حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 91951

أخطاء أثناء تصحيح امتحانات التوجيهي و (التربية) تؤكد صحة إجراءاتها

أخطاء أثناء تصحيح امتحانات التوجيهي و (التربية) تؤكد صحة إجراءاتها

أخطاء أثناء تصحيح امتحانات التوجيهي و (التربية) تؤكد صحة إجراءاتها

17-01-2012 01:28 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - كشف مصححون في امتحانات الثانوية العامة عن أخطاء تمت أثناء عمليات التصحيح في مراكز العاصمة والشمال, في حين اضطرت وزارة التربية والتعليم الى إعادة التصحيح مرة أخرى.
 
وأكد المعلم أيمن الصياحين من مركز تصحيح الشمال وجود أخطاء في تقدير إجابات الطلبة بسبب النقص الحاصل في أعدد المصححين, مؤكدا أن دفتر الإجابة يجب أن يمر على ثلاثة مصححين حتى تكون العلامة دقيقة وعادلة لكن في ظل الوضع الحالي من الصعب تحقيق العدالة.
 
وتقاطعت تأكيدات الصياحين مع ما أشار اليه رئيس اللجنة الوطنية لنقابة المعلمين فرع عمان الخامسة عبد الله التميمي من وجود أخطاء ارتكبها مصححون يدرسون المراحل الأساسية بسبب نقص الخبرة, كانت وزارة التربية والتعليم استعانت بهم في وقت سابق, مؤكدا أنه تمت إعادة تصحيح دفاتر الإجابات مرة أخرى.
 
وأوضح التميمي لـ العرب اليوم أن بعض إجابات الطلبة لا تعكس الإجابة النموذجية التي تعتمدها وزارة التربية عادة, لكنها بالأساس صحيحة, بيد أن المصححين الذين لجأت اليهم الوزارة يتقيدون بالإجابة النموذجية فقط وهذا يضر بمصلحة الطالب الذي لم يتقيد بإجابة الوزارة.
 
من جهته اكد مدير ادارة الامتحانات والاختبارات د.فايز السعودي  ان جميع القائمين على عمليات التصحيح هم من المعلمين الاكفياء المؤهلين مبينا ان عملية التصحيح تتم وفق سلسلة من الاجراءات الدقيقة التي تضمن في نهايتها تصحيحا سليما وللمباحث كافة.
 

عن العرب اليوم 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 91951
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
17-01-2012 01:28 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم