حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18064

النواب) يعقد اولى جلسات (الاستثنائية) اليوم

النواب) يعقد اولى جلسات (الاستثنائية) اليوم

النواب) يعقد اولى جلسات (الاستثنائية) اليوم

09-06-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا   - يعقد مجلس النواب اول جلسة في الدورة الاستثنائية العادية الثانية صباح اليوم للبدء بمناقشة القوانين التي وردت في الإرادة الملكية السامية بدعوة مجلس الامة للانعقاد .

ويحيل مجلس النواب عددا من القوانين المعروضة على جلسة اليوم الى لجانه المختصة من اجل البدء بمناقشتها تمهيدا لاقرارها.

ويتضمن جدول اعمال الجلسة عدداً من القوانين التي ارسلتها الحكومة الى المجلس في حين ان هناك قوانين مهمة معروضة على الدورة الاستثنائية لم تصل الى المجلس لغاية مساء امس وخاصة مشروع قانون الضمان الاجتماعي ومشروع قانون ضريبة الدخل لسنة 2009 .

اما القوانين التي يناقشها المجلس في الجلسة هي (مشروع قانون معدل لقانون الجمعيات لسنة 2009 ، مشروع قانون معدل لقانون المؤسسة العامة للسكان والتطوير الحضري لسنة 2009 ، مشروع قانون معدل لقانون هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي لسنة 2009 ، مشروع قانون الجامعات الاردنية ، مشروع قانون التعليم العالي والبحث العلمي ،مشروع قانون ادارة قضايا الدولة لسنة 2009 ، مشروع قانون معدل لقانون مراكز الاصلاح والتأهيل لسنة 2009 ، مشروع قانون سلطة اقليم البترا السياحي ، مشروع معدل للقانون المعدل للاحكام المتعلقة بالاموال غير المنقولة ، مشروع قانون معدل لقانون العقوبات .

ويتضمن جدول اعمال الدورة الاستثنائية قوانين هامة والتي هناك ضرورة لاقرارها وخاصة قانون معدل لقانون المالكين والمستأجرين الذي كانت اللجنة القانونية اجرت حوارات معمقة حول القانون من اجل ايجاد صيغة مناسبة لحل مسألة انتهاء عقود الايجار القديمة حيث نص قانون المالكين والمستأجرين لعام 2000 على انتهاء عقود الايجار القديمة عام 2010 والبدء بتنفيذ قاعدة ( العقد شريعة المتعاقدين ) على هذه الايجارات .

كما يناقش المجلس قانون الضمان الاجتماعي لسنة 2009 والذي من المؤكد سيحتاج الى نقاش مفصل داخل اللجنة والمجلس ، كما سيناقش المجلس قانون معدل لقانون رعاية الثقافة لسنة 2009 حيث قررت الحكومة بناء على مذكرة نيابية ارسال تعديل على قانون رعاية الثقافة والغاء الضريبة المفروضة على ايرادات الاعلان في الصحف ووسائل الاعلام اذ كان القانون فرض 5 % على ايرادات اعلانات الصحف ووسائل الاعلام .

كما سيناقش المجلس ايضا مشروع قانون معدل لقانون الجمعيات لسنة 2009 اضافة الى مناقشة التعديلات المقترحة على النظام الداخلي لمجلس النواب وتقرير اللجنة المالية والاقتصادية حول تقارير ديوان المحاسبة للسنوات من 2000 الى 2007 .

 

*الراي


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18064
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
09-06-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم