حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 34220

ابو السمن: النظام المعدل لنظام الموظفين لا يزال تحت المناقشة في ديوان التشريع .. وثيقة

ابو السمن: النظام المعدل لنظام الموظفين لا يزال تحت المناقشة في ديوان التشريع .. وثيقة

ابو السمن: النظام المعدل لنظام الموظفين لا يزال تحت المناقشة في ديوان التشريع .. وثيقة

04-02-2012 05:29 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا – صدام المشاقبة – اصدر وزير الشؤون البلدية ماهر ابو السمن صباح اليوم  كتاباً حمل الرقم (ت/4/3084) عمم على جميع المديريات أكد فيه ان زيادة الرواتب لموظفي البلديات اكثر  من 37 دينار .
 
وجاء هذا الكتاب رداً على ما نشر في إحدى الصحف  اليومية، وهو ما اعتبره بعض المراقبين بأنه خطوة استباقية لتهدئة موظفي الوزارة.
 
وجاء في الكتاب "ان الخبر الذي نشر غير صحيح ، ولا يستند الى اي اساس يتعلق بهيكلة رواتب موظفي البلديات التي تم اعدادها من قبل اللجنة المشكلة لهذه الغاية، وان النظام المعدل لنظام الموظفين لا يزال تحت المناقشة في ديوان التشريع ولم يصدر اي قرار مجلس وزراء بالنظام او بسلم الرواتب والعلاوات الفنية .
 
ويذكر ان احدى صحيفة يومية قامت اليوم بنشر خبر بعنوان "زيادات رواتب موظفي البلديات تبدأ بدينار وتنتهي بـ (37) سبعة وثلاثون ديناراً". 
 
 وتالياً نص الخبر الذي تم نشره من قبل الصحيفة:
 
كشف مصدر حكومي تفاصيل هيكلة رواتب موظفي البلديات, حيث تبدأ الزيادة بدينار وتنتهي بـ 37 دينارا.
وبين المصدر - الذي فضل عدم ذكر اسمه - ان أعلى زيادة سيحصل عليها موظف الدرجة الاولى من الفئة الاولى,خدمة 10 سنوات بدرجته ستكون 37.8 دينار, وان اقل زيادة ستكون لموظف الفئة الثالثة درجة اولى سنة اولى بدرجته دينار وربع.
 
واشار ان قيمة الزيادة نتجت من الفرق بين الراتب الاساسي, وعلاواته القديمة, وبين الراتب الاساسي وعلاوته الجديدة, موضحا انه استنادا الى المادة 9 من نظام البلديات رقم 108 لسنة ,2007 فإن موظف البلديات من الفئة الاولى, الثانية, والثالثة, يستحق علاوة اساسية بنسبة مئوية من الراتب الاساسي على النحو التالي:
 
وسيحصل موظف الفئة الاولى الدرجة الخاصة, 40 بالمئة, بينما سيحصل موظف الفئة الاولى من الاولى الى الثالثة 35 بالمئة, فيما موظف الفئة الاولى من الرابعة الى السابعة 30 بالمئة, اما موظف الفئة الثانية من الاولى الى التاسعة 25 بالمئة, بينما الفئة الثالثة "الدرجات الاولى, الثانية والثالثة" 25 بالمئة.
 
وأكد المصدر ان المادة التي يمنح بموجبها الموظف علاوات اضافية لن تتغير وستبقى بنفس النسب التي يحددها مجلس الوزراء لموظفي الوزارات والدوائر والمؤسسات الرسمية العامة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 34220
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
04-02-2012 05:29 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم