حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 27624

كيف تتخلصين من شحوم الوجه؟

كيف تتخلصين من شحوم الوجه؟

كيف تتخلصين من شحوم الوجه؟

18-12-2011 02:14 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- من أول علامات نزول الوزن في معظم الأحيان هو تغيّر شكل وملامح الوجه فهو العلامة الواضحة لنزول أو زيادة الوزن، وعملية خسارة شحوم الوجه هي من الأمور التي تدل على سير نظامك الغذائي بشكل صحيح، لذلك عزيزتي نقدم لكِ مجموعة من النصائح التي ستساعدك على التخلص من الشحوم الزائدة في الوجه:
 
أولاً: اشربي كميات كبيرة من الماء:
قلة شرب الماء تؤدي الى انتفاخ الجسم والوجه تحديداً، لأنه في حالة عدم تناول الماء بالكم المطلوب، الجسم يظن أنه في بيئة صحراوية وبالتالي يعمل على تخزين أي كمية ماء تدخل إليه مما يجعلكِ تبدين منتفخة، لذا عليك شرب 8 أكواب من الماء يومياً ولكن عليك معرفة أن القدر المطلوب من السوائل التي يحتاجها الجسم يقصد بها بوضوح الماء، ولا تنطبق تلك المعلومة على المشروبات الغازية فهي من أكثر الأمور التي تؤدي إلى انتفاخ الجسم دون داعي.
 
ثانياً: لا تنسي الفواكه والخضراوات:
الفواكه والخضار تحتوي على سعرات حرارية قليلة إلى جانب كمية من الماء تجعل الجسم رطب بطبيعة الحال، ليس هذا فقط فالخضراوات والفواكة يحتويان على ألياف ذات قيمة غذائية عالية، وما تعمله من جعل عملية الهضم تقوم بشكل طبيعي، ومن هنا بدلاً من تناول قطعة شوكولاتة استبدليها بطبق سلطة فواكة صغير.
 
ثالثاً: الكالسيوم من أجل خسارة الدهون:
أثبتت العديد من الدراسات العلمية أن تناول ما يقل عن 1200 مل جرام من الكالسيوم يومياً، يساعدك على خسارة دهون الجسم.
 
رابعاً: السعرات الحرارية المفقودة أكبر من المكتسبة!:
هذه قاعدةً ذهبيةً في قانون خسارة الدهون، فالسعرات الحرارية المحترقة أقل من المستهلكة، ولذلك فإن أسهل و أكثر الطرق الصحية في ذلك المنوال هو أن تحرقي حوالي 250 سعراً حرارياً، وفي نفس الوقت قللي 250 سعراً حرارياً في وجباتك.
 
ووفقاً لما سبق فإنك تخسرين 500 سعر حراري يومياً، وأنت في حاجة لخسارة 3500 سعر حراري أسبوعياً، وحتى تخسري 250 سعراً حرارياً عليك بالمشي من 30 إلى 40 دقيقة يومياً، ولتجنب اكتساب 250 سعراً حرارياً من وجباتك عليك التخلي عن الوجبات السريعة و الأكل الدسم.
 
خامساً: التحكم في كمية الملح:
الملح يعد ثاني العوامل التي تعمل على اختزان الماء داخل الجسم، وذلك هو السبب الحقيقي وراء شعورك بالعطش و انتفاخ وجهك فور تناولك وجبة سريعة لاحتوائها على كمية كبيرة من الصوديوم "الملح"، لذلك تجنبي تناول كل من البيتزا و البرجر والوجبات السريعة والبطاطا المقلية "الشيبسي"، فكل ما سبق يحتوي على كمية كبيرة من الملح.
 
سادساً: المواظبة على التمارين الرياضة:
التمارين الرياضية اليومية كفيلة بحرق كميات هائلة من السعرات الحرارية وبالتالي التقليل من دهون الوجه والجسم ، ناهيك عن حماية جسمك وعضلات قلبك من الأمراض والشيخوخة المبكرة.
 
عزيزتي قدمنا لكِ حلولاً لمشكلة تعاني منها الكثير من السيدات وهي دهون الوجه، والتي تغير ملامح الوجه بعد فترة معينة من الزمن، لذا عليك الإلتزام بالنصائح السابقة لتجنب الوقوع في هذه المشكلة .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 27624
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
18-12-2011 02:14 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم