حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16010

همام سعيد يطالب باقالة الحكومة لاستهتارها بالشرع

همام سعيد يطالب باقالة الحكومة لاستهتارها بالشرع

همام سعيد يطالب باقالة الحكومة لاستهتارها بالشرع

09-08-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -


سرايا - استنكر المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور همام سعيد تصريحات وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الدكتور نبيل الشريف، التي اعلن فيها عدم نية الحكومة التراجع عن قرارها القاضي برفع التحفظ عن المادة 15 من اتفاقية القضاء على كافة اشكال التمييز ضد المرأة "سيداو" .

واعتبر سعيد في تصريح له اليوم أن إصرار الحكومة على موقفها "على الرغم من فتوى مجلس الإفتاء التي أكدت تحريم العمل بالمادتين 15 و16 من "سيداو" بشكل قاطع"،يعد "استهتاراً" بالأحكام الشرعية و"إعراضاً" عن تشريعات الإسلام، الذي هو دين الدولة الرسمي ،وبذلك "فهي(الحكومة)تخالف بشكل صريح الدستور الاردني".

واستهجن ما وصفه بـ"تجاهل" قرار مجلس الإفتاء "على الرغم من كونه مرجعية الدولة الاردنية",وطالب الحكومة التي اشار الشريف الى انها تأكدت من عدم تعارض موقفها مع تعاليم الشريعة الاسلامية بالكشف عن الجهات التي افتت لها بجواز اتخاذها مثل هذا الموقف.

واستبعد سعيد الذي يعد الى جانب كونه مراقبا عاما لجماعة الاخوان المسلمين احد ابرز العلماء في العالم الاسلامي بان "يتنطح" أي شخص يدعي العلم الشرعي بالدفاع عن موقف الحكومة المشار اليه.

وشدد على أن "اصرار الحكومة على موقفها يضعها بمواجهة الشعب الاردني المستمسك بالشريعة الاسلامية والرافض للاعتداء على الدستور ".

واشار في هذا الصدد الى ان رد الحكومة لفتوى المفتي العام ومجلس الفتوى "يعد سابقة خطيرة".

واعاد المراقب العام التحذير من مخاطر بعض بنود الاتفاقية على المجتمع الاردني ولبنته الاولى الاسرة ،مشيرا الى ان "حصن الامة الاخير (الاسرة) مهدد بالتفكك".

وطالب سعيد بإقالة الحكومة على خلفية موقفها هذا ،مشددا على انها "لا تعبر عن إرادة الشعب الاردني المسلم".

تجدر الإشارة إلى أن الشريف قال في تصريحات صحفية نسبت له أمس أن الحكومة لا تنوي التراجع عن قرارها القاضي برفع التحفظ على الفقرة الرابعة من المادة 15 من اتفاقية القضاء على كافة اشكال التمييز ضد المرأة "سيداو"، مبينا أنها اتخذت هذا القرار بعد تأكدها من عدم تعارضه مع تعاليم الشريعة الاسلامية.

وردا على سؤال حول إلزامية الفتاوى الصادرة من مجلس الافتاء للحكومة، قال الشريف "لا يوجد إلزام لكن نحن حريصون على أن تكون قراراتنا منسجمة مع التوجه العام للمجتمع ومع تعاليم الشريعة الاسلامية"، مبينا أن الحكومة قبل اتخاذها قرار رفع التحفظ استمعت لآراء دينية تؤكد عدم تعارض ذلك مع أحكام الشريعة.

 

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16010
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
09-08-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم