حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11985

متطرف ألمانى يقتل مصرية محجبة ويصيب زوجها داخل المحكمة

متطرف ألمانى يقتل مصرية محجبة ويصيب زوجها داخل المحكمة

متطرف ألمانى يقتل مصرية محجبة ويصيب زوجها داخل المحكمة

03-07-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

   سرايا - ذكرت تقارير صحفية أن السفارة المصرية بالعاصمة الالمانية برلين بالتعاون مع المكتب الثقافى المصرى تتابع تطورات الحادث المأساوى الذى أودى بحياة الصيدلانية "مروة على الشربينى" زوجة المبعوث المصرى "علوى على عكاز" المعيد بمعهد الهندسة الوراثية بجامعة "المنوفية"، وعضو الإجازة الدراسية بألمانيا والحاصل على منحة شخصية من معهد "ماكس بلانك"، والذى أسفر أيضا عن إصابة المبعوث بجروح خطيرة.

 

كانت الصيدلانية مروة الشربينى "32 عاما" قد تعرضت لاعتداء من قبل أحد المواطنين الألمان "من أصل روسى" يدعى أليكس "28 عاما" والذى انهال عليها طعنا بالسكين فى إحدى محاكم الدرجة الثانية بمدينة "دريسدن"، حيث لقيت مصرعها فيما أصيب زوجها بأحد الأعيرة النارية بطريق الخطأ. وذلك بعد أن قضت محكمة دريسدن على القاتل بمبلغ 2800 يورو تعويضا عما لحق بالمجنى عليها من ضرر جراء الإهانة التى تعرضت لها بسبب نعت المتهم للقتيلة بأنها "إرهابية".

 

وكانت الشرطة الالمانية قد فرضت سياجا أمنيا حول المحكمة وحظرت الدخول والخروج ، فيما وصلت سيارات إسعاف وطوارئ كثيرة. وصرح توماس جايتنر، متحدث الشرطة الألمانية فى "دريسدن"، بأن كل الحاضرين أصيبوا بالرعب من الحادث، ولم يعرف بعد أسباب هجوم المتهم بهذه الوحشية على الضحية والآخرين .

 

من جانبه قال "طارق الشربينى" شقيق الضحية :"قتلوها علشان هيه محجبة"، مضيفا أن مروة تعد الشقيقة الوحيدة له وأن لديها ولدا وحيدا اسمه مصطفى ويبلغ من العمر ثلاث سنوات ونصف وأنها كانت حامل فى شهرها الثالث. وأن آخر مرة زارت فيها مصر منذ 6 أشهر، مضيفا أنها اتصلت بأسرتها في وقت سابق، للاطمئنان على والديها.

 

وقال "طارق" إن أخته حاصلة على بكالوريوس صيدلة عام 2000، وكانت تعمل صيدلانية بألمانيا، ومن المفترض أن يناقش زوجها رسالة الدكتوراة خلال الشهر الحالى. مبديا قلقه على صحة زوجته لاحتجازها بغرفة العناية المركزة .

 

وأضاف طارق: "الألمان يتكتمون على الخبر، لأنها قتلت داخل ساحة المحكمة، ولأن حجابها هو سبب الاعتداء عليها"، مؤكدا : "نحن لا نريد إلا أخذ حقها، لأنها لم تقتل إلا بسبب التزامها وتدينها"، مشيرا إلى أنها كانت متدينة وملتزمة بحجابها قبل سفرها إلى ألمانيا، مضيفا إلى أن الوالدين لم يعرفا بعد أنه تم قتلها داخل ساحة المحكمة، وإنما كل ما عرفوه أنها توفيت فقط.

 

 

وأشار الدكتور "جابر أبو على" إلى أن المكتب الثقافى المصرى ببرلين بالتعاون مع السفارة المصرية يتابع حالياً تطورات الحدث أولا بأول، كما قام قطاع الشئون الثقافية والبعثات بالتعاون مع وزارة الخارجية بالاتصال بجامعة دريسدن لمتابعة حالة المصاب والذى يرقد حالياً فى مستشفى الجامعة بقسم الجراحة.

 

وأضاف الدكتور "جابر أبوعلى" أن الدكتور "هانى هلال" وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى، قام بإجراء اتصالات مع سفير جمهورية مصر العربية بألمانيا، والسفير الألمانى بالقاهرة لمتابعة الموقع واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، وقد أناب سيادته الدكتور "على الشافعى" مدير صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية بزيارة المبعوث والاطمئنان على حالته، وذلك أثناء تواجد الدكتور على الشافعى فى زيارة رسمية لألمانيا.كما أصدر الوزير تعليماته بسفر عائلة الفقيدة والمصاب بشكل عاجل مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للسفر لرعاية المصاب واستلام الجثمان.

 

على الجانب الآخر أدانت السفارة الألمانية بالقاهرة مقتل المجنى عليها مؤكدة عدم وجود ظاهرة لكراهية الأجانب فى ألمانيا. وقال المسئول الإعلامى والثقافى بالسفارة "مجدى السيد" لقد علمنا بالواقعة منذ الصباح من خلال وكالات الأنباء والصحف الألمانية. موضحا أن الحادث سلوك فردى وعمل إجرامى شنيع ولا يوجد تكرار لمثل هذه الجرائم حيث يتمتع 2 مليون مسلم ألمانى غالبيتهم من الأتراك بكافة حقوق المواطنة ولا يوجد تمييز أو اضطهاد ضدهم بسبب اللون أو العرق أو الدين.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11985
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
03-07-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم