حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 السبت ,21 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4925) زائر
  •  من يقف وراء اكبر سارق كهرباء في وطن "البزنس"

    من يقف وراء اكبر سارق كهرباء في وطن "البزنس"

    08-10-2017 03:39 PM

    حازم صياحين سؤال يفكر به كل الاردنيين ويشغل بال الجميع من يقف وراء اضخم سرقة كهرباء في تاريخ المملكة فالموضوع ليس دق مسمار وسلك ووصلة كهرباء ولمبة فوراء القصة خفايا واسرار وتفاصيل وحيثيات لم تعرف بعد فلو ذهبنا لكل السحرة والمبصرين والمشعوذين وقارئي الفنجان ربما لن نجد جواب حيال الامر الذي هو...

  • أبو اسلام لقد خسر المنبر احد فرسان أهل السنة

    أبو اسلام لقد خسر المنبر احد فرسان أهل السنة

    08-10-2017 03:39 PM

    خاص - عيسى محارب العجارمة - نزلت على الأردنيين من شتى أصولهم ومنابتهم صاعقة شديدة الوطأة ، نثرت فوق حبات قلوبهم الطاهرة المحبة للإسلام ودعاته وعلمائه الأبرار ، حبات من البرد الممزوج بحزن المؤمنين شديدة السحائب والمزن ، فغشيتهم سكينة الأيمان والصبر والجلد المتأسي على المصائب .فبمناسبة وفاة ورحيل...

  • جهاز الامن العام فوق كل اعتبار

    جهاز الامن العام فوق كل اعتبار

    08-10-2017 03:37 PM

    منذُ ان تأسست إمارة شرق الاردن وقبل ان ينفصل جهاز الامن عن الجيش كان وما زال يضطلع بمهام الحفاظ على الانفُس والمال والاعراض انا كان مكانها ، وهي من اولى اولوياته التي وضعها نُصب العين، وذلك من منطلق ان الجهاز الشرطي لن يتمكن من العمل وتنفيذ خططه بدون المواطن ، كيف لا وهو محرك العملية الامنية...

  • قم للمعلم

    قم للمعلم

    08-10-2017 03:35 PM

    يربي ويعلم ابنائنا حاملاً بيده راية العلم والمعرفة , يزرع فيهم الامل بالغد ليكونوا بناة حقيقيون لبلدهم , يصقل وينمي تطورهم من الطفولة الى المراهقة وحتى الرشد , يرعى نموهم الخلقي والانفعالي والمعرفي والاجتماعي والتربوي . هذا هو المعلم الذي للاسف بتنا لا نعطيه حقه من التقدير والاحترام لما يبذل من...

  • ادارة الأزمات مرة أخرى

    ادارة الأزمات مرة أخرى

    08-10-2017 02:30 PM

    خلود الخطاطبةكل مرة تتفاقم الأوضاع وتتسع تداعياتها تجاه حدث معين يثير الرأي العام، لسبب وحيد لا يوجد غيره، وهو عدم وجود ادارة حقيقية للأزمات، حيث يختفي الجميع، كما اختفوا في قضية الاحداث الارهابية في الكرك، وفي قضية الجندي معارك ابو تايه، وقضية مقتل الشاب محمد الجواودة في السفارة الاسرائيلية...

  • الذيابات – أسئلة برسم الاجابة

    الذيابات – أسئلة برسم الاجابة

    08-10-2017 01:47 PM

    اكتب هذه المقالة وأنا أقف حائرا كحال بقية المتابعين لحادثة الاعتداء التي تعرض لها المدرس الجامعي الذيابات ، الحادثة التي سلطت الضوء من جديد على الضعف و عدم القدرة على معالجة الملفات المتعددة و الشائكة ، التي طالما عجزت الحكومات المتعاقبة الهزيلة عن معالجتها ، وصولا الى قادة أجهزتها الامنية إلاّ...

  • "المخابرات العامة" عقل الدولة

    "المخابرات العامة" عقل الدولة

    07-10-2017 09:07 PM

    سامي المعايطة مدير مركز العمق للدراسات المخابرات العامة عقل الدولة .في كل الأنظمة الدولية أو التي تعاني من عدم الأستقرار الإقليمي والإستهداف الخارجي والداخلي تمارس مؤسسات أمنية بمسميات مختلفة دور صمام الامان وجدار الحماية الأمنية الفكرية والاجتماعية والسياسية والإقتصادية مؤسسة ذات طابع خاص تسمى...

  • إسرائيل في معركة "المصالحة الفلسطينية"!

    إسرائيل في معركة "المصالحة الفلسطينية"!

    06-10-2017 09:33 PM

    سرايا- مهدت تفاهمات حركة حماس والتيار الإصلاحي بحركة فتح بقيادة محمد دحلان والتي جرت في القاهرة، أرضية صلبة للمصالحة الفلسطينية والتي بدأت خطواتها على الأرض برعاية مصرية، وفتحت تلك التفاهمات الباب على مصراعيه أمام حركة فتح في رام الله والحكومة الفلسطينية للدخول على خط المصالحة بعد أن توصل الطرفان...

  • المصالحة الفلسطينية وحقل الالغام

    المصالحة الفلسطينية وحقل الالغام

    05-10-2017 02:21 PM

    على الرغم ان هذا التوصيف الذي ورد في عنوان المقال ، جاء على لسان مراقبين ومتابعين ومحللين ، الا انني كمواطن وكاتب اردني ، لا اريد ولا اتمنى هذا الوصف اطلاقا ، من منطلق عاطفي ووطني متجذرين، ورغم ذلك ، فالعقل يشير الى وقائع ذات صلة لم تكن سارة لم تأت من فينراغ ، فعشر سنوات من القطيعة بين رام الله...

  • هل انا الضحية ام الجاني

    هل انا الضحية ام الجاني

    05-10-2017 02:20 PM

    خرجت من رحمها وصراخ بكائي يملا المكان وكأنني كنت اعلم ما ينتظرني في هذه الحياة ,لقد ولدت لأرى نور الحياة ولدت بفطرة سليمة لا يشوبها شيء .إلا ان قساوة الايام اشبعتني ذلا عشت وترعرعت في كنف اسرة جاهلة فقيرة لا اسمع منها إلا كلمات جارحه قاسيه وكيف اسمع غير ذلك وقد انهك اسرتي الفقر والجوع والجهل ....

  • غاندي

    غاندي

    05-10-2017 02:18 PM

    كان غاندي الزعيم الروحي للهند خلال حركة استقلال الهند , وكان أحد رواد حركة الساتياغراها وهي بالمناسبه إحدى ركائز مقاومة الاستبداد خلال العصيان المدني الشامل ’ والتي تأسست بقوة عقب مراحل طويلة من العنف الكامل الذي أصاب الهند إبان النضال لأجل الأستقلال ... حيث أدت هذه الحركه الى استقلال الهند وأخذت...

  • الورقة الكردية الى اين

    الورقة الكردية الى اين

    05-10-2017 01:29 PM

    الاكراد جزء لا يتجزء من الامة الاسلامية ,لها دور عظيم في تريخ الخلافة الاسلامية , حيث ما زال صدى دورها يردده تاريخ هذه الامة من خلال بطل الامة سيدي صلاح الدين الكردي, الذي اخرج الامة من مازقها المماثل لوضعها الحالي, وحرر بيت المقدس من اتحاد بنوا الاصفر,لهذا ايضا يردد التاريخ الغربي, بغض القائد...

  • الأبنية الخضراء

    الأبنية الخضراء

    05-10-2017 01:27 PM

    يتم تصميم المباني الخضراء للحد من التأثيرات السيئة للبيئة الناتجة عن المشاريع الإنشائيّة وأثرها على صحة الإنسان والبيئة الطبيعية من خلال• استخدام الطاقة والمياه والموارد األاخرى بكفاءة• حماية صحة العمال وتحسين إنتاجية الموظفين• الحد من النفايات والتلوث وتدهور البيئة والمفاهيم ذات الصلة للتنمية...

  • يارا

    يارا

    03-10-2017 10:05 PM

    بعض الأصدقاء مهما اختلفت نهاية أسماءهم زميلة ...رفيقة ... أو حتى أخت ...هم رفقاء الأيام والذكريات والمواقف كانت بدايتي مع صديقتي يارا منذ نعومة أظافرنا في سنتنا الأولى على مقاعد الدراسة وأذكر أن أول يوم لنا عندما دخلنا في الصف فتعثرت يارا وضحك الجميع اﻹ أنا بادرت لمساعدتها فنظرت إلي نظرة مازالت...

  • للخريف قلب ذهبي

    للخريف قلب ذهبي

    03-10-2017 12:37 PM

    لماذا يذكّرنا الخريف بالنهايات و الرحيل ؟ ألا نظلمه بذلك و هو الموسم الذي تهدأ فيه العواطف، فلا صيف يركض القلب على شواطئه، ولا شتاء يحاصر الأبواب والنوافذ وتحبسنا مقاهيه تحت سحابة من دخان. هو استراحة بين فصلين جريئين، متطرفين في الحب، أحدهما تجلدنا سياط حرارته، و الآخر يهزمنا برده،...

  • الحلول الناجعة لتأهيل النزلاء

    الحلول الناجعة لتأهيل النزلاء

    01-10-2017 10:01 AM

    بين فينة واخرى يطل علينا شغب السجون ومراكز الاصلاح وهذه ظاهرة عالمية تحدث في اكثر مركز الاصلاح في العالم ولكن ليس بالصفة التي تتميز بها مراكز الاصلاح في الاردن وذلك لعوامل عدة منها الاكتظاظ في اماكن التوقيف والتأهيل ومنها التعسف في استخدام السلطة ضد السجناء او الاستفزاز من قبل الافراد والضباط...

  • علمانية 2018 تستفز الثوابت في أطهر أرض  ..

    علمانية 2018 تستفز الثوابت في أطهر أرض ..

    01-10-2017 09:52 AM

    لسان حال الجميع يقول بأن الحاصل في المملكة العربية السعودية صادم بالفعل ليس لأننا ضد أن تقود المرأة السعودية ” سيارة” بل هو المنطق بعينه ولكن إذا عدنا لإحتفال السعودية باليوم الوطني الذي أثار حنق السعوديين أنفسهم على كيفية ” الإحتفال ” نجد أن كثيراً من الثوابت التي عهدناها في بلاد الحرمين بدأت ”...

  • سمو الأمير  ..  ابدعت

    سمو الأمير .. ابدعت

    01-10-2017 09:44 AM

    لأول مرة اتابع بكل انتباه وشغف ، خطاب سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد المعظم ، في الجمعية العمومية للامم المتحدة ، الذي شدّ انتباه الحضور من المشاركين بشكل مبهر ، ومعهم ملايين الملايين ، عبر شاشات التلفزة في شتى ارجاء المعمورة .الخطاب قوطع بالتصفيق عدة مرات ، لما احتواه من افكار...

  • سعادة الدكتور حمد الدعيج

    سعادة الدكتور حمد الدعيج

    01-10-2017 09:34 AM

    قلما اكتب عن الشخوص , ولكن في بعض الاحيان لا يقوى قلمي الا ان يعبّر عما يجول في خلدي , ويستفزني مرغماً للبوح عما يكنه وجداني , لانه لا يجوز بأي شكل ان تبقى مناقب الخيرين حبيسة لا يعرفها الاخرين .اتحدث عن شخص لا يعرفني , وليس لي غرض بمحاباته , ولكن كما يقول المثل الشعبي ( اللي في الخيرين...

  • يا وطني

    يا وطني

    01-10-2017 09:31 AM

    هل انت كما يدّعون في النزاع الأخيرام تراك من الرمضاء والأخطار تستجيرام ايامك باتت صعبة أوفي وضع خطيرمهلا يا وطني فقد مضت اول مائة عامولكن السنون الجميلة قادمة إذ بقي الكثيرفنحن معك نصحوا وننام ونرى حلمك الكبيررغما عن صعوبة وضعك والجدل عنك مثير وهو الذي يؤرّقك ويثير حولنا حزنك المرير أم هل دموعك...

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم