حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 24810

طوارئ مستشفى السلط يتقاضى رسوما كشفية من مؤمنين صحيا

طوارئ مستشفى السلط يتقاضى رسوما كشفية من مؤمنين صحيا

طوارئ مستشفى السلط يتقاضى رسوما كشفية من مؤمنين صحيا

17-01-2012 01:29 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - في ظل تزايد شكاوى المواطنين المراجعين لقسم الطوارئ في مستشفى السلط وقيامهم بالدفع المالي رغم انه قسم للطوارئ ورغم انهم ايضا يملكون بطاقات للتأمين الصحي وخصوصا حين يكون المراجع المريض طفلا متسائلين في الوقت ذاته عن تفسير المستشفيات الحكومية للمكرمة الملكية التي صدرت سابقا في ان يشمل التأمين الصحي جميع الاطفال من سن يوم الى ست سنوات اذ انهم حين يراجعون قسم الطوارئ يدفعون مبالغ مالية تصل الى 165 قرشا ككشفية للطبيب عدا عن اثمان العلاج والمختبر.
 
مبدين استغرابهم لدفع رسوم الكشفية رغم انهم يحملون التأمين الصحي المطلوب ، مؤكدين انهم فهموا التأمين الصحي للاطفال بالاّ يدفعوا شيئا ككشفية ولا ثمن علاج .واكد المواطنون في شكواهم «للدستور» انهم حين يراجعون الطوارئ في مستشفى السلط يعاملون معاملة القادر حتى لو كان احدهم يملك تأمينا صحيا بغض النظر عن نوعه لافتين الى ان هذا يرهقهم ماديا .
 
مصدر طبي أكد ان الطبيب الموجود في المستشفى بقسم الطوارئ هو المخول بتحديد نوعية الحالة المراجعة اذا كانت طارئة ام غير ذلك، لافتا الى ان المبلغ الذي يدفعه المواطن المراجع يكون في الحالة غير الطارئة ويعامل المريض او المراجع كالقادر بغض النظر عن التأمين الذي يملكه.
 
مدير مستشفى الحسين في السلط الدكتور روحي النجداوي اكد ايضا ان طبيب الطوارئ هو المخول بتحديد الحالة الطارئة، موضحا ان اغلب الحالات التي تحصل فيه الاشكالات هي المتعلقة بالاطفال، لافتا الى ان بعض الاهالي يبقى ابنهم مريضا لعدة ايام ومن ثم يأتون به الى قسم الطوارئ وقد تحدث بعض الارباكات خصوصا في حال مراجعة بعض المصابين في مشاجرات، منوها في الوقت ذاته ان اي مريض يراجع الطوارئ يتلقى الخدمة اولا واذا كان هناك استكمال للعلاج يتم معالجته وكل ذلك يعتمد على نوعية الحالة.
 
واضاف ان الاطباء يتحرزون كثيرا في تصنيف الحالة فيما اذا كانت طارئة او غيرها بعد ان تم تغريم بعض الاطباء في احدى المستشفيات مبالغ مالية بسبب عدم التعامل بشكل صحيح في تصنيف تلك الحالات.
الدستور


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 24810
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
17-01-2012 01:29 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم