حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الأربعاء ,18 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4946) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 13423

اللواء القاضي يعلن عن تشكيل فرق تحقيقة لمتابعة القضايا غير المكتشفة

اللواء القاضي يعلن عن تشكيل فرق تحقيقة لمتابعة القضايا غير المكتشفة

اللواء القاضي يعلن عن تشكيل فرق تحقيقة لمتابعة القضايا غير المكتشفة

23-03-2008 05:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 سرايا - أكد مدير الأمن العام اللواء مازن تركي القاضي أن توفير الأمن لكافة المواطنين يعد أولوية يحرص جهاز الأمن العام من خلال مختلف الوحدات المختصة على تأمينها لهم وفي كافة محافظات المملكة . وقال أن مديرية الأمن العام تعمل من خلال هذه الوحدات على معالجة كافة القضايا التي تمس المواطنين وتطوير آليات العمل لكشف مختلف الجرائم وإلقاء القبض على مرتكبيها مما يحقق الحس بالأمن ويعزز الثقة بأداء العاملين في الأجهزة الأمنية. وأشار مدير الأمن العام إلى أن مفهوم الأمن الشامل يوجب متابعة حثيثة لكافة القضايا التي يتعامل معها جهاز الأمن العام مؤكدا على أن كل قضية يتم التعامل معها كأولوية وأن التحقيقات يجب أن تظل مستمرة لكشف ملابساتها وتحديد المسئولية القانونية فيها ليصار تحويلها للجهات القضائية بما يضمن سيادة وتحقيق القانون. وأضاف اللواء القاضي أنه ولغاية التحقيق في القضايا المجهولة سواء الجرمية أو المرورية وكشف ملابساتها تم تشكيل فرق تحقيق متخصصة وضمن مديريات الشرطة في أقاليم المملكة لمتابعة كافة القضايا غير المكتشفة من خلال البحث والتحري عن معلومات جديدة تساند المعلومات الأولية بأسلوب تحقيقي معاصر يمارسه مختصون من البحث الجنائي والأمن الوقائي ومديريات الشرطة. وفي هذا السياق قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الرائد محمد الخطيب أن الفريق المشكل للتحقيق في قضايا السير المجهولة في مديرية شرطة وسط عمان/إقليم العاصمة تمكن من كشف ملابسات حادث دهس تعرض له مواطن في العقد السابع أودى بحياته منذ 5 سنوات.

وأوضح الرائد الخطيب أنه في الشهر السابع من عام 2003 وحوالي الساعة الثالثة فجرا في منطقة رأس العين تعرض مواطن يبلغ من العمر 63 عاما لحادث دهس أدى لوفاته حيث لاذ السائق حينها بالفرار من مكان الحادث مضيفا أن الفريق المشكل للتحقيق في القضايا المجهولة المتعلقة بحوادث السير باشر حال تشكيله جمع المعلومات عن الحادث ومتابعتها حيث توصل إلى هوية السائق وتأكيد ارتكابه للحادث وتم إيداعه للقضاء المختص

من ناحيه اخرى أكد  القاضي    على أهمية التوعية والتثقيف الديني في تغيير مفاهيم المجتمع نحو العملية المرورية ودور هذه التوعية في تعديل سلوكيات مستخدمي الطريق للوصول إلى ثقافة أمنية مرورية هدفها حماية مجتمعنا من آثار حوادث السير الأليمة.

وأثنى خلال زيارته لإدارة الإفتاء والإرشاد الديني اليوم على دور الوعاظ في توجيه مرتبات الأمن العام للتعامل بحسن الأخلاق التي تعكس قيم الأردن وعاداته التي نفاخر بها مشيرا إلى ضرورة تقديم الخدمة الأمنية مقرونة بالتعامل المهذب والحس المسئول لأن الجميع في جهاز الأمن العام مؤتمنون على أمن الوطن والمواطن وهم حملة شعار الشرطة في خدمة الشعب الذي يعزز العلاقة بين المواطن وجهاز الأمن العام ويخلق شراكة أساسها الحرص على الوطن.

من جهة أخرى أكد مدير الأمن العام خلال زيارته لإدارة الدوريات الخارجية على متابعة الإدارة لخطتها في تفعيل أكبر للرقابة على الطرق بين محافظات المملكة والاستمرار في متابعة ورصد أسباب الحوادث المرورية عليها والتعاون مع كافة المعنيين لتنفيذ استراتيجية وطنية تحد من حوادث السير وتوعي كافة شرائح المجتمع بدورهم فيها.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 13423
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
23-03-2008 05:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم