوظ و بنسبة تتراوح من (10-15%) بسبب مقاطعة اللحوم الحمراء, موضحا في الوقت ذاته أنه لا داعي للخوف من نفاذ كميات الدواجن أو ارتفاع أسعارها في شهر رمضان وأن الكميات الموجودة عند المزارعين والشركات تكفي الأسواق فترة طويلة تمتد إلى ما بعد شهر رمضان.

 كما بين أن تخوفات المستهلكين من ارتفاع أسعار الدواجن بسبب قدوم شهر رمضان المبارك "غير مبررة", مشيرا إلى أن ازدياد التنافس بين كبريات شركات الدواجن بالإضافة لارتفاع حدته بين المولات والمحال التجارية والتي تبدأ عادة فترة عروض مع حلول شهر رمضان يصب بمصلحة المواطن من خلال انخفاض أسعار السلع.

 

استقرار أسعار الدواجن والأسماك قبيل رمضان

 

 بينما أكد موظف في محل لبيع الأسماك والدواجن في (سوق السمك) في شارع الملك طلال أن أسعار الدواجن ارتفعت منذ أسبوعين واستقرت على (2) دينارين للكيلو, وأن سعر كيلو السمك العادي ثابت بحدود(2.6) دينار وأنه لم يطرأ عليه تغيير.

 وقال :"لا نعلم إذا ما كانت الأسعار سترتفع مع بداية شهر رمضان المبارك أم أنها ستبقى كما هي عليه الآن إلا أنها عادة ما ترتفع في الشهر الكريم بنسبة (20-25%) تقريبا".

 بينما قال احد موظفي محلات بيع اللحوم البيضاء في وسط عمان القديمة أن سعر كيلو الدجاج تراوح اليوم بين (2.10) دينار وأنه على هذا السعر منذ ما يقارب الأسبوعين تقريبا بعد أن ارتفع 25 قرشا .

 وقال أن الطلب ارتفع قليلا على اللحوم البيضاء في اليومين الأخيرين عن ما سبقهما من أيام إلا أنه أشار أن الحركة ما توال منخفضة مقارنه برمضان للأعوام السابقة.

وقال أحد المواطنين والذي كان يبتاع دواجن من المحل ذاته أنها تشكل أفضل خيار حاليا خاصة مع ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء بشكل "جنوني" وثبات واستقرار أسعار الدواجن حتى الان.

 

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14603
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
16-08-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم