حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 42912

رئيس الوزراء يجتمع بتحضيرية العسكريين .. وإقرار الزيادات شباط الحالي

رئيس الوزراء يجتمع بتحضيرية العسكريين .. وإقرار الزيادات شباط الحالي

رئيس الوزراء يجتمع بتحضيرية العسكريين ..  وإقرار الزيادات شباط الحالي

05-02-2012 07:03 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا – عبدالناصر الزعبي – اجتمع رئيس الوزراء عون الخصاونة وعدد من الوزراء المعنيين مع أعضاء ورئيس اللجنة التحضيرية للمتقاعدين العسكريين على مدى ليلتين متتاليتين؛ أمس وأول من أمس.. وأسفرت نتائج الاجتماع عن إقرار مطالب المتقاعدين وزيادات مجزية في الرواتب التقاعدية ووضع آليات للزيادة وجاءت التفصيلات وفق بيان اللجنة التحضيرية الثالث الذي يحتوي النص التالي:- 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
صادر عن اللجنة التحضيرية للمتقاعدين العسكريين
بيان رقم (3)
 
على ضوء الاجتماع الذي عقد في دار رئاسة الوزراء والذي استمر قرابة السبع ساعات مساء يوم الخميس الموافق 2-2-2012م وكذلك الاجتماع الموسع الذي عقد مساء أمس السبت الموافق 4-2-2012م والتي كانت بحضور دولة رئيس الوزراء عون الخصاونة الأفخم ومعالي أمية طوقان وزير المالية ومعالي إبراهيم ألجازي وزير الدولة للشؤون القانونية ومعالي خليف الخوالدة وزير تطوير القطاع العام وعدد من المستشارين والأمناء العاميين للوزارات المعنية وكافة أعضاء ورئيس اللجنة التحضيرية للمتقاعدين العسكريين فانه تأسس لما يلي:-
 
أولا-  فيما يتعلق بموضوع المساواة بين المتقاعدين القدامى بالجدد على النحو أدناه:
 
أ‌- تم الاتفاق على أن يكون الحد الأدنى للزيادات هو (30 دينارا) مقطوعة على الراتب الشهري تصرف لمستحقيها نهاية شهر شباط الحالي  وبأثر رجعي اعتبارا من 1-1-2012م على دفعة واحدة دون أي تجزئتها أو تقسيمها على وجبات.
ب‌- الزيادات التي لا تتجاوز مبلغ ألـ(75دينار) واقل منها.. فانه سيتم صرفها للمستفيد دفعة واحدة ودون أي تجزئة. وتصرف نهاية شباط الحالي وبأثر رجعي اعتبارا من تاريخ: 1-1-2012م.
ت‌- الزيادات التي تزيد عن مبلغ ألـ(75دينار) وأكثر منها.. سيتم صرف مبلغ (75دينار) منها لمستحقيها نهاية شباط الحالي وبأثر رجعي اعتبارا من 1-1-2012م.. وباقي مبلغ الزيادة يصرف للمستحقين اعتبارا من تاريخ: 1-1-2013م
ث‌- فيما يتعلق برواتب الاعتلال.. سيتم زيادتها مبلغ (30دينار) لكل راتب اعتلال.. على أن يكون اقل راتب اعتلال هو (225دينار) بحيث يتم رفع أي راتب اعتلال إلى مبلغ (225دينار) بحال لم تستوفي الزيادة أعلاه وصول راتب الاعتلال لهذا المبلغ كحد أدنى.
 
ثانيا-  فيما يتعلق بموضوع الشهداء وذويهم والذي أثارته اللجنة التحضيرية بقوة وأولته اهتمامها.. فقد استجاب دولة الرئيس لهذه المطالب وأبدى اهتماما بالغا به وقال: إنهم أكرم بني البشر ويستحقون من الدولة التكريم ودعم ذويهم.. وأوعز بان تتم معاملة ذوي الشهداء بشكل خاص. وبزيادة رواتبهم بشكل مجزي وتتناسب مع تضحيات الشهداء العظيمة دفاعا عن شرف الأمة وكرامتها.. مؤكدا على أن جلالة الملك أولاهم الرعاية والاهتمام.
 
ثالثا-  فيما يتعلق بالمعلولية.. فستكون هناك خطوة ثانية لكثرة التعقيدات.. حيث أوعز رئيس الوزراء للوزراء المعنيين بإجراء دراسة عاجلة تكون أكثر عدالة وإنصاف وشمولية.. ليصار في الخطوة الثانية إلى احتساب المعلولية بحسب المستجد من القرارات وإضافتها إلى الرواتب التقاعدية بعد إعطائها الصيغة التشريعية اللازمة.
 
رابعا- لقد أشاد دولة الرئيس بدور اللجنة التحضيرية للمتقاعدين العسكريين. وأثنى على جهودها بالمطالبة لزملائهم المتقاعدين من كافة الرتب وقال: انه يهتم بالفئات المؤثرة والمتأثرة في المتقاعدين. وأشاد بالمتقاعدين العسكريين جميعا وبدورهم الكبير وبجهودهم أثناء الخدمة وبعد التقاعد. وأكد أن جلالة الملك مهتم بالمتقاعدين العسكريين وبضرورة توفير العيش الكريم لهم ولذويهم .
 
خامسا- وبناء عليه وحيث أن اللجنة التحضيرية قد عملت بكل جد واجتهاد، وعلى مدار أربعة عشر شهرا. مواصلة الليل بالنهار للوصول إلى ما تم انجازه وفق الظروف الاقتصادية الصعبة والمعقدة التي يمر بها الوطن ضارعين لله عز وجل تحسنها لاستكمال مطالب المتقاعدين. وإذ تشيد اللجنة بتوجيهات جلالة الملك للحكومة وكذلك تشيد بتعاون رئيس الوزراء الأفخم على ما أبداه من حسن استماع وحوار وسعة صدر وفي خارج أوقات الدوام الرسمي وبتحضيرية لكافة الوزراء المعنيين الذين كانوا أيضا على قدر المسئولية والتفهم والاستجابة إلى مطالب المتقاعدين العسكريين.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 42912
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
05-02-2012 07:03 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم