حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 44710

أخطاء "آدم" مسموحة .. وأخطاء حواء مستحيل غفرانها

أخطاء "آدم" مسموحة .. وأخطاء حواء مستحيل غفرانها

أخطاء "آدم" مسموحة .. وأخطاء حواء مستحيل غفرانها

14-04-2014 09:09 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
كلنا نتفق أن الخطأ خطأ على الرجل وخطأ على المرأه,,لكن لانرى هذا في واقعنا
سألت سؤال لبعض الشباب:
" لو تقدم شاب متدين واخلاقه جميله لخطبة احد اخواتك او بناتك ,لكنه بالسابق كان سيئا
هل تقبل به ليتزوج اختك؟؟ " الكثيرون قالوا: نعم اقبل به مادام تاب لله
وسألت نفس السؤال وقلت : لو تقدمت لفتاه بالزواج وكانت حاليا متدينه وخلوقه,ولكن بالسابق كانت
سيئه هل تقبل بها كزوجه؟؟؟ فكان الجواب : لا ومستحيل !!

لماذا,أليس ظلم ,أليس اجحاف؟؟
هل هذا عدل ومساواه .. شاركونا رأيكم؟؟؟


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 44710
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
14-04-2014 09:09 AM

سرايا

2 -
تعتذر " سرايا " عن نشر أي تعليق يحتوي أسماء داخل التعليق أو عناوين أو هواتف أو إيميلات أو صفحات فيسبوك .
كما ونرجو من الإخوة المعلقين احترام جميع المعلقين وعدم انتحال الشخصيات الأخرى وعدم تجريح أصحاب المشكلات المطروحة حفاظاً على الهدف من فتح باب التعليقات.

***********************
لإرسال مشكلاتكم أو مشاركاتكم للنشر على الموقع نرجو إرسالها على زاوية ( أرسل لنا ) أعلى يسار الموقع
وكتابة ( زاوية أريد حلا ) في خانة العنوان
14-04-2014 09:28 AM

سرايا

التبليغ عن إساءة
3 -
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
- ان من شوه اخلاق المسليمن و المسلمات هو الاعلام , الاعلام هو من خرب العلاقات و المجتمعات.
الى الاخت السائلة , هل الذكر كالانثى, هل الذكر يحمل العذرية على سبيل المثال. هل المراءه تدفع في المهر ام الرجل الذي يدفع. هل الرجل يقوم بالحمل و الولادة.
اذا الذكر و المراءه لهم دورين مكملين لبعض في الحياه ولا يجوز المقارنة بينهم من مبدا الند.
بخصوص خطاء الرجل وخطاء المراءه, اكيد السؤال عن انة كان الها علاقات وقصص, واذا كان الشب اله.
يا ستي بالمختصر اذا هية بتدفع المهر فمن حقها انة هية تختار الشب الي بيعجبها و تشوفة صاحب علاقات ام لا متدين ام لا.
طالما الشب الي بيدفع وهو الي بروح يطلب فهو من حقة ان يقبل او لا. بالنسبة الي كشخص مستحيل اقبل خطاء المراءة في شرفها حتى لو صارت قديسة.
طالما انا متزوج ومتزوج ودافع فلوس و دافع ليش ما اخذ بنت لم يلمسها احد و من اسرة عفيفة و ملتزمة دينيا ولن اقبل بان اتزوج امراة انة في المستقبل ربنا بيهديها. ليش ما اخذها كاملة الاوصاف الخلقية
14-04-2014 09:46 AM

رد على الاخت السائلة

التبليغ عن إساءة
4 -
الغفران ليس من البشر الغفران من رب البشر والله وحده الذي يغفر ويعرف ما في القلوب ومن الظالم ومن المظلوم المجتمع لا يعنيني ما دام هنالك خالق يحميني.
14-04-2014 11:11 AM

يا رب يكفيني انك انت ربي

التبليغ عن إساءة
5 -
يا صاحب الهم ان الهم منفرج ابشربخير فان الفارج الله .. الياس يقطع احيانا بصاحبه لا تياسن فان الكافي الله ... الله يحدث بعد اليسر ميسرة لا تجزعن فان الصانع الله ..... اذا بليت فثق بالله وارض به ان الذي يكشف البلوى هو الله والله ماااالك غير اللهمن احد فحسبك في كل هو الله
14-04-2014 12:54 PM

....

التبليغ عن إساءة
6 -
نحن عايشين في مجتمع ظالم في وسط حدود وضعتها العادات والتقاليد حولنا كقيود ولا ديننا لا يسمح لا للذكر ولا للانثى ان يغلطو فاطلق صفه الزنى على الاثنين الزاني والزانيا ..... فاختي ان اخطأ الرجل فهو لا يخسر شي في الدنيا لكن عند الله حسابه ولكن اذا اخطأت الانثى فهذا غير مسموح لانها ستحاسب ففي الدنيا والاخره .. ووضع الرجل يختلف عن الانثي فلا داعي للمقارنه الرجل زجل والانثى خلقها الله لتحفظ نفسها ودينها واهلها
14-04-2014 01:58 PM

مسلمه والحمدلله

التبليغ عن إساءة
7 -
في عنا مثل بحكي’’’ كل فوله وإلها كيالها’’’ لو سالتي اي اخت او ام عن اختيار زوجة لابنها او اخوها رح تحكيلك محترمة ومعناها ما عمرها حكت مع شب مش علاقه مع شب...عشان هيك لا تلومي آدم لانه بطلعله يخاف على اولاده وتربايتهم بس على فكرة في كمان بنات واهل برفضوا الشب التائب...الحمدلله على نعمة الدين والاهل الصالحين
14-04-2014 01:59 PM

لانا

التبليغ عن إساءة
8 -
الى تعليق رقم 2 اختلف معاك بالرأي نوعا ما
التوبة يا أخي من عند الله ,اريد ان اذكرك بحديث الرسول الكريم عندما اتته امرأة تائبه زنت فاقام عليها الحد وسأله الصحابه عنها قال صلى الله عليه وسلم لو توبتها وزعت على اهل الارض لكفتهم
الله سبحانه وتعالى يغفر الذنوب ,فلمذا نحن البشر لانغفر ونسامح.

انا من ناحيتي نعم اتزوجها بشرط اذا تأكدت من التوبه 100% وهذا سهل
14-04-2014 02:02 PM

ُُEng. Hamatoo

التبليغ عن إساءة
9 -
محترمه هالايام والله صعب بل مستحيل يا أختي انك تعرف وحده محترمه في بناتصعب جداً ينكشفو انا تقدمت لفتاة بعد ان سالت وما خليت حدا والأهل سالو والمصيبة انها بنت جيران وعشرة عمر اكتشفت وبالصدفه انها كانت على علاقه عميقه بأحد للشباب وبطريق الصدفه والله فكني يعني لا نأخذ بظواهر الأمور
14-04-2014 03:55 PM

الى لانا

التبليغ عن إساءة
10 -
اختلف معكي بالرأي فمن وجهة نظري من تاب عن معصيته سواء ذكر ام أنثى يجب قبول توبته ويجب ان لا نشارك في رجوعه الى المعاصي بنبذه ولومه على الماضي فكلنا خطاءون وخير الخطاءون التوابون ومن ناحيتي ارتبط بانسانه تابت عن الماضي والتزمت واعترفت بفلطها أفضل الف مره من ان ارتبط بانسانه تتستر بثوب الدين والطهارة وهي لا تملك منهن شيء
14-04-2014 04:29 PM

مسلم متحضر الى الأخت لانا تكملة التعليق السابق

التبليغ عن إساءة
11 -
اخي و كيف تتاكد من التوبة؟؟؟ التوبة هي فقط في القلب و هي عهد بينك و بين رب العباد.... هل ستضعها امام اختبارات و سيناريوهات؟؟ و هل تريد ان تقول ان الشك لن و لم يدخل قلبك ابدا و ان الماضي سينسى بسهولة؟؟؟ لا اعتقد ذلك فكلنا بشر و كلنا نتمنى الاخلاص و الوفاء في علاقاتنا
هناك اية كريمة في القران تقول "الزاني لا ينكح إلا زانية أو مشركة والزانية لا ينكحها إلا زان أو مشرك وحرم ذلك على المؤمنين"
14-04-2014 04:32 PM

الى 7

التبليغ عن إساءة
12 -
يا اخي الغلط غلط سواء عملتة البنت او عملة الشب لانة رح يتحاسب يوم القيامة على هذة الاغلاط اللي ساواها و ما رح ينجو من عقاب الله تعالى الا اذا تاب توبة نصوح, هسة كمان مثل انت ما قلت انك بتحب تاخذ وحدة ما لمسها احد كمان هاذا نفس شعورها اذا وحدة حافظت على نفسها و ما انجرفت في طريق الحرام و جاهدت نفسها لانة مثل ما بتعرف يا اخي انه بهاذا الزمن الله يعينها البنت الملتزمة ما تنجرف فاذا هاذا الحكي كلة تم كمان مكافاة الها بكون انها تاخذ انسان ملتزم لم يلمس امراة لكن للاسف بهاذا الزمن البنت الملتزمة العفيفة بتظلم كثير و بتاخذ شب بتفكرة مخبى بقشورة بطلع مقطع البصلة
14-04-2014 04:35 PM

الى 2

التبليغ عن إساءة
13 -
يا حضرات من وجهة نظري لازم الطرفين يصارحوا بعض و المصارحة بقصد فيها انة بتخبرة و بخبرها عن مدى سوء العلاقة طبعا احنا بنحكي بالذات عن انة علاقة زنا و بعد التخبير بصير المجال مفتوح لاختيارها و اختيارة اذا قبلت فية على توبتة و اذا قبل فيها على توبتها لكن انة يخدعها و يقولها انة ملاك بريء و هي بنت محترمة هاذا حرام علية و ظلم لهاذي البنت
14-04-2014 04:40 PM

وجهة نظري

التبليغ عن إساءة
14 -
لو كل واحد عمل علاقة مع الوحدة تبعتة اللي مش محترمة طبعا , لو اخذها و تزوجها كان انحلت كل مشاكلنا لانة كان ظلوا اللي ما بعمرهم ساووا علاقة و اخذوا البنات المحترمات لانة هذلاك المش محترمات بكونوا بح ... اخ بس اخ
14-04-2014 04:55 PM

اخ بس اخ

التبليغ عن إساءة
15 -
الطيبون للطيبات والخبيثون للخبيثات فوالله ما في شاب زنى قبل الزواج وأراد التوبه وتاب من ثم عند الزواج وأخذ يبحث عن الفتاة التي صانت عرضها محال ومحال ان يمر الامر دون عقاب فالزاني لا ينكح الا زانيه ليس عبثا هذه رساله الى كل شاب تمادى في. علاقاته مع الفتيات و بالنهايه يريد فتاة عفيفه محال لان الله يمهل ولا يهمل فلا تقعو يا شباب المسلمين بالحرام وتقولو سنتوب ربنا نعم سيغفر ذنوبكم لكن هيهات ان تتزوج الا فتاة مثلك وتابت اما ان تكون كما يتمنى لا لا لا لا
14-04-2014 05:06 PM

شاب ملتزم الى كل الشباب

التبليغ عن إساءة
16 -
طب البنت أزا الشب حكالها كنت اعرف الف بتحكي خلص ان الله غفور رحيم بس مشان الله تعال بلاش أعنس هههههههه مين حكى البنت ما بتغفر اي بتغفر وبتشكر كمان اما أزا البنت حكت للشب الي طبعا مو مخلي بنات الا وماشي معهم والله انا بها الزمانات وانا طالعه من البيت وكان معي اخوي وابن عمي وابن خالي ولفيف من العيله مر ابن الجيران وسلمت عليه يا سلام سلم وقتهاااا الشرف يا هريدي ههههههههههههه
14-04-2014 05:31 PM

هبله

التبليغ عن إساءة
17 -
رح اختصر الجواب واحكي انو هيكـ مجتمعنا وتعودو الناس والغرب مو احسن منا لانو ما عندهمـ اصلا شي غلط وكل بنت تحافظ على شرفها عشان لا تنحط في هيكـ موقف لكن المهمـ رب العالمين يغفرلنا اذا كانت التوبة صادقة والناس عاادي مو مهمـ حكيهمـ
14-04-2014 05:56 PM

maya

التبليغ عن إساءة
18 -
الي فيه عاده ما بغيرها مافي واحد ولا وحده عنده عاده وقدر يغيرها وان تغيرت فهي بشكل موقت فذلك كل واحد احسن شي ياخد من ابا جنسه الطيبون للطيبات وربنا ما بجمع الا لحتى ولا تحكو ما في محترمه ولا مافي محترم لسه الدنيا بخير موجود الطيب والطيبه والخبيث والخبيثه
14-04-2014 06:09 PM

امير

التبليغ عن إساءة
19 -
كلامك كله على عيني وراسي ..و انا بعرف انه ربنا رحمته وسعت كل شيء ويغفر كل ما دون الشرك به واحيانا تكون معصية او كبيرة سبب في توبة ملء السماء والارض لكن انا حكيت عن حكم البشر على البشر ..ومن واقع تجربتك ربنا ما رضي الك ترتبط بحدا ما بستهالك وخلصك منها .. لانه غيور على عباده... وبالنهاية التائب من الذنب كمن لا ذنب له..واللهم صل على الحبيب الطاهر ..شكرا اخي
14-04-2014 06:18 PM

لانا... الى اخي مسلم متحضر

التبليغ عن إساءة
20 -
انا بحكي كل واحد ربنا بعطيه على قد نيته
اذا كان سيئ وما تاب بس بقلبه ذره خير الله بعطيه وحده تكون سبب هدايته والعكس للبنت
او ممكن ربنا مو رايدله الخير وووبيتجوز وحده مثله
بس الانسان ماينسى كما تدين تدان
ممكن الله يعاقبه في ذريته ومايكسب اجر فيهم
14-04-2014 07:42 PM

انا

التبليغ عن إساءة
21 -
نحن مجتع ذكوري وبامتياز نغفر لادم زلته لانه ادم ولا نغفر لحواء زلتها لانها حواء ومعظم شبابنا لا يسامحون ولا يغفرون اخطا ء الانثى وان سالتهم يقولون ليس الذكر كالانثى فالذكر هو الفاعل اما الانثى فهي مفعول به وما تفضلت به صحيح
14-04-2014 07:57 PM

ورد الحمزات

التبليغ عن إساءة
22 -
الى 10
يا اخي انا لم اقصد الزنى بحد ذاته انا استشهدت بالحديث حتى اقولك انه لو الامور وصلت للزنى ممكن الانسان يتوب توبه صادقه.
انا كان قصدي عن البنت اللي كان عندها شقاوه يعني كلام مع شباب او علاقات عابره كما فهمت من صاحب المشكله
ووالله ثم الله يعرف الانسان التائب من غير التائب, وبالنسبه للشك عدم الثقه بالنفس وعدم اعمال العقل هي التي تولد الشك بالاخرين
لا اريد اكثر الجدال معك في هذه القضيه احترم رأيك
لكن الخلاصه اتق الله في نفسك وفي الاخرين
14-04-2014 09:44 PM

Eng. Hamatoo

التبليغ عن إساءة
23 -
معقول في بنت بتفكر هالايام مثلك انتي ملاك نياله صاحب النصيب
14-04-2014 11:17 PM

الى لانا

التبليغ عن إساءة
24 -
شو زنا ما زنا يا جماعه استغفر الله العظيم لها الدرجه نقذف الناس بالزنا يعني الزنا أربعة شهود او اعتراف الزاني لا حول ولا قوة الا بالله طب ليش بتروحو تتزوج أجنبيات مادام كل هالشرف والحميه ولا الأجنبية بطلعلهااا بعدين في كتير بنات انظلمو لا علاقات ولا حب ولا سخام وبتروح تتزوج واحد يا ريت يقدر انه عنده ملاك لا بصير يعرف عليهااا بحجة انه بدو يغير ولما تثور لكرامتها المجروحه بطلع مليون واحد يحكيلها اصبري وبلاش تخربي بيتك بلا فلسفه الكل صار بدو وحده نازله من السما شو هاد
14-04-2014 11:28 PM

واقعيه

التبليغ عن إساءة
25 -
انت إنسان ربنا رح يعطيك على قد نيتك لان نيتك صافيه والله بيعتلك بنت الحلال الي تصونك
14-04-2014 11:30 PM

الى ٢١

التبليغ عن إساءة
26 -
هاى مساله معقده بتحكمها العادات وهيك تركيبة المجتمع عندنا
15-04-2014 08:59 AM

ابو غضب ش

التبليغ عن إساءة
27 -
للاسف المجتمع صارت المقاييس اللي بحكم فيها هي بناء على عيب و ليس بناء على حرام و صارت مقاييسة عادي مهو شب و نسي انة ربنا المقاييس عندة نفسها و هادول اللي بتمسكوا بالاية الكريمة ليس الذكر كالانثى الاحسن انة يقرؤوا تفسيرها لانة بكرة بس ربنا يسالك ليش زنيت ما بتوقع رح يكون ردك انة ليس الذكر كالانثى و انما بكون انفك محطوط بالارض الطرفين غلطانين الزانية و الزاني و على فكرة الزاني مو معناه انة زنى بمليون وحدة الزاني لو اقام علاقة غير شرعية حتى لو مع واحدة فقط فهو صار زاني و هي زانية و اعوذ بالله من غضب الله
15-04-2014 09:20 AM

اخر زمن

التبليغ عن إساءة
28 -
رد رقم 7, احترم رأيك الشخصي. لكن اليس كلام العشاق في اخر الليل هو نوع من انواع الزنا, نعم المشكلة في مجتمعاتنا الحالية هي وسائل الاعلام التي اباحت كل ما هو محرم من حقوق المراءة و حقوق مش عارف شو.
اليس الشب صاحب السوابق العاطفية هو ناتج تربية امرأة. حديث الرسول تخيروا لنطفكم فان العرق دساس.
نعم التوبة هي بين العبد و ربه و حديث الرسول ان بليتم فاستتروا. هذا كلة يؤخذ في الحسبان, لكن يا اخي في قصة رويت عن مومسات في الجاهلية في مكة و عندما فتحت مكة واسلمن و اراد احد الصحابة الزواج باحدهن فأشاح الرسول الكريم وجه عنه. طبعا اذكر الحادثة في المعنى وليس بالنص.
رد الاخت رقم 5 هو الكلام السليم ولاقرب الى الصح في رأيي الشخصي
15-04-2014 09:38 AM

رد الى الاخت السائلة و رقم 7

التبليغ عن إساءة
29 -
السلام عليكم ورحمة الله
يا اخي انا لم اتطرق لموضوع الحلال و الحرام لان صاحب المشكلة لو ملتزم دينيا هو بيعرف الاجابة
المشكلة موضوعة من مبدا فكري و علماني و اعلامي, فكان الرد على نفس الوتيرة من نفس الجنس فقط, يعني منطقيا و علمانيا انة اذا بدك يكون ينظر المجتمع الى الاثنين نفس الاشي يجب المساواة في كل الامور . فالمجتمع الغربي المتحرر لا يدفع مهرا للمراة بل يتم التشارك . و نفقات البيت على الاثنين و الممتلكات للاثنين.
في هذه الحالة نقول بان كلامها منطقي .
الرجاء عدم فهم المقصود
15-04-2014 09:53 AM

رد رقم 7 و 11 من رقم 2

التبليغ عن إساءة
30 -
نعم في امريكا مثلا كثر البنات العربيات والمسلمات (فقط بالاسم) موجودات ولكن لا احد يتقرب بالزواج منهن, و يتزوجون الاجنبيات, اتعلمون السبب. لانة بقلك البنت العربية هناك بدها حقوق اسلامية بحرية غربية وهذا الملطب لا عقل ولا منطق بيقبلة. مشان هيك بقلك الغربية احسنلي.
لم اشر الى اي علاقة دينية وعوقبات اسلامية , لان من وضع المشكلة هنا يتحدث من مبدا علماني بحت
15-04-2014 10:06 AM

الى 7 و 11 و

التبليغ عن إساءة
31 -
عن نفسي اقول اقبل بالفتاة المتدينة والخلوقة والتي كان لها ماضي....ولكن بعد تأكدي من توبتها وصلاحها ورجوعها لله تعالى ....ولي طرقي الخاصة بالتأكد من ذلك..ولي اهدافي للقبول بمثل هذه الفتاة والتي من بينها ان اعينها على توبتها ..وتثبيتها على ذلك...من اجل الثواب من عند الله..واذكر اني سمعت عن فتاة زنت وطردت من بيت اهلها وشردت ...وبعد ذلك تابت لله ورجعت وذهبت لمكة المكرمة وبعد فترة حفظت القرآن وتزوجت فسألت نفسي وقتها سؤال لو عرضت علي كزوجة هل سأقبل بها فقلت في قرارة نفسي اقبل بها لتوبتها....فأين مثل هذه التوبة من توبة فتياتنا هل التوبة فقط بترك المعصية ام بفعل طاعات تكفر عن جرم المعصية...ام بالتغيير وترك اللباس الفاضح ام بترك التبرج والسفور والتغنج والتمايل ....ام بترك الأغاني والمسلسلات والإعتكاف على القرآن والمحاضرات...فشتان والله شتان بين توبة فتاة من جرم معصيتها بحفظ القران وبتوبة فتاة من معصيتها فقط بتركها للمعصية...الله اسال ان يهدي شباب وفتيات المسلمين وان يرزق صاحب عرض هذا التسائل الزوج او الزوجة الذي يخاف الله ويتقيه ويحفظ حدودة في السر والعلن....محب فلا تلوموني
16-04-2014 10:47 AM

محب فلا تلوموني

التبليغ عن إساءة
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم