حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الثلاثاء ,28 أبريل, 2015 م يوجد الآن عدد (4886) زائر

الأردن اليوم

  • ينظم ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية، وبمشاركة قوى سياسية ونقابية ومنظمات اجتماعية عصر الجمعة القادمة، مسيرة جماهيرية بمناسبة عيد العمال العالمي في الأول من أيار. تنطلق المسيرة من ساحة الجامع الحسيني الكبير وسط البلد باتجاه ساحة النخيل.
  • رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة وأعضاء المكتب الدائم للمجلس بحثوا أمس مع أعضاء المكتب التنفيذي لكتلة مبادرة النيابية، عددا من الموضوعات المتعلقة بعمل المجلس. وأكد الطراونة أن المكتب الدائم سيستمر بالتواصل والتشاور مع مختلف الكتل والمستقلين، وهو حريص على أخذ أي رأي أو ملاحظة بهدف تعزيز عمل المجلس.
  • يعقد رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة صباح الأحد المقبل مؤتمرا صحفيا بالمجلس، يتحدث فيه حول إنجازات المجلس خلال الدورة العادية الثانية، التي صدرت الإرادة الملكية بفضها اعتبارا من الأحد المقبل.
  • اعترض رؤساء الأحزاب على القانون الجديد حيث طالبوا بالإبقاء على شروط تأسيس الحزب من حيث عدد المؤسسين كما هو معمول به حاليا؛ والمحدد ب500 شخص من سبع محافظات، لا كما جاء في مشروع القانون الجديد الذي حدد عدد الاعضاء المؤسسين ب 150 شخصا ودون اشتراط ان يكونوا من عدة محافظات.
  • هل سيتم فتح ملف تهريب القهوة والمكسرات والبهارات وحب الهال من العقبة إلى عمان؟ حيث إن إحدى الجهات تنوىفتح ملف التهريب والتقارير ستفاجئ الرأي العام.
  • أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ذنيبات أنه لا ينام ليالي كثيرة من ثقل الحمل، وبين أمام لجنة التربية في مجلس النواب أن هناك جيلين من أبنائنا ‹راحت عليهم› والله سيحاسب المسؤول عن ذلك، وقال إن وزير تربية أسبق أحال أفضل الكفاءات في الوزارة ب»جرّة قلم».
  • تقيم مؤسسة الإذاعة والتلفزيون مساء اليوم احتفالا بمناسبة العيد السابع والأربعين للتلفزيون الأردني، ويرعى الحفل الذي يقام في حديقة المؤسسة رئيس الوزراء عبدالله النسور.
  • طالب 44 نائبا، في مذكرة تبنى التوقيع عليها النائب بسام البطوش أمس، بمخاطبة رئيس الوزراء، لاتخاذ قرار بـ”تأنيث” التعليم في مدارس وزارة التربية، لغاية الصف الخامس الأساسي، بحيث يكون التدريس في هذه المرحلة للمعلمات.
  • قررت كتلة المبادرة النيابية عقد لقاء لمكتبها التنفيذي مع المكتب الدائم لمجلس النواب، لبحث جملة قرارات، منها وضع آلية “عادلة” للسفر والمياومة لأعضاء المجلس، وبحث نصاب الجلسات. جاء ذلك في اجتماع المبادرة الأسبوعي الذي عقدته برئاسة النائب خميس عطية أمس، وجرى خلاله بحث دراسة تطبيق خطة السير بمأدبا على بقية المحافظات.
  • اعتذرت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين مها علي، عن عدم حضور فعاليات مؤتمر “استعمالات المياه في دول حوض البحر الأبيض المتوسط”، الذي بدأت أعماله أمس في عمان، رغم وعدها لمنظمي المؤتمر بالحضور، وإلقاء كلمة خلال الافتتاح. اعتذار الوزيرة جاء متأخرا ما أثار استياء لدى المنظمين.

حديث المدينة

منوعات من العالم

سرايا والناس لتصوير وتغطية مناسبتكم مجاناً اتصل على الرقم 0779992506 أو Marketing@sarayanews.com

المزيد

شؤون دينية

المزيد