حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 41797

DETOX DIET يحمي الجسم من الامراض

DETOX DIET يحمي الجسم من الامراض

DETOX DIET يحمي الجسم من الامراض

24-11-2011 02:29 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- "ديتوكس دايت " النظام الغذائي الذي ينظف الجسم من السموم ويطرد الامراض ويقاوم الشيخوخة ويضيف نضارة وحيوية. ريجيم تتبعه عارضات الازياء وكل فرد يبحث عن صحة كاملة خالية من الامراض. عن هذا النظام تحدثنا اخصائية التغذية راشيل قسطنطين.
 
تقول راشيل  من الجيد إتباع هذا الريجيم بين فترة واخرى من حياتنا ليس بهدف تخفيض الوزن وحسب بل بهدف تنظيف الجسم من ترسبات الطعام، واعادة تنشيط المتابوليزم او نظام الحرق في الجسم ، لانه يقضي على المواد السامة التي تعيق عمل الاعضاء مثل الكبد والكلى خاصة وان عمل الكبد مرتبط بنوعية الطعام الذي نتناوله.
هذا ما نأكله
ماذا يمكن ان نأكل في هذا النظام الغذائي؟ تؤكد راشيل أن " الديتكوس دايت"  يقضي بتناول كل انواع الخضار والفواكهة شرط ان تكون من مصادر طبيعية صحية، ونبتعد عن كل ما هو معلب ومصنع لان الطعام الطبيعي ينظف الكبد والكلى وينشط الدورة الدموية .
 
ولان هذه الاطعمة غنية بالمعادن والفيتامينات الضرورية، خاصة البصل والثوم والبروكلي والملفوف المشهود لها بقدرتها على محاربة الامراض وتقوية نظام المناعة في الجسم .
 
 
ويمكن ايضا تناول كل أصناف الحبوب مثل الأرز الاسمر لانه افضل من الابيض والعدس والفاصولياء والحمص والبزلاء الكفيلة بأن تعطي الجسم كل الطاقة التي نحتاجها مع مثل هذا الريجيم الذي يعتبر قاسيا، لاننا سنبتعد فيه عن كل ما هو حيواني مثل اللحمة الحمراء  والدجاج والسمك التي يمكن ان تعوض عن النقص في الفيتامينات التي يحتاجها الجسم خلال مرحلة الريجيم .
 
كما نشجع  قسطنطين على تناول كل انواع البذور مثل اللوز الجوز "على شرط ان تأخذ نيئة او منقوعة وليس محمصة ومملحة, ونبتعد عن كل انواع الدهون والزيوت في هذه المرحلة من الريجيم باستثناء القليل من زيت الزيتون المفيد لعمل الشرايين والقلب ويرفع الكوليسترول الجيد" .
 
وتشجع  قسطنطين على تناول العصير بكل انواعه وبكمية كبيرة ومفتوحة من جميع انواع الفاكهة مثل الجزر، الليمون، التفاح ،الافوكا ، والفريز , فهي غنية بفيتامين A وC  بحسب قولها.
 
وكذلك لا بد من تناول الاعشاب والبهارات بكل انواعها خاصة الشاي الاخضر والزهورات التي تعتبر اكبر منظف للجسم. ويمنع في هذا الريجيم تناول كل مشتقات القمح مثل الخبز والمعكرونة لان، النشويات هضمها صعب ويدخل فيها مواد مصنعة وغنية جدا بالواحدات الحرارية.
 
 
وننصح بتناول كمية ماء إضافية فهي تساعد على غسل الجسم من جميع الترسبات.
 
المدة الزمنية لها الريجيم
اما حول المدة الزمنية التي يمكن ان نتبع فيها مثل هذا الريجيم تقول قسطنطين: أنا كإخصائية تغذية لا اشجع على إتباع مثل هذا النظام اكثر من عدة ايام ،اربعة ايام كافية لان إطالة مرحلة الريجيم قد تترك أثارا جانبية على الصحة مثل وجع راس ،امساك أو اسهال  لان هذا النظام يعتبر قاسيا وحادا ومتعبا وفيه كمية ألياف كبيرة .
 
اثاره الجانبية
وانا أخالف كل من يطول المدة اكثر من ذلك لان الجسم سيصيبه الوهن والتعب  ويخسر الجسم الكتلة العضلية ،وقد يضر حينها اكثر مما ينفع لانه بالنهاية الجسم بحاجة لكل أصناف الطعام لاسيما البروتين والنشويات التي تعطي القوة والنشاط.
 
ريجيم عارضات الازياء
 لا تقتصر مهمة "الديتوكس دايت"  بتخفيض الوزن بل تنظيف الجسم، علما انه من اكثر الانظمة الغذائية التي تنزل الوزن. فخلال اربعة أيام قد يخسر الجسم 3 كلغ أو اكثر.
 
 
والمعروف عن هذا الدايت بأنه ريجيم عارضات الازياء اللواتي يتبعنه من اجل المحافظة على الرشاقة والوزن المثالي وهو يحارب السليوليت ويخفف منه وهو ممتاز للبشرة ونضارتها لانه اشبه بميزوثيرابي للجسم حيث نتناول الكثير من الفيتامينات الطبيعية.
 
لكن نحن كأشخاص يهمنا من هذا النظام الناحية الصحية  فقط كتنظيف الجسم بعد مرحلة عشوائية من تناول الكثير من الطعام او بين مرحلة واخرى حتى يكون لدينا بطاقة صحية مضمونة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 41797
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
24-11-2011 02:29 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم