حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 121961

هاشم الخالدي يكتب : لماذا لا تكشفون عن اسماء بعثات الديوان الملكي الى بريطانيا وامريكا

هاشم الخالدي يكتب : لماذا لا تكشفون عن اسماء بعثات الديوان الملكي الى بريطانيا وامريكا

هاشم الخالدي يكتب : لماذا لا تكشفون عن اسماء بعثات الديوان الملكي الى بريطانيا وامريكا

08-10-2011 04:41 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : هاشم الخالدي

المقال السابق الذي تحدثت به عن البعثات الدراسيه للديوان الملكي التي تذهب للاغنياء على حساب الفقراء اثار ضجة كبرى كما يقال وكبل ايدي من سيجرء مستقبلا العبث بحقوق الفقراء في هذه البعثات التي نؤكد انها يجب ان تذهب لاصحابها ... ولاصحابها فقط..

 

قيل لي من مصادر وثيقة الاطلاع ان الديوان الملكي كان يجهز للرد على مقالي عبر بعض المواقع الالكترونيه لاظهار ان شخص هاشم الخالدي هو شخص كاذب فضحكت حتى الثماله لان " النظوه" الذي قدم هذا الاقتراح من جهابذة الديوان لم يعلم انني وضعت في مقالي السابق عن بعثات الديوان الملكي لغما لا يستطيع اي من مسؤولي الديوان الملكي الرد عليه حينما تحديتهم باظهار الاسماء الرباعيه التي حصلت على البعثات الدراسيه في الجامعات الحكوميه لان الكشف عنها كان سيكشف فضيحه اكبر حينما تلعلع اسماء ابناء اصحاب الذوات والنواب والوزراء والمسؤولين والمتنفذين واصحاب المليارات الذين يدرسون الان على حساب ديواننا العامر في الجامعات الحكوميه.

 

اليوم ساطرح قضية لا تقل خطوره عن سابقتها وهي بعثات الدراسات العليا – الماجستير والدكتوراه- الذين يتم ابتعاث طلاب وصحفيين للدراسه على حساب الديوان الملكي الى الجامعات البريطانيه والامريكيه والتي تكلف خزينة الدوله مئات الملايين بحكم ان البعثه في الغالب تشمل الاقامه والرسوم الجامعيه وتذاكر السفر والمصاريف الاخرى التي تكفي المأكل والمشرب لسنوات الدراسه.

 

لذلك فان من الاولى ان يحصل على هذه البعثات مستحقيها سواء من الفقراء الذين يتقدمون في العاده للحصول على مثل هذه البعثات فلا يحصلون على 2% فقط من هذه البعثات التي تذهب هي ايضا الى فلان وابن علان عالفاضي والمليان.

 

من حقنا كاردنيين ان نعرف اسماء هؤلاء واتمنى ان يصدر الديوان الملكي تكذيبا رسميا وان يتم تحويلي الى محكمة امن الدوله اذا كنت كاذبا وان يصدر هؤلاء الاسماء الرباعيه لهؤلاء المساكين " المشحتفين" من الفقراء والمساكين الذين ابتعثهم الديوان الملكي الى الخارج لرفد بلدنا العزيز بخبراتهم.

 

ردود الفعل على المقال السابق كانت عنيفه جدا الى الدرجه التي وصلت فيه القراءات الى اكثر من 40 الف قراءه واكثر من 800 تعليق لكن اللافت بان النواب الذين التقيتهم في دعوة عشاء قبل ايام في منزل احد النواب لم يجرؤ احدهم على اثارة قضية بعثات الديوان الملكي لانهم يخشون ان تنكشف اسماء ابناءهم او ابناء زملاءهم مما قد يضعهم في حرج كبير... هل وصلت الرساله ؟؟؟

 

من خلال ردود فعل القراء على المقاله السابقه ظهرت الكثير من المعلومات التي يمكن ان تشكل ارضيه خصبه للتحقيق لان ما حدث ويحدث قد خلق او قد يخلق فجوه بين الحاكم والمحكوم وانا كصحفي من واجبي وحبي لهذا الوطن ولجلالة الملك ان اقوم بواجبي بالتاشير الى بواطن الخلل .

 

حينما يوكل جلالة الملك شخصا لادارة الديوان الملكي او امانة الديوان فعلى هؤلاء اما الامتثال الى اوامر جلالته في العداله او التنحي لمصلحة اخرين لان السفينه التي تموج في عرض البحر لا تحتمل في هذا الاوان ان يتولى دفتها من لا يمتلكون الخبره والا غرقنا جميعا.. اللهم اشهد انني اعشق هذا الوطن ... اللهم اشهد انني لا اكتب لمصلحه شخصيه لان جلالة الملك يحرص كل الحرص على ان تذهب هذه البعثات والمساعدات الى مستحقيها فلا تذهب ؟؟؟....

 

اللهم ارزق جلالة الملك بطانة صالحه تدله على الحق وتعيينه عليه.... اللهم ارزق جلالة الملك بطانة صالحه تعطي فقراءنا حقوقهم من بعثات الديوان وتحرم اثرياءنا منها... اللهم ارزق جلالة الملك بطانة صالحه فقد مل ائمة مساجدنا من تكرار هذا الدعاء كل صلاة جمعه ولا نرى على ارض الواقع ما يشير اليه ... اللهم اني بلغت .... اللهم فاشهد

 

الكاتب : مؤسس موقع سرايا


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 121961
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
08-10-2011 04:41 AM

سرايا

2 -
والجامعات ليست باحسن حال بل ان بعثاتها ايضا للمعارف واصحاب النفوذ والواسطات
21-11-2014 01:43 PM

سيف القضاه

التبليغ عن إساءة
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
برأيك.. هل طهران قادرة على احتواء رد فعل "تل أبيب" بقصف بنيتها التحتية الاستراتيجية حال توجيه إيران ضربتها المرتقبة؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم