حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12528

تراجع مبيعات محلات الجزارة بسبب مقاطعة المستهلكين

تراجع مبيعات محلات الجزارة بسبب مقاطعة المستهلكين

تراجع مبيعات محلات الجزارة بسبب مقاطعة المستهلكين

15-08-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -


 

سرايا -   كشفت دراسة اجرتها جمعية حماية المستهلك عن تأثر مبيعات محلات الجزارة في مناطق صويلح والجبيهة وتلاع العلي وضاحية الرشيد متأثرة حملة المقاطعة التي اطلقت مؤخرا.

 

واوضحت الدراسة - التي شملت محلات الجزارة في الجبيهة وصويلح وتلاع العلي والرشيد, وتضم 23 محلاً- ان 19 ملحمة من 23 تأثرت من مقاطعة المواطنين لشراء اللحوم, فيما لم تتأثر 4 ملاحم.

 

واوضح اصحاب الملاحم ان نسب تراجع المبيعات تراوحت بين 18-33 بالمئة خلال اليوم الاول للمقاطعة, فيما نسبوا اسباب ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء البلدية الى عدد من الاسباب, اهمها: احتكار شركه واحده تسيطر على المسلخ بموظفيه جميعاً, قرار وزارة الزراعة بتصدير اللحوم للسعودية, وتهافت المستهلكين على الشراء, وعجز الوزارات المعنية عن ضبط الاسعار.

 

واكد اصحاب الملاحم حسب الدراسة ان المقاطعة ستحقق هدفها بخفض اسعار اللحوم, فيما اشار 60 بالمئة من العينة انه لا ذنب لهم بقضية ارتفاع الاسعار وانهم ضدها.

 

ودعت حماية المستهلك المواطنين المستهلكين الاستجابة لنداء الجمعية بالتوقف تماماً عن شراء واستهلاك اللحوم الحمراء البلدية والمستوردة التي ارتفعت اسعارها هذه الايام حوالي 25 بالمئة.

 

من جهة اخرى تراجعت اسعار اللحوم الحمراء المستوردة حيث اصبح سعر كيلو اللحم الاسترالي طائرات دبي يباع ب¯ 4.5 دينار للمستهلك متراجعا عن 5.5 دينار, فيما حافظت اللحوم الحمراء البلدية على استقرارها عند مستوى 7.5-8.5 دينار للكيلو, اضافة الى عدم تراجع اسعار اللحم الاسترالي ذبح محلي عند مستوى 5.5-6 دنانير للكيلو, بحسب ما اكد صاحب احدى الملاحم محمود البنا في حديث ل¯ العرب اليوم.

 

واضاف ان اسعار اللحوم السودانية تشهد استقرارا عند مستويات 4-5 دنانير للكيلو.

 

 

 

 

 

عرب اليوم


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12528
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
15-08-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم