حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 38178

فرار ثلاث فتيات من مركزي رعاية في عمان

فرار ثلاث فتيات من مركزي رعاية في عمان

فرار ثلاث فتيات من مركزي رعاية في عمان

10-11-2011 05:18 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - تواصل الأجهزة الأمنية في مديرية الأمن العام، البحث عن ثلاث فتيات لذن بالفرار من مركزين للرعاية ثالث ورابع أيام العيد، حيث أكدت وزيرة التنمية الاجتماعية نسرين بركات عملية الفرار، وشكلت لجان تحقيق بشأن ملابساتها.
وكشفت مصادر مطلعة تفاصيل حالة الفرار الأولى، حيث أفادت أن ثلاث فتيات ممن يقمن في مركز أم أذينة في عمان الغربية، والمخصص للفتيات الأحداث المحكومات أو الموقوفات على ذمة قضايا جنائية، أقدمن، عقب زيارة الوزيرة بركات للمركز بساعتين، على ضرب إحدى المشرفات في المركز، إضافة إلى ضرب شرطية وسلبها مفتاح المركز ومن ثم الفرار، غير أن رجل الأمن الذي كان على باب المركز تمكن من القبض على إحداهن.
يذكر أن الوزيرة بركات التقت بنزيلات دار الفتيات في أم أذينة، البالغ عددهن خمس فتيات محكومات بموجب أحكام قضائية، واستمعت منهن إلى طبيعة احتياجاتهن، مؤكدة أهمية تلبيتها ضمن نهج حقوقي إنساني.
إلى ذلك، تمكنت فتاة تقيم في مركز دار الوفاق المخصص للفتيات المعنفات، من الفرار من المركز رابع أيام العيد، وفق المصادر ذاتها.
وبحسب المصادر، فإن القائمين على كلا المركزين، قدما بلاغات أمنية لدى مركزي أمن مرج الحمام ومركز أمن ماركا، حيث تم التعميم على الفتيات الهاربات، والبحث ما يزال جاريا عنهن، بحسب تصريحات الوزيرة بركات.
وبينت بركات أنها شكلت لجان تحقيق بشأن ملابسات عمليتي الفرار لمعرفة الخلل الذي أدى إلى فرارهن، مؤكدة في الوقت ذاته أنه لا خطورة على حياة الفتيات الهاربات.
وأشارت إلى أن مركز أم أذينة يحتضن خمس فتيات أحداث فقط، وأن الفتاتين الهاربتين صدرت بحقهما احكام على  خلفية قضايا سرقة وإيذاء.
وفي الوقت ذاته، قالت مصادر أمنية، إن الفتاة البالغة من عمرها 25 عاما، والتي فرت من مركز دار الوفاق، مسجلة عليها عدة أسبقيات، وتم تحويلها من قبل حماية الأسرة مؤخرا إلى المركز.
وعن تفاصيل فرارها، أكدت المصادر أن مجموعة من فتيات الدار خرجن في رابع ايام العيد في رحلة ترفيهية وبرفقتهن شرطية، وبقي المركز من دون حماية أمنية من الشرطة النسائية، حيث يحظى بحراسة شرطيتين فقط، وأثناء تواجد بعض الفتيات ومن بينهن الهاربة في حديقة الدار، افتعلت فتاتان مشاجرة فيما بينهما، وأثناء انشغال مشرفة في الدار بفض المشاجرة، تمكنت الأخيرة من القفز عن سور الدار ومن ثم الفرار.
وكانت الوزيرة بركات اعتذرت أمس عن زيارة مقررة لها لمركز دار الوفاق، ثم قررت الذهاب في زيارة مفاجئة للمركز مرة أخرى، كما زارت عددا من دور الرعاية في محافظة الزرقاء.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 38178
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
10-11-2011 05:18 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم