حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18300

تهريب كراتين وعبوات «مزيفة» من الأردن للخارج لملئها بالأدوية «الفاسدة»

تهريب كراتين وعبوات «مزيفة» من الأردن للخارج لملئها بالأدوية «الفاسدة»

تهريب كراتين وعبوات «مزيفة» من الأردن للخارج لملئها بالأدوية «الفاسدة»

21-06-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا -كشف مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء محمد الرواشدة في تصريحات خاصة أمس، إقدام الجهات الرسمية الأسبوع الماضي على إغلاق أربع مطابع محلية تقوم بطباعة أغلفة مزورة لعبوات وكراتين أدوية فارغة.

وشدد الرواشدة على أن مجموعة من الأشخاص اتفقت مع المطابع الأربعة على هذا الأمر، وزودتها بالعبوات الفارغة لتقوم بدورها بطباعة الأغلفة على تلك العبوات وصناعة "ليبلات" خاصة بها، لافتا إلى أن المجموعة تقوم بتهريب العبوات المزورة والفارغة في نفس الوقت إلى إحدى الدول المجاورة ليصار إلى ملئها بالأدوية المزيفة هناك، وتصدر بعد ذلك إلى دول أخرى.

الرواشدة أكد أن المؤسسة خاطبت الصيدليات ومصانع الأدوية بهذا الخصوص، مشيرا إلى وجود قرار يقضي بعدم طباعة الأغلفة للقوارير الطبية باستثناء صناعات الأدوية المحلية، على أن يتم تزويد المؤسسة بأسماء المطابع التي تتعامل معها شركات الأدوية المحلية.

 

وأشار الرواشدة إلى وجود اتفاق مع دائرة المطبوعات والنشر على فرض الرقابة على مطابع الأدوية، مشددا على وجود تعاون قائم ومستمر بين المؤسسة والأجهزة الأمنية لمنع حدوث التجاوزات.

وكانت المؤسسة عقدت اجتماعا طارئا قبل اسبوع، جمع الرواشدة بممثلين عن مكافحة المخدرات، والبحث الجنائي، ومدير المطبوعات والنشر نبيل المومني، ونقابتي الأطباء والصيادلة، للتباحث في قضية الأختام والوصفات الطبية المزورة التي تنتجها بعض المطابع.

من جانبه، قال مدير المطبوعات والنشر نبيل المومني لـ"السبيل"، إن دور مديريته يقتصر على كونها جهة ناظمة للمؤسسات الإعلامية، لافتا إلى وجود تنسيق ما بين المطبوعات وأي مؤسسة وطنية لا تخاذ الإجراءات اللازمة بحق الجهات المخالفة للإعلام والإعلان وفقا للقانون.

الناطق الإعلامي باسم الأمن العام محمد الخطيب، أكد لـ"السبيل" أيضاً أن الأجهزة الأمنية تقوم بتنفيذ القرارات الموكلة إليها من القضاء في حال حدثت التجاوزات، مشيرا إلى تعاون الأمن العام مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء لتحقيق المصلحة العامة.

يشار إلى أن المؤسسة ضبطت في الآونة الأخيرة وصفات طبية "مزيفة" في عدد من صيدليات المملكة، كما نبهت من بعض الأشخاص الذين ينتحلون شخصية طبيب عام ويقومون بالترويج لأدوية مخدرة.

* السبيل -تامر الصمادي


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18300
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
21-06-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم