حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 70023

تحويل مناصرين للعبادي إلى «أمن الدولة»

تحويل مناصرين للعبادي إلى «أمن الدولة»

تحويل مناصرين للعبادي إلى «أمن الدولة»

04-02-2012 05:36 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -  
 
سرايا - كشفت مصادر أمنية، أن شرطة جنوب عمان ستحوّل عددا ممن أقدموا على أعمال شغب أول من أمس في منطقة الدوار الثامن بعمان، إلى مدعي عام أمن الدولة بتهم التجمهر غير المشروع وأحداث شغب وفوضى.
وجاءت أحداث الشغب عقب ساعات من توقيف النائب الأسبق أحمد عويدي العبادي، من قبل مدعي عام أمن الدولة.
ونفى العبادي أن يكون مذنبا بتهمة "التحريض على مناهضة الحكم السياسي في المملكة" التي تم التحقيق معه فيها، وتتراوح عقوبتها بين 3-15 عاما أشغالا شاقة مؤقتة.
وبينت المصادر ذاتها، أنه تم اعتقال نحو 40 شخصا، تجمهروا عند الدوار الثامن، مطالبين بالإفراج عن العبادي، ويجري التحقيق معهم حاليا، وكل من يثبت ضلوعه في أحداث شغب، سيحّول إلى مدعي عام أمن الدولة. وكان العبادي أطلق تصريحات أمام اعتصام للمتقاعدين العسكريين أمام مبنى رئاسة الوزراء مؤخرا طالت النظام السياسي في الأردن، وفق شكوى مقدمة لمدعي عام أمن الدولة من قبل ثلاثة متقاعدين عسكريين.
فيما أكدت زوجة العبادي (أم بشر)، أن المتضامنين مع زوجها سيستمرون في حراكهم الى أن يفرج عنه، مبينة أن الحراك وما يستتبعه من مسيرات واعتصامات هو سلمي، في محاولة للتأكيد على أن مناصري زوجها لم يرتكبوا أي أعمال شغب.
وأضافت أن قوات الدرك منعت مناصري زوجها وهي من بينهم، من الوصول إلى الدوار الثامن، وذلك عندما وصلت المركبات التي كانت تقلهم الى إشارة الصناعة، إذ فوجئوا برشقات قنابل مسيلة للدموع، مشيرة إلى أن عدد الأشخاص الذين اعتقلوا يصل إلى 40 بينهم أحداث.
محامي النائب السابق عمر علوان قال إن "معظم المعتقلين ليس لهم علاقة بالحراك، ومنهم عابرو طريق ومنهم أحداث، كذلك فهناك بعض الإصابات التي لم يعلن عنها بينهم".
وطالب علوان أصحاب القرار في الحكومة، بالوقوف أمام مسؤولياتهم، والتصرف بحكمة، وعدم معالجة الخطأ بالخطأ، مشيرا إلى أن خطأهم باعتقال العبادي.
وكان المكتب الإعلامي في مديرية الأمن العام أصدر بيانا أوضح فيه ملابسات أحداث الشغب التي وقعت أول من أمس، لافتا الى أن عشرات الأشخاص المتجمهرين قرب الدوار الثامن، رشقوا شرطة ودركا موجودين هناك، بالحجارة والطوب، وأغلقوا الطريق، وتسببوا بإيذاء المارين، ما حدا بمجموعات درك الى تفريقهم باستخدام القوة المناسبة، وأثناء ذلك أضرم أشخاص النار ببعض الحاويات، وحطموا زجاج محلات تجارية، متسببين بأضرار مادية. 
وأشار المكتب الى أن قوات الدرك والشرطة، ما تزال تعمل حتى اللحظة على تفريق هؤلاء الأشخاص، حيث ألقي القبض على تسعة من مثيري الشغب، والعمل جار على إلقاء القبض على آخرين ممن تسببوا بأضرار مادية، مبينا وقوع إصابات بين أفراد الشرطة جراء تعرضهم لرشق بالحجارة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 70023
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
04-02-2012 05:36 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم