حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 55180

هاشم الخالدي يكتب : فضيحة باخرة العقبه وتهديد محرري سرايا

هاشم الخالدي يكتب : فضيحة باخرة العقبه وتهديد محرري سرايا

هاشم الخالدي يكتب : فضيحة باخرة العقبه وتهديد محرري سرايا

26-08-2011 03:57 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : هاشم الخالدي

ابلغني الزميل طارق ابو عبيد امس انه وفي تمام التاسعه وخمسون دقيقه اتصل به شخص ادعى ان اسمه " مازن بلبل " قال بانه صاحب باخرة الذره التي انفردت سرايا من خلال الزميل المبدع والوطني حسن الضمور بالكشف عن دخولها ميناء العقبه رغم انها مخالفه للمواصفات والبيئه وتحتوي على حشرات.

لم تشكل هذه المكالمه لي اي صدمه لاننا اعتدنا على مثل ردود الفعل التي تتملك من يتضرر من كتابات سرايا  ، لكن ما ازعجني هي الوقاحه في كيل الشتائم على محرري سرايا بتلك الكلمات القذره والبشعه التي كالها صاحب المكالمه والتي استخدم فيها مصطلحات وقحه " من الزنار وتحت" كما يقال متعهدا بانه " سيقوم بتربيتنا"؟؟؟

الاكثر وقاحه ان المتصل الذي قال – على ذمته – انه صاحب الباخره المشبوهه اكد وبكل صلافه وثقه بنفسه ان الباخره المحمله بالذره المخالفه للمواصفات ستدخل الاردن "  غصبت عن الراضي والزعلان" ولا ادري على ماذا اعتمد هذا الشيئ ليتحدانا ومن هو شريكه في الباخره حتى يقول مثل هذا الكلام .

هل من الممكن ان يستخرج هذا الرجل بعد ايام اوراقا من وزارة الزراعه- بطريقه او باخرى-  تؤكد ان محتويات الذره سليمه مائه بالمائه ويقوم بادخالها عنوة " غصبت عنا" معتمدا على تلك الاوراق المشبوهه كي يقاضي موقع بحجم سرايا .

هل من المعقول ان الدوله الاردنيه اصبحت مرتهنه بالكامل لتنفيذ مصالح التجار وادخال البضائع الفاسده كي ياكلها الشعب الاردني ويصاب بالسرطانات دون ان يحرك احد ساكنا.

ربما ان ذلك كان ممكنا قبل سنوات حينما كان الشعب يرضخ لاوامر ورغبات حيتان التجار الذين يشركون معهم سياسيون من اجل حماية  فسادهم ، لكننا الان امام شعوب اصبحت واعيه لحقوقها وتستطيع ان تقول " لا " بوجه اي كان ومهما علا منصب شريك الباخره .

بالامس مساءا ابلغت الشباب في سرايا ان يدخلوا هذه المعركه بكل تفاصيلها وان تعلن سرايا تبنيها للقضيه ، لاننا لن نسمح لمستهترين بان يدخلوا بضائع فاسده للاردن قد ياكلها فيما بعد الشعب الاردني فتؤدي الى امراض سرطانيه وغيرها نحتاج الى سنوات واموال طائله كي يدفعها هذا الشعب البطل على علاج ابناءه من سوءات هذه الحشرات .

صباح الغد ساجري اتصالات مع رئيس الوزراء وزير الاعلام ووزير الصحه ووزير الزراعه وهيئة مكافحة الفساد ومع جميع الحراكات الشعبيه الاصيله المطالبه بالاصلاح كي نمنع دخول هذه الشحنه انطلاقا من واجبنا الصحفي  وسنخصص  وفدا صحفيا خاصا للذهاب الى العقبه كي نقف بالصوت والصوره على تفاصيل دخول هذه الشاحنه ، واؤكد للاخ الشاتم الذي لم يبقي مصطلحا قذرا الا وساقه لمحرري سرايا ان هذه الشحنه اذا دخلت الاردن ستفجر اعمال عنف غير مسبوقه لانه في ذلك الوقت وحين ينتصر الباطل على الحق لا يعود لهذا الوطن طعم الا بالاصلاح.

قبل شهرين من الان كتبت وبالعنوان العريض ان مستثمرا ما في العقبه استطاع خرق قوانين كثيره واستعباد هذا الشعب بحكم انه " صديق الملك".

بعد كتابة المقال تبين ان الاخ ليس صديقا للملك وان كان قد التقى به عدة مرات بمناسبات عاديه وحتى لو كان صديقا للملك فان ذلك لا يعطيه الحق في استعباد خلق الله لان الملك نفسه لمن يعرفه عن قرب يدرك ان حبه لهذا الشعب وهذا الوطن لا يعادله حب وان هؤلاء المقربين من جلالته يتصرفون تصرفات رعناء فرديه لا علاقة لجلالة الملك بها .

بالمحصله فانا اعتقد ان من يتحدث باسم الملك من اجل ان يستمر بحماية فساده  يجب تقديمه للقضاء بتهمة الخيانه لان تشويه صورة جلالة الملك امام الشعب هي بحد ذاتها تشكل جرما يوازي الانقلاب العسكري.

اكثر ما يؤلمني ان يهمس البعض بين حين واخر بان هذه الباخره او هذا المشروع " مدعوم من المعلم" في اشاره لشراكه يتبن بعدها ان جلالة الملك لا علاقة له بكل ما يجري ، فاذا كان صاحب الباخره يؤشر لوجود شراكه من طراز ذهبي معه فاجزم انه كاذب وسنحاسبه في يوم من الايام على هذه الصلافه في التهديد لانني لم اعتد على الخوف في زمن الاحكام العرفيه حين تم زجي في كل انواع السجون ، فهل يريدني الان ان ارتجف .... فشرت عينه

اعتقد ان الاخ سيصدم من هذه الكلمات ، اذ ربما  كان يعتقد اننا سنرتجف من تهديداته ، لكنه لو علم من يقرأ سرايا ومن يتابع سرايا اولا باول لادرك انه وضع نفسه في مواجه خاسره ، فنحن بحمد الله ندرك حجم سرايا ومحبة الشعب الاردني لها لاننا نحمل اجنده وطنيه بالكامل ولم " نقبض " يوما كي نمرر صفقة مشبوهه على حساب الشعب مهما كان الثمن غاليا لان رصيدنا الحقيقي هو المواطن الاردني الذي رفع سرايا لتكون في مقدمة المواقع الاردنيه وتحتل رقما متقدما على مستوى العالم ولا اعتقد ان ال500 الف قارئ الذين يتابعون سرايا يوميا حسب دراسات موثقه هو رقم يمكن ان يستهان به لان التأثير بالراي العام الاردني اصبح سمة سرايا ... وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون.

 

ساذكر لاول مره حادثه حصلت معي شخصيا قبل سنوات وتحديدا في حكومة دولة عبد الرؤوف الروابده ...

قمت باقتحام صوامع القمح برفقة الصديق النائب غازي الفايز الذي كان يشغل في ذلك الوقت منصب رئيس اللجنه الاداريه في مجلس النواب حيث دخلت الصوامع بصفة السائق الشخصي لسعادة النائب دون التعريف عن نفسي بانني صحفي ، واستطعنا وقتها اقناع مدير الصوامع بضرورة التقاط صور خاصه باللجنه الاداريه  لمرافق صوامع الجويده  بشكل عام وكان هدف دخولنا  الذي لم نعلن عنه هو التاكد من معلومات كانت متداوله وتثير جدلا في الساحه الاردنيه مفادها ان شحنة القمح التي تبرعت فيها امريكا للاردن بواقع 100 ألف طن هي شحنه فاسده ومليئه بالحشرات والفئران .

المهم... وافق المدير على ان نقوم بالتصوير ولم يكن يدرك ان اثنين من  مصادرنا داخل الصوامع كانوا مختبئين خلف احد الجدران كي يدلونا خلسه على مكان تخزين شحنة القمح. .....بعد دقائق وحينما ادركنا بان مدير الصوامع عاد قافلا الى مكتبه قمنا باقتحام مكان تخزين الشحنه وبدانا بالتصوير لنفاجأ بان حبات القمح لا تكاد تري من كثرة الحشرات وبراز الحيوانات والفئران التي داهمتنا وكاننا مغتصبين لارضها .

كان منظرا مذهلا للغايه حملنا بعدها الصور ونشرناها في العرب اليوم لتقلب صباح اليوم التالي الحكومه بقدها وقديدها حتى وصلت المواجهه بين النواب والحكومه بعد قراءة الماده حد حجب الثقه ومحاولة الاطاحه بالحكومه .

ما يمكن ان يستفاد من هذه الحكاية اننا يمكن ان نكون كشعب اردني قد اكلنا قبل ذلك الكثير من هذه الشحنات الغذائيه الفاسده واصيب كثير من المواطنين البسطاء بامراض سرطانيه  ازهقت ارواحهم فكان مصيرهم القبر بدل الحياه الكريمه .

من هذا المنطلق فاننا ندعوا الشرفاء من المحامين للوقوف الى جانب سرايا في تحويل هذا الشخص للقضاء  وسننشر اسماء المحامين تباعا تقديرا منا لموقفهم ، وندعوا الشرفاء في هذا الوطن والحراكات الشعبيه والاصلاحيه للمطالبه بوقف دخول هذه الشحنه وغيرها من الشحنات الغذائيه الفاسده كي يضمن الشعب الاردني البطل ان غذاءه وماءه غير فاسدين ، لان دخول هذه الشحنه اذا تم – لا سمح الله- سينقلنا للمطالبه بمحاكمة كل من سمح لهذه الباخره بتفريغ حمولتها في ميناء العقبه ودخولها الاراضي الاردنيه.

الكاتب: مؤسس موقع سرايا 

Hashem7002@yahoo.com


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 55180
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
26-08-2011 03:57 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
لا يمكنك التصويت او مشاهدة النتائج

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم