حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15098

اطلاق عشرون راس من (المها) العربي في مطقة وادي رم الطبيعية

اطلاق عشرون راس من (المها) العربي في مطقة وادي رم الطبيعية

اطلاق عشرون راس من (المها) العربي في مطقة وادي رم الطبيعية

28-07-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا – العقبة – يوسف الطورة – اطلق المهندس حسني ابو غيدا رئيس مجلس مفوضية سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وبالتعاون مع هيئة البيئة في امارة ابو ظبي صباح اليوم عشرون رأس من المها العربية في منطقة وادي رم بعد مضي ثماني عقود على انقراضها من الحياة الطبيعية في المنطقة و ذلك في ايطار مشروع ولي العهد امارة ابوظبي سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لاعادة توطين الها العربية مناطق انتشارها الطبيعية في المملكة وتأتي عملية الاطلاق في ايطار الاتفاقية التي وقعتها هيئة البيئة في امارة ابوظبي مع سلطة منطقة العقبة الخاصة .

 

حيث تعتبر هذه المجموعة ضمن مشاريع اطلاق المها العربي في منطقة وادي رم والذي يستمر لثلاثة سنوات سيتم خلالها اطلاق (ستون)  رأس .

 

وفي تصريح ادلى به المهندس ابو غيدا لسرايا قال مبيناً أن عملية نقل المها العربية جاءت بعد اجراء الفحوصات البيطرية اللازمة للتاكد من خلو المجموعة من الامراض واعطائها التحصينات اللازمة بالتعاون مع حديقة الحيوانات في امارة العين بصفتها احد الشركاء الرئيسين في هذا المشروع مثمنه في الوقت نفسه المبادرة الكريمة لدولة الامارات باطلاق المها العربية في منطقة وادي رم الطبيعية .

 

واكد المهندس ابوغيدا ان هذا المشروع سيساهم باحداث النقلة النوعية والاضافة المطلوبة بعد ان اشتمل المشروع على ابعاد اجتماعية لها الاثر الاكبر بتفعيل دور اهل المنطقة في دعم ناطات المشروع وتحقيق اهدافه والانتقال بهم من المراحل النظرية والتخطيطية الى مراحل الانجازات الفعلية على ارض الواقع .

 

من جانبه اكد الامين العام للمجلس التنفيذي في امارة ابو ظبي (محمد البواردي) ان حماية المها العربي حازت على نصيب وافر من جهود الحماية والتنمية والرعاية في دولة الامارات لإكثار هذا النوع حيث ساهم الاهتمام الشخصي للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بالنها العربي في نجاح خطط وبرامج للحفاظ عليها ؟

 

واشار البواردي الى ان برنامج توطين المها في دولة الامارات بدأ بعدد لا يتجاوز ثلاثة اناث وذكرين من احل اكثارها في المنطقة , تم وضع برامج علمية خاصة توفرت لها كافة الامكانيات حيث اسفرت جهود الاكثار نجاحا منقطع النظير فزادت اعدادها في الدولة الى ما يزيد عن اربعة آلاف رأس .

 

وفي الختام قدم المهندس ابو غيدا هدايا تذكارية الى الضيوف الاعزاء من دولة الامارات العربية المتحدة تحمل طابع وخصوصية منطقة رم الطبيعية .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15098
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
28-07-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم