حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12835

المعلمون يعتصمون أمام الرئاسة

المعلمون يعتصمون أمام الرئاسة

المعلمون يعتصمون أمام الرئاسة

17-01-2012 03:01 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - تنفذ الثلاثاء كافة الفعاليات التربوية المكونة من عاملين في مديريات وزارة التربية ومعلمين من مختلف المحافظات اعتصاما أمام رئاسة الوزراء، كخطوة تصعيدية، لمطالبة الحكومة بالعودة عن تخفيض علاوة التعليم، وفق ما صرح به الناطق الإعلامي باسم لجنة عمان الحرة شرف أبو رمان.
 
وعلى صعيد آخر يدخل إضراب المعلمين عن تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة يومه السابع احتجاجا على تخفيض الحكومة لعلاوة المعلمين، وسط إجماع من قبل كافة اللجان التي تم تشكيلها مؤخرا على خلفية الحراك، للمطالبة بإعادة إحياء نقابة للمعلمين.
 
واعتصم كل من معلمي محافظة معان وإربد ولواء الشونة الجنوبية ولواء عين الباشا أمام مديريات التربية، وتابعت العديد من المحافظات إضرابها عن التصحيح.
 
وأصدرت اللجان العديد من البيانات تؤكد من خلالها على مضيها في الإضرابات، مشددة على عدم التوقف إلا في حال عودة الحكومة عن قرارها القاضي بتخفيض علاوة التعليم.
 
وكانت الحكومة أصدرت قرارا الأسبوع الماضي يقضي بتخفيض علاوة التعليم من 100% إلى ما دون الــ60%، إضافة الى إلغائها مسمى "علاوة التعليم"، الأمر الذي أثار حفيظة المعلمين، معتبرين ذلك تعديا على المكرمة الملكية التي منحت لهم منذ سنوات عديدة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12835
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
17-01-2012 03:01 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم