حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 64313

هاشم الخالدي : يا دولة الرئيس .. سمعنا طحنا ولم نر طحينا .. لماذا لا تنبشون ملف رواتب الضمان

هاشم الخالدي : يا دولة الرئيس .. سمعنا طحنا ولم نر طحينا .. لماذا لا تنبشون ملف رواتب الضمان

هاشم الخالدي : يا دولة الرئيس  ..  سمعنا طحنا ولم نر طحينا ..  لماذا لا تنبشون ملف رواتب الضمان

27-12-2011 01:47 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : هاشم الخالدي

حتى الان ما زلت متفائلا بجدية هذه الحكومه في مكافحة الفساد وان كنت اختلف معهما بالكيف والطريقه وحتى التوقيت.؟؟؟ ما علينا!

منذ اكثر من عام وانا اكتب بلا ملل عن سر اصرار الحكومات المتعاقبه على هدر المال العام لمدخرات الاردنيين من خلال منح مدير الضمان الاجتماعي – بصرف النظر عن الاسم – راتبا شهريا يتجاوز احيانا ال21 الف دينار وهو ما يعادل اربعة اضعاف راتب رئيس الوزراء نفسه في احسن الاحوال ويتجاوز بقليل راتب ثمانية وزراء مجتمعين ... فهل هذا معقول !

في الحكومه السابقه وعندما كتبت في هذا الموضوع اتصلت بي جهات عليا في رئاسة الوزراء ووزير العمل انذاك اضافة لجهات اخرى ابلغتني ان كلامي صحيح مائه بالمائه لكن ذلك يصطدم- حسب ما يقولون-  بوجود عقد موقع مع مدير الضمان لا تستطيع الحكومه فسخه الا بانتهاء مدة العقد، فانتظرت حتى نهاية شهر سبتمبر (9) الماضي الذي ينتهي فيه العقد المشار اليه وبقي مدير الضمان في مكانه لاكثر من شهرين اضافيين دون تجديد عقده – على ما اظن- ثم قيل لنا بانه قد تم تجديد عقده في ظل هذه الحكومه  التي تدعي مكافحة الفساد ووقف الهدر في اموال الدوله ، اليس ما اتحدث عنه فضيحه بكل المقاييس يا دولة الرئيس ؟؟؟

ساستمر في مبدأ التفائل الذي بدأ يتناقص عندي شيئا فشيئا في مصداقية هذه الحكومه ، فهل يستطيع دولة الرئيس ان يجيبني عن سؤال اذ ما كان راتب مدير الوحده الاستثماريه في الضمان الاجتماعي يتقاضى شهريا راتب اساسي يبلغ  6 الاف دينار ومكافئة  شهريه على الراتب مخصصه من مجلس الادارة تبلغ 4 الاف دينار  اضافه لمبلغ يقترب من ثمانية الاف دينار  - يزيد او ينقص- شهريا كرواتب ومكافئات لعطوفته من عضوية مجالس الادارات التي يمثلها في مقعد الضمان .

فاذا كان هذا الكلام صحيحا -  واظنه كذلك-  فنحن امام كارثه ماليه لا يجوز السكوت عنها ولست معتادا اصلا عن السكوت لان هذه الاموال تصرف من حساب واموال مدخرات الاردنيين فاين هي الحكومه من هدر المال العام  في مؤسسة الضمان الاجتماعي والوحده الاستثماريه التابعه له ؟؟

بالامس طالعتنا الصحف اليوميه عن  لقاء عقدته اللجنه الماليه في مجلس النواب مع وزير العمل باعتباره رئيس مجلس ادارة الضمان بحضور مدير عام الضمان ومدير الوحده الاستثماريه  واستغربت كيف ان اجتماعا هاما بهذا الحجم لم يتطرق الى الارقام الفلكيه التي يتقاضاها الاثنان – واقصد مدير الضمان وميدر الوحده – وكيف اتفق ان خرج الاجتماع بتمجيد اعمال الوحده الاستثماريه التي يوجد بها 76 موظفا بينهم اكثر من 46 مديرا ورئيس قسم  يتقاضون الاف الدنانير شهريا دون ان تسال اللجنه النيابيه ولو مجرد سؤال لمعرفة كيف يغدق الضمان على هؤلاء المدراء كل هذه الاموال ولماذا ؟؟

الم تسأل اللجنه الماليه نفسها عن سبب اضراب موظفي الضمان ولماذا قام هؤلاء برفع شعارات ضد رواتب موظفي الوحده الاستثماريه ، الم تدرك اللجنه النيابيه ان سبب ذلك يعود للتفاوت الكبير بين رواتب  وخبرة موظفي الضمان ورواتب وخبرات موظفي الوحده الاستثماريه ، وهل يعقل ان يتقاضى موظف ضمان تجاوزت خبرته العشرون عاما مبلغ لا يتجاوز ال 600 دينار  شهريا بينما يتجاوز راتب مدير او رئيس قسم في الوحده الاستثماريه لم تتجاوز خبرته الخمس سنوات مبلغ ثلاثة الاف دينار في اقل تقدير .

اعتقد ان لقاء اللجنه الماليه  بمسؤولي الضمان لم يخرج عن المجامله وتبييض صفحة الضمان الاجتماعي امام الحكومه  والمواطنين واعتقد ان ما حدث يستوجب توضيحا من رئيس اللجنه النائب ايمن  المجالي عن سبب تغاضي لجنته عن نبش ملف الرواتب الخياليه التي تذهب شهريا وبعشرات الاف لصالح رواتب مسؤولي الضمان من الصف الاول والا كنا امام قضيه اخرى لا مجال لنبشها الان .

قبل اكثر من ستة اشهر نشرت سرايا وبالوثائق ان مدير المنطقه الاقتصاديه في المفرق - وهي ايضا تابعه للضمان الاجتماعي – يتقاضى راتبا يصل الى 19 الف دينار شهريا رغم ان هذه المنطقه فاشله تنمويا واداريا  ، فماذا فعلت هذه الحكومه بهذه الكارثه ، الم يكن من واجبها ان تعيد النظر بهذه الرواتب الخياليه بدل الانشغال بخطبة هنا وجاهه هناك في ظل اوضاع تلتهب يوما بعد يوم ؟

ما اريد ان اخلص اليه ان اموال الاردنيين لا يجوز ان تبقى مستباحه الى هذه الدرجه وانا هنا اوجه رساله الى كل من اعتقد انني سامل من الكتابه عن هذا الموضوع بانني سابقى احمل حبر هذا القلم عاليا في وجوه علية القوم  حتى قصقصة اجنحه كل من تسول له نفسه الاستهانه باموال الشعب لانني حينها ساكون امام واجب وطني وصحفي يحتم علي ن استمر في الكتابه حتى يستقيم الامر .

دولة الرئيس .. اتمنى ان يتسع صدرك حين اقول لك باننا سمعنا من حكومتك جعجعه ولم نر طحينا وهذه هي البدايه فاما ان تصلح الامر – وهو ما يؤمل منك- واما ان اكون مضطرا لفسخ عقد التمهل الذي قطعته على نفسي بانتظار جديد هذه الحكومه في مكافحة الفساد .... وللحديث بقيه.

الكاتب : مؤسس موقع سرايا

hashem7002@yahoo.com


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 64313
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
27-12-2011 01:47 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
برأيك.. هل طهران قادرة على احتواء رد فعل "تل أبيب" بقصف بنيتها التحتية الاستراتيجية حال توجيه إيران ضربتها المرتقبة؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم