حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 21367

95 شخصية تناقش العلاقة بين النواب والناخبين والاعلام بجلسة نوعية وفريدة

95 شخصية تناقش العلاقة بين النواب والناخبين والاعلام بجلسة نوعية وفريدة

95 شخصية تناقش العلاقة بين النواب والناخبين والاعلام بجلسة نوعية وفريدة

10-07-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا – زياد عمار – التئم اكثر من 95 شخصية أردنية ممثلة بكافة أطياف الدولة الاردنية اليوم السبت   في نادي الملك حسين بتنظيم من الجمعية الاردنية لحقوق الناخبين ومبادرة الشراكة الأميركية الشرق أوسطية في عمان بحلقة نقاشية،   ناقشت عدة محاور أهمها محور العلاقة التكاملية بين النواب والناخبين وبين النواب والاعلام من حيث المعلومة ودور فعاليات الدولة في إيجاد تربية إنتخابية سليمة وعمل تكاملي لجميع السلطات من أجل صون حقوق الناخبين.

 

وقدم الزميل باسل الطراونة رئيس الجمعية الأردنية لحقوق الناخبين تفصيلاً عن الحلقة النقاشية الحوارية، وقدم نماذج نفذت على أرض الواقع وأخرى ستنفذ على مستوى الوطن وألقت السيدة لينا عرفات مديرة برنامج الشراكة أكدت فيها أن الأردن يعيش أجواء ديمقراطية سليمة .

 

حضر اللقاء أكثر من 95 شخصية تمثلت بوزير الشؤون البرلمانية من الحكومة والعين معروف البخيت و عدد من النواب و عدد من الشخصيات السياسية و الاقتصادية المرموقة  ورئيس مجلس النقباء الدكتور طاهر الشخشير نقيب الصيادلة ونقيب الصحفين الاردنيين الزميل عبد الوهاب زغيلات والاب نبيل حداد رئيس مركز التعايش الديني وعدد كبير من أعضاء النقابة ورؤساء تحرير صحف أردنية ومواقع الكترونية كما حضرها مجموعة من رؤوساء الاحزاب والنقابات وفنانين ومثقفين وكتاب أعمدة وصحفيين وإعلاميين وممثلين ومدراء مكاتب ومراسلين صحف عربية في عمان .

 

وقد قام بتوثيق الحدث التلفزيون الأردني وتلفزيون العربية والقنوات الفضائية المحلية ومندوبين وسائل الإعلام.

 

شارك أكثر من 80 شخصية أردنية بهذا النقاش والحوار وستقوم سرايا بنشر تفاصيل الثمانون مداخلة في وقت قريب.

 

وقد كانت أبرز المداخلات لدكتور معروف البخيت ونقيب الصحفين   ولـــ 13 نائباً ورئيس مجلس النقباء ورئيس الجامعة الهاشمية ورئيس حزب الجبهه الاردنية أمجد المجالي وعبد الرزاق طبيشات وممثل المركز الوطني لحقوق الأنسان بالاردن كما تحدث بمداخلات هامة سمير الحباشنة وجمال الضمور وشاكر الجوهري وأحمد الصفدي وجعفر العبدالات ووصفي الرواشدة وعبد الرحيم البقاعي ومحمد السعودي وعدنان السواعير ومشيل حجازين ونواب اخرون.

 

كما تحدث بالمداخلات وزير الشؤون البرلمانية غالب الزعبي وحضرت شخصيات إقتصادية وثقافية شاركت في الحوار وممثلين عن الهيئات النسائية والشبابية .

 

وتحدث الزميل باسل الطراونة قائلآ ان الاردن نموذجاً عريقاً في الديمقراطية الاردنية والفضل يعود الى جلالة الملك عبدالله الثاني الذي حرص على استدامت الاصلاح الديمقراطي.

 

كما اكد الطراونة أن الحراك الاعلامي الصحفي الاردني هو حراكاً نوعياً ومميزاً كما هو الحراك السياسي والثقافي والبرلماني .

 

وقد كانت حلقة ذات نقاش ديمقراطي فريدة من نوعها على جميع الاصعدة الدينية والثقافية والاجتماعية والاعلامية والبرلمانية .

 

والاردن في مقدمة الدول التي تمارس العمل الديمقراطي لصورة صحية وصعبة لأن الإختلافات في وجهات النظر هي حالة صحية ولكن الاردن أصبح بحمد الله نموذجاً على مستوى العالم للديمقراطية في المنطقة العربية .

 

يذكر ان الزميل هاشم الخالدي رئيس لجنة الحريات في نقابة الصحفيين تغيب عن اللقاء لأسباب إضطرارية .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 21367
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
10-07-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم