حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13246

ازمة مياه خانقة في محافظات الشمال والمواطن ضحية استغلال اصحاب الصهاريج ليشتري المتر ب 6 دنانير

ازمة مياه خانقة في محافظات الشمال والمواطن ضحية استغلال اصحاب الصهاريج ليشتري المتر ب 6 دنانير

ازمة مياه خانقة في محافظات الشمال والمواطن ضحية استغلال اصحاب الصهاريج ليشتري المتر ب 6 دنانير

10-06-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

 

سرايا – تعاني مدينة اربد من ازمة مياه خانقة منذ شهر اثر تعطل احدى الابار واضطرار ادارة مياه المحافظة لتقليص ساعات الضخ الى سبع ساعات في ايام الدور ، ما اوجد حالة استغلال غير مسبوقة من قبل اصحاب الصهاريج ارتفعت معها كلفة المتر المكعب الواحد الى ستة دنانير. ويقدر عجز محافظة اربد من المياه للصيف الحالي بحوالي 4 ملايين متر مكعب ، علما ان احتياجاتها تقدر بـ 25 مليون متر مكعب.

 

وتزايدت شكاوى المواطنين من ضعف الضخ وعدم وصول المياه الى مساكنهم للشهر الثاني على التوالي ما يضطرهم لشراء مياه الصهاريج التي تضاعفت كلفتها بعدما كانت بثلاثة دنانير للمتر المكعب الواحد ، على ما افاد عشرات المواطنين.

 

وعزا مساعد الامين العام لقطاع مياه اقليم الشمال المهندس احمد الرجوب انخفاض منسوب المياه في خزان زبدا الرئيس المغذي للمدينة لتعطل احدى الابار المزودة له ، متوقعا رفع منسوب المياه في الخزان خلال الايام المقبلة بعد تشغيل احدى ابار المياه الجديدة.

 

وفي محافظة المفرق ، عزا مدير المياه المهندس محمد ابو شيخة شكوى اهالي قضاء صبحا بالبادية الشمالية الشرقية من عدم وصول المياه لمنازلهم الى تعطل البئر المغذية لمنطقتهم بسبب سقوط المعدات في اعماقها ، مؤكدا استعداد مياه المفرق لتزويد المواطنين باحتياجاتهم من المياه بواسطة الصهاريج للمشتركين الذين لم تصل المياه لمنازلهم.

 

وفي عجلون ، اضطر مدير مياهها محمد الغبابشة للحضور على عجل الى مستشفى الايمان الحكومي اثر شكوى مواطن من وجود ترسبات في عبوة ملأها من خزانات المستشفى ، لافتا الى ان مسؤولية ادارة المياه تنتهي عند عدادات المشتركين.

 

واكد سلامة المياه التي تضخ للمواطنين ، داعيا الى الاهتمام بنظافة الخزانات وصيانتها.

 

من جانبه ، اكد مدير المستشفى الدكتور احمد الزغول سلامة المياه المعبأة في خزانات المستشفى ، مشيرا الى ان هناك صيانة دورية لهذه الخزانات كل شهرين والكشف عليها باستمرار للتأكد من صلاحيتها.

 

وقال انه تم افراغ جميع الخزانات في المستشفى بناء على ملاحظة المواطن وتعبئتها من جديد.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13246
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
10-06-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم