حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 19285

أربعة أسباب تجعل الحمية الغذائية صعبة جداً

أربعة أسباب تجعل الحمية الغذائية صعبة جداً

أربعة أسباب تجعل الحمية الغذائية صعبة جداً

20-02-2012 02:05 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال خبراء بالولايات المتحدة الأمريكية أن حوالي ثلث الذين يتبعون حميات غذائية خاصة لتحسين صحتهم , لا يخسرون الكثير من الوزن .
وقالت الدكتورة جيسكا بارتفيلد المتخصصة في إدارة التغذية والوزن ,أن إتباع الحمية الغذائية تعتبر مهارة في حد ذاتها ,يتطلب التدريب والتعليم الجيد مثل العزف على آلة موسيقية.
وذكرت في بيان لها , أننا نقوم بتغيير بعض الملاحظات الخاطئة والعادات في الأكل والبعض يشعر بالإحباط كثيرا ولكننا في نهاية المطاف سوف ننجح ونحصل على ما نريد بسهولة جدا.
وقالت أن هناك أربعة أسباب تجعل متبعي الحميات الغذائية يفشلون في إنقاص وزنهم:
التقليل من السعرات الحرارية المستهلكة , عليك كتابة وتدوين كل شيء تأكله للمساعدة في زيادة الوعي الذاتي ,وهناك ملاحظة فإن الطعام التي يتم تناوله خارج لمنزل يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.
المبالغة في ممارسة الرياضة وحرق السعرات الحرارية ,عادة ما نحتاج للحصول على 500 سعر حراري باليوم لإنقاص كيلو بالأسبوع من الوزن ,وهو ما يتطلب منك ممارسة الرياضة لمدة ساعة باليوم .
سوء توقيت تناول الوجبات, نحتاج لوجود الجلوكوز على مدار اليوم للحفاظ على الطاقة الأمثل, ومنع تباطؤ عملية الأيض , فعلينا ألا نظل أكثر من 5ساعات دون تناول أي وجبة.
قلة النوم , حيث تشير الدراسات أن الأشخاص الذين ينامون أقل من 6 ساعات في اليوم تكون مستويات هرمون الجريلين أعلى عندهم وهو الهرمون الذي يحفز الشهية وبالأخص للأغذية ذات السعرات الحرارية العالية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19285
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
20-02-2012 02:05 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم