حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9910

الذهبي يلمح بإصدار قانون الضريبة كقانون مؤقت

الذهبي يلمح بإصدار قانون الضريبة كقانون مؤقت

الذهبي يلمح بإصدار قانون الضريبة كقانون مؤقت

11-08-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -


سرايا - اكد رئيس الوزراء نادر الذهبي حرص الحكومة على استمرار التواصل مع وسائل الاعلام لتزويدها بالمعلومات والحقائق من منطلق ادراكها بان وسائل الاعلام الاردنية هي شريكة في المسؤولية وفي عملية البناء والتطوير.

 

وقال رئيس الوزراء ان توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ورؤية جلالته تشير بكل وضوح الى ان حرية الصحافة سقفها السماء.

 

واكد ان هذه الحرية يجب ان تكون نابعة من احساس عال بالمسؤولية الوطنية مشيرا الى ان اي خروج على التقاليد المهنية يشكل تهديدا للحرية الصحفية ذاتها.

 

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء اليوم الاربعاء رؤساء تحرير الصحف اليومية بحضور وزراء الداخلية نايف القاضي والدولة لشؤون الاعلام والاتصال الدكتور نبيل الشريف والتنمية السياسية موسى المعايطه.

 

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة تناول الصحف ووسائل الاعلام لمختلف القضايا بحيادية وموضوعية وتجرد، مشيرا الى ان هناك مسؤوليات مشتركة على الجميع لضمان عدم اثارة القضايا التي تمس الوحدة الوطنية او تهدد استقرار المجتمع.

 

وقال ان الاعلام اصبح صناعة متقدمة عمادها الاساس هو الاحتراف والمهنية والتركيز على موضوعية الخبر بعيدا عن التحريف ونشر الاشاعات وانصاف الحقائق، مؤكدا اهمية التحقق من الخبر والتاكد من المعلومة قبل نشرها.

 

واشار الذهبي الى ان الدورة الاستثنائية المنتهية لمجلس الامة قد اقرت العديد من القوانين، مؤكدا ان العمل سار خلالها بجدية لا سيما وان معظم مشروعات القوانين التي طرحت كانت ذات طبيعة اقتصادية ولها انعكاسات مباشرة على المواطنين.

 

وفيما يتعلق بمشروع قانون ضريبة الدخل قال رئيس الوزراء ان سبب عدم اقراره هو وصوله المتاخر للنقاش تحت القبة بعد ان تم بحثه بشكل معمق في اللجان.

 

واشار بهذا الصدد الى ان الحكومة ازاء عدة بدائل الان امام مشروع القانون فهي اما ان تسحبه من مجلس النواب تطبيقا لحقها الدستوري او ان تبقيه او ان تصدره كقانون مؤقت، موضحا ان اصداره كقانون مؤقت ليس في ذهن الحكومة الان.

 

وعرض رئيس الوزراء اخر التطورات المتعلقة بجهود تحقيق السلام، مشيرا بهذا الخصوص الى الجهود والتحركات التي بذلها جلالة الملك عبدالله الثاني لعرض وجهة النظر العربية على الادارة الاميركية.

 

وبين ان الانظار منصبة الان للوقوف على الخطة التي سيقدمها الرئيس الاميركي باراك اوباما حيال السلام في المنطقة.

 

وقال رئيس الوزراء ان البيت الابيض اظهر التزاما حقيقيا وواضحا تجاه تحقيق السلام، مؤكدا ان موضوع المستوطنات لا يزال يشكل تحديا كبيرا لجهود تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

 

ودار حوار بين رئيس الوزراء ورؤساء تحرير الصحف الذين اكدوا حرص الصحافة الاردنية على القيام بواجباتها باعلى قدر من المسؤولية ومراعاة المصالح العليا للاردن.

 

وقالوا ان توفر المعلومة هو امر اساس في تمكينهم من قيامهم بمهامهم، مؤكدين ان الصحافة الاردنية تحرص دائما على ان تكون على قدر تطلعات الوطن وقائده من حيث الالتزام المهني واداء الواجبات بقدر كبير من الموضوعية والمهنية والاحساس بالمسؤولية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9910
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
11-08-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم