حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13840

احزاب المعارضه تطالب بالتحقيق في صفقه كازينو البحر الميت

احزاب المعارضه تطالب بالتحقيق في صفقه كازينو البحر الميت

احزاب المعارضه تطالب بالتحقيق في صفقه كازينو البحر الميت

15-04-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -


سرايا - عقدت لجنة التنسيق العليا لاحزاب المعارضة الوطنية الاردنية اجتماعها الدوري في مقر حزب الحركة القومية للديموقراطية المباشرة، حيث توقفت عند صفقة"" كازينو البحر الميت"" وما ترتب عليها من تبعات مالية واقتصادية. وتطالب اللجنة بالتحقيق النيابي في ملابسات الصفقة، وفتح تحقيق قضائي مستقل مع المسئولين عن ملابسات عقد هذه الصفقة لتحديد المسئوليات القانونية.

وانتقلت اللجنة إلى مناقشة " منتدى الدوحة حول الديموقراطية والتنمية والتجارة الحرة" واكدت اللجنة على ان هذه المؤتمرات لا تقدم شيئا للدول الفقيرة لا بل تكرس نهب ثروات الشعوب في ظل الهوة الكبيرة بين دول الشمال التي تزداد غناً ودول الجنوب التي تزداد فقراً، كما ادانت اللجنة بشدة مشاركة وزيرة خارجية الكيان الصهيوني"تسيبي ليفني" في هذا المؤتمر،وتعتبر ذلك، بانه تطبيع مجاني مع الكيان الصهيوني في ظل ممارسات هذا الكيان الاجرامية والعنصرية ضد شعبنا الفلسطيني.

وتوقفت اللجنة عند الازمات الحادة وبخاصة الازمة الاقتصادية مع تحرير اسعار المشتقات النفطية بما يحمله من آثار شديدة الضرر على معيشة المواطنين الاردنيين ويرتب عليهم اعباءً جديدة لم يعد بمقدور المواطن تحمل المزيد منها، حيث وصل إلى حالة من العجز الشديد عن توفير الحد الادنى من حاجاته المعيشية الضرورية، وتطالب الحكومة بحكم مسؤولياتها اتخاذ الاجراءات والقرارات الضرورية لوقف هذا المسلسل المجنون في ارتفاع الاسعار.

    واكدت لجنة التنسيق رفضها لقانون الاحزاب رقم(19) لعام 2007 وستواصل نضالها بكل الوسائل السلمية والقانونية لتعديل هذا القانون لادراكها الكامل بان هذا القانون يستهدف جميع الاحزاب التي صوبت اوضاعها والتي لم تصوب وفقاً للقانون الجديد.

وتدين اللجنة استمرارالحصار والتجويع والقتل لاهلنا في قطاع غزة ، وتطالب بضرورة وقف الاجتماعات العبثية بين رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية ورئيس وزراء الكيان الصهيوني .

كما تؤكد اللجنة دعمها المطلق وانحيازها الكامل لكافة اشكال المقاومة في فلسطين والعراق ولبنان، لايمانها المطلق بان ثقافة المقاومة يجب ان تسود، نقيضاً لثقافة الاستسلام التي يحاول البعض ان يكرسها لدى ابناء امتنا.

وقد ثمنت اللجنة الموقف السوري في ثباته على مواقفه القومية في وجه كل المحاولات التي تستهدف اخضاع الامة للهيمنة الامريكية والصهيونية.

وبما يخص محاولة صندوق النقد الدولي تمويه الحقائق بخصوص الارتفاع العالمي للاسعار فان اللجنة تؤكد على ان هذا الصندوق كان من الاسباب الرئيسية لهذا الارتفاع لما يفرضه من شروط قاسية على الدول الفقيرة وفي مقدمتها سياسة الخصخصة وتحرير الاسعار.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13840
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
15-04-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم