حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8506

تربوية الأعيان تقر تعديلات على قانون رعاية الثقافة وتخفض ضريبة الثقافه من 5% الى 1%

تربوية الأعيان تقر تعديلات على قانون رعاية الثقافة وتخفض ضريبة الثقافه من 5% الى 1%

تربوية الأعيان تقر تعديلات على قانون رعاية الثقافة وتخفض ضريبة الثقافه من 5% الى 1%

21-06-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا- من وليد الهباهبة- أقرت لجنة الشؤون التربوية والتعليمية والثقافية والإعلامية في مجلس الأعيان القانون المعدل لقانون رعاية الثقافة كما ورد من الحكومة مع إدخال تعديل على نصوصه.

 

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الاثنين برئاسة رئيس المجلس زيد الرفاعي وحضور وزيري العدل أيمن عودة والشؤون البرلمانية غالب الزعبي.

 

وأوصت اللجنة بالموافقة على مشروع القانون المعدل لقانون رعاية الثقافة مع دعم صندوق رعاية الثقافة برسم مقداره 1 بالمئة من قيمة نشر جميع أشكال الإعلانات في الصحافة والإذاعة والتلفزيون والأماكن العامة،اضافة إلى دعم الصندوق برسم مقداره 2 بالمئة من قيمة رسوم ترخيص محطات إذاعية أو فضائية أو تجديد ترخيص المحطات العاملة.

 

وكان مجلس النواب رد الأربعاء الماضي مشروع القانون المعدل مبقيا على ضريبة الـ5 بالمئة المفروضة في القانون الأصلي على جميع أشكال الإعلانات في الصحافة والإذاعة والتلفزيون والأماكن العامة لصالح صندوق رعاية الثقافة.

 

وفي حال أقر مجلس الأعيان في جلسته القادمة توصيات اللجنة فستتم إعادة القانون إلى مجلس النواب الذي سيدرسه مرة ثانية، فإما أن يؤيد قرار مجلس الأعيان أو يرفضه وفي الحالتين يعود القانون لمجلس الأعيان ، لكن استمرار الاختلاف بين المجلسين سيؤدي إلى عقد جلسة مشتركة لهما من أجل الوصول إلى صيغة حاسمة، وسيبقى القانون نافذا إلى حين صدور القرار.

بترا


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8506
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
21-06-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم