حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الثلاثاء ,4 أغسطس, 2015 م يوجد الآن عدد (4899) زائر

الأردن اليوم

  • وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات كان واضحا في تشخيصه للمسببات التي تعتور العملية التربوية، داعيا الى ضرورة الاسراع في معالجة المشاكل قبل استفحال المرض.
  • النسور غاضب من رئيس بلدية اربد حيث أبدى استياءه الشديد من واقع النظافة المتردي الذي تعاني منه المدينة.
  • رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور ولدى افتتاحه مؤتمر التطوير التربوي صباح امس السبت تحدث بحرقة عن الواقع التعليمي وخرج عن النص اكثر من مرة ولم يلتزم بالورقة التي اعدت مسبقا وتوقف كثيرا عند الاوضاع الحالية التي اكثر ما تسيء الى الاسلام
  • زعمت صحيفة 'هآرتس' الإسرائيلية أن وزير الخارجية ناصر جودة حضر بداية اللقاء السري، الذي جمع بين الوزير الإسرائيلي سيلفان شالوم، الموكل بملف المفاوضات في حكومة نتنياهو، بكبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات في عمان قبل أيام. الصحيفة قالت في تقرير لها عن لقاء 'عريقات- شالوم' إن جودة 'انسحب تاركاً الاجتماع بين عريقات وشالوم فقط'. ولم يتسن الحصول على تعليق أردني رسمي على الخبر.
  • رئيس مفوضية منطقة العقبة الخاصة د. هاني الملقي بدأ أمس إجازة خاصة، يقضيها في القاهرة، تستمر نحو أسبوعين. مشكلة ميناء الحاويات التي امتدت لأسابيع، استنفدت جهودا كبيرة من المفوضية قبل أن تستقر الأمور وتحل المشكلة.
  • أعاد مصدر زراعي مطلع انخفاض أسعار البندورة في سوق عمان المركزي، بصورة ملموسة يعود بالدرجة الأولى إلى أن اصحاب الآبار المخالفة يقومون بزراعة كميات كبيرة من البندورة، عدا عن غزارة الإنتاج من قبل المزارعين أنفسهم. سعر البندورة في السوق المركزي وصل حاجز “البلاش” خلال هذه الأيام، حيث انخفض سعر الكيلو لأفضل صنف منها، الى خمسة قروش، في حين هبط سعر الأصناف الأقل جودة، الى قرشين او ثلاثة.
  • السفيرة الأميركية اليس ويلز حضرت اول من امس عددا من فعاليات مهرجان جرش. السفيرة استمعت لحفلة العزف على الجاز للفنان الفرنسي جاسر يوسف، وزارت خيمة بلدية جرش، واختتمت الزيارة بحضور حفلة الفنان رامي عياش على المدرج الجنوبي.
  • جهاز تصوير الرنين المغناطيسي في مستشفى الامير حمزة الحكومي بعمان معطل منذ ثلاثة اسابيع تقريبا، بحسب شكاوى مواطنين، ما فاقم من معاناة المراجعين والمرضى، الذين تستدعي حالاتهم الصحية التصوير عبر هذا الجهاز.
  • الحكومة قررت اقتراض مبلغ 200 مليون دينار من أجل سداد دين المواطنين لسداد المطالبات المالية على الحكومة، والتي تتمثل ببدل استملاكات الأراضي بقيمة 150 مليون دينار ورديات ضريبتي الدخل والمبيعات بقيمة 50 مليون دينار.
  • لوحظ أن أزمة السير في شوارع العاصمة صباح أمس وأول من أمس، كانت أقل عما هي عليه في أوقات الدوام المعتادة. ويعود ذلك الى أن عددا كبيرا من الموظفين لم يداوموا، حيث قاموا بتمديد إجازاتهم حتى صباح الأحد المقبل.

حديث المدينة

منوعات من العالم

سرايا والناس

المزيد