حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14031

الزواج بامرأة أعلى مؤهلا يسبب أمراضا للقلب

الزواج بامرأة أعلى مؤهلا يسبب أمراضا للقلب

الزواج بامرأة أعلى مؤهلا يسبب أمراضا للقلب

20-04-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 


سرايا- اكد باحث نفسي الماني بأن الشركاء الذين يعيشون حياة زوجية سعيدة اقل تعرضا لخطر الاصابة بأمراض القلب اما  الزواج بامرأة أعلى مؤهلا يسبب أمراضا للقلب .

 

حيث ان الأشخاص الذين يعيشون حياة زوجية سعيدة أقل تعرضا لمخاطر الإصابة بالذبحة الصدرية من أقرانهم العزاب أو الذين يعيشون حياة زوجية تعيسة.

وأضاف مدير مستشفى الأمراض النفسية للقلب بمدينة ناوهايم بولاية هسن الألمانية، أن معاناة القلب نتيجة التعرض للآلام النفسية الناتجة عن العلاقات الزوجية الفاشلة يمكن أن يؤدي إلى آلام حقيقية

و أشار إلى أن عدم نجاح العلاقة الزوجية لفترة طويلة يؤدي إلى الإجهاد العصبي والاستياء والحزن و تؤثر هذه العوامل بدورها سلبا على أداء القلب مما يزيد من خطر الإصابة بالذبحة الصدرية.

كما أن الجزء الأكبر من النتائج العلمية التي يمكن الاعتماد عليها في هذا الجانب تتعلق بالرجال نظرا لأن أمراض الشريان التاجي تعتبر منذ وقت طويل شيئا خاصا بالرجال وقال إن هذه الدراسات تبين أن الرجال العزاب يزداد لديهم احتمال الإصابة بأمراض القلب خلال عشر سنوات بنسبة 29% أكثر من أقرانهم الذين يعيشون حياة زوجية سعيدة...و اعتبر العلاقة العاطفية المستقرة مع شريك الحياة صمام أمان لصحة القلب.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14031
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
20-04-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم