حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • الأردن اليوم
  • عاهد العلاونة يروي ما جرى معه داخل باص الأمن : احد رجال الشرطه ضربني على رأسي فافقدني الوعي وقيل لي أنهم رموني من السيارة
طباعة
  • المشاهدات: 33747

عاهد العلاونة يروي ما جرى معه داخل باص الأمن : احد رجال الشرطه ضربني على رأسي فافقدني الوعي وقيل لي أنهم رموني من السيارة

عاهد العلاونة يروي ما جرى معه داخل باص الأمن : احد رجال الشرطه ضربني على رأسي فافقدني الوعي وقيل لي أنهم رموني من السيارة

عاهد العلاونة يروي ما جرى معه داخل باص الأمن : احد رجال الشرطه ضربني على رأسي فافقدني الوعي وقيل لي أنهم رموني من السيارة

10-08-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا- في أول حديث له بعد أن استيقظ من غيبوبة استمرت احد عشر يوما، روي موظف مؤسسة الموانئ عاهد العلاونة حقيقة سقوطه من باص الأمن، و ما تعرض له من اعتداء بالضرب في اعتصام عمال الموانئ الذي فض بالقوة في تاريخ-7-2009 .

 

يقول: " دخلت باص الأمن و وجدت عدد من العمال مغمى عليهم احدهم كان ممدا تحت الكرسي " بهذه العبارة بدأ عاهد العلاونة استرجاع شريط "أحداث   العقبة" وما دار داخل باص الأمن العام قبل أن ينقل إلى المدنية الطبية بحالة خطرة أثر سقوطه من الباص.

 

البداية يقول عاهد كانت عندما تجمع عمال الموانئ عند البوابة رقم واحد لمؤسسة الموانئ بالقرب من المؤسسة المدنية حينها صدرت الاوامر من محافظ العقبة الذي استلم مهامه مؤخرا بفض الاعتصام، وبدأ رجال الدرك قذفنا بالغازات المسيلة للدموع ثم اخذوا بمطاردتنا باستخدام الهراوات، ورأت لجنة العمال ان نهرب الى وسط البلد في العقبة، وبالعفل هربنا باتجاة اشارة القلعة، وهنالك يوجد هنالك ساحة كبيرة وصلنا لها، وكان عددنا ما يقارب الخمسين عاملا، وخلال ربع ساعة تجمهر جميع العمال في هذه الساحة ليصل العدد الى ما يقارب الـ2000 عامل، وبعدها بدقائق تم طلب تعزيزات من رجال الدرك و أتى عدد كبير من الباصات و خرج منها رجال الامن وبدأوا بمطاردتنا بالهراوات مرة اخرى،   وقاموا بضربنا بشكل عشوائي   واعتقلوا عدد من العمال حيث   تم نقلهم بالباصات".

 

 

 
اصابة في الرأس عاهد العلاونة

يمضي عاهد بالقول -وقد انتفخ وجهه من الكدمات- تم اعتقالي وسوقي الى داخل احد الباصات، دخلت الباص و وجدت شخصين من العمال ممدين احدهما تحت الكرسي والاخر فوقه، كما كان هنالك ايضا موظف ميناء يبلغ من العمر45 عاما اخذ بالتوسل لرجل الموجود داخل الباص، ويخبره بانهم يعاني من الضغط و السكري والأزمة القلبية، لكن رجل الامن   الذي كان يرتدي قناعا انهال بالضرب بالهراوة على رأس الموظف حتى افقده الوعي".

 

يتابع" صدمت من الحادثة، وبقيت انظر الى الرجل الأربعيني المغمى عليه   وفجأة قام رجل الامن الذي يقف خلفي بضربي بالهراوة او بواسطة البندقية التي كان يحملها   على رأسي حينها فقدت الوعي وتسبب في فتحة كبيرة في الراس، ولم ادرك بعدها ماذا يدور حولي لكنني سمعت من بعض العمال بان رجال الامن قاموا بقذفي من الباص اثناء مسيره، انا لم ادرك ذلك كوني كنت فاقدا للوعي لكن هذا ما سمعته" .

 

"وحسب ما قيل لي بعد ان استفقت من الغيبوبة – والحديث لعاهد- كان هنالك سيارة هونداي بيضاء تعود لموظف من موظفي الميناء تلحق بباص الامن، حيث قام صاحب المركبة باسعافي الى مستشفى هيا العسكري وثم استيقضت لاجد نسفي في عمان في المدينة الطبية".

 

وعن هوية الاشخاص المتواجدين في باص الامن العام   يقول عاهد " الباص كان تابعا للامن العام وليس للدرك لكن الاشخاص داخل الباص كانو 4 رجال امن عام   و واحد من الدرك هو من قام بضرب الموظف الاربعيني، بينما كان من ضربني على رأسي من رجال الامن العام".

 

وحول ما قيل من محافظ العقبة عن اساءة العمال لرجال الشرطة و مؤسسة الموانئ ،يؤكد   العلاونة "لا يوجد اساءة لمؤسسة الموانئ ابدا!! كنا نعتصم و نضرب على اصوات الاغاني الوطنية، فلم نعتدِ على احد كانت مطالبنا عمالية وشرعية، كنا نريد مساواتنا بباقي المواظفين1 فهل يعقل ان يكون سكاني اللاوزم بشميساني مجانا؟   هل يعقل ان يتم صرف شيكات لهم ب21 الف   دينار   وتوفير سكن لهم في المنطقة الجديدة؟ وباقي العمال يتم تجاهلهم".

عمان نت


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 33747
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
10-08-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم