حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 43560

سمو الأميرة رجوة بنت علي ووزير الثقافة اللبناني في ختام فعاليات الملتقى الفني "فن و طبيعة"

سمو الأميرة رجوة بنت علي ووزير الثقافة اللبناني في ختام فعاليات الملتقى الفني "فن و طبيعة"

سمو الأميرة رجوة بنت علي ووزير الثقافة اللبناني في ختام فعاليات الملتقى الفني "فن و طبيعة"

07-11-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - أقامت الجامعة الأميركية للثقافة و التعليم حفل عشاء على شرف سمو الأميرة رجوة بنت علي  المعظمة  و ذلك في  الفرع الفندقي في أكاديمية الضيافة العالمية  إحتفالا"  بإختتام فعاليات الملتقى التاسع للجمعية الملكية للفنون الجميلة " فن و طبيعة"  في لبنان شارك فيه ثلاثون  فنان أردني و لبناني .

وقد تضمن حفل الختام معرض فني لأعمال الملتقى أفتتحته سمو الأميرة رجوة بنت علي  بحضور وزير الثقافة اللبناني تمام سلام و ورئيس الجامعة الأميركية للثقافة والتعليم الدكتور أمجد النابلسي و سفير المملكة الأردنية الهاشمية زياد المجالي و المنسق العام للملتقى باسل الطراونة و مدير المتحف الوطني الدكتور خالد خريس .
حضر الحفل عدد كبير من سفراء الدول العربية و الأجنبية المعتمدة في لبنان  وأركان السفارة الأردنية في لبنان و الفنانين المشاركيين في الملتقى بالإضافة إلى شخصيات إعلامية وثقافية و إجتماعية و أكاديمية.
بدأ الحفل  بالنشيد الملكي الأردني والوطني اللبناني  ثم عروض فلوكلورية أردنية و لبنانية ترحيبا" بالحضور تلاه إفتتاح المعرض الفني حيث عرض الفنانون الأردنيون و اللبنانيون أعمالهم الفنية و أقيم حفل عشاء على شرف سمو الأميرة تخلله كلمات ترحيبية من رئيس الجامعة د. أمجد النابلسي و معالي وزير الثقافة و السفير الأردني  و المنسق العام للملتقى ومدير المتحف الوطني  وبعدها تم تقديم دروع تكريمية من رئيس الجامعة لسمو الأميرة رجوة بنت علي ومدير المتحف الوطني الدكتور خالد خريس ومنسق الملتقى الأستاذ باسل الطراونة عضو مجلس أمناء الجمعية الملكية للفنون .
بعدها قامت سمو الأميرة رجوة بنت علي بتقديم دروع تكريمية لكل من الدكتور أمجد النابلسي  و نائب رئيس الجامعة الدكتورة ريما النابلسي ومديرة قسم الفنون الجميلة مبينة أن هذا الملتقى حدث ثقافي هام  وجاء دعم  الجامعة الأميركية للثقافة والتعليم تأكيدا" لإحترام الفن التشكيلي العربي .
وأكد المنسق العام للملتقى أن حفل الختام جاء بحسن الختام وأن الجامعة قد بادرت بدعم هذا اللقاء الهام في لبنان حيث ان عقد الملتقى ما هو إلا تأكيد على أن ثقافتنا واحدة  وأن القيادة في البلدين  تحرصان على دعم الحراك الثقافي من خلال تعاون المؤسسات الأكاديمية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 43560
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
07-11-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم